3
7
السعودية

نموذج اخلاء طرف من العمل نماذج احترافية

ننشر لكم من خلال هذا المقال نموذج اخلاء طرف من العمل الذي يعتبر من الأوراق اللازمة المهمة التي تعتد بها كل الشركات والمؤسسات والتي يتوجب على كل موظف أن يحصل عليها عقب تركه العمل، وهي وثيقة تخلي مسئولية الموظف من المهام الموكلة إليه، ومن العهد التي رفعت أسفل تصرفه، وفيما يلي على موقع المختصر كوم ننشر لكم نماذج تكشف لكم ما هو إجلاء الطرف وكيف من المفروض أن تكون كيفية كتابته فتابعونا.

اخلاء طرف من العمل

قبل وضع نماذج لإخلاء الطرف ينبغي أولًا تعريف ما هو وكيف يمكن كتابته، وهو ما سنوضحه لكم في الفقرة التالية.

معنى اخلاء طرف

عندما يلتحق الموظف بالعمل في إحدى الشركات أو المراكز تقوم مديرية الشركة بتسليمه المتعلقات الوظيفية التي تصبح في عهدته، فيكون مسئولًا عنها طيلة مدة وجوده في الشركة, وقد تكون تلك العُهد مستندات أو مبالغ مالية أو أدواتْ أو أجهزة.

عند إقالة الموظف من الشركة أو عند تقديم استقالته منها تستعيد مديرية الشركة المتعلقات الوظيفية الموجودة في عهدته وهو ما يُعرف بإخلاء الطرف، وهو ما يعني أن الموظف أبرى ذمته وأخلى مسؤوليته من العُهد التي كانت أسفل تصرفه خلال مدة شُغله, وهو لا يحصل على هذا الإخلاء إلا عقب تيقن مديرية الشركة من كافة المتعلقات الوظيفية كما هي من غير أي تغيير فيها، حيث يقوم مشرف الموارد البشرية بمراقبة الخطوات الخاصة بتسليم المستلزمات والعُهد والتي تسلمها الموظف في انطلاق التحاقه بالشركة أو التي توج عليها أثناء عمله بعد تقديم الاستقالة ينبغي حصول الموظف على إجلاء الطرف من الشركة وأن يُطالب به، لأنه من الممكن أن يحتاج إليه حتى يُؤكَد أنه أخلى مسئوليته عن هذا العمل بآلية موثقة، ولكي يتمكن من التقديم على مهنة في أي ناحية أخرى.

أفضل نماذج إجلاء طرف

إخلاء الطرف مثل أي مستند رسمي يخرج من أي مؤسسة أو مؤسسة، ويجب أن يشمل الترويسة التي يتم اعتمادها في الشركة والتي تتألف من لوجو الشركة واسمها وطرق التراسل معها بعد ذلك كتابة تاريخ إصداره. يجب أن يشرع إجلاء الطرف بالصيغة التي تعتمدها الشركة في كتابة خطاباتها الرسمية، وبعد شهادة الشركة بإخلاء طرف الموظف يتم ختم الإخلاء بتوقيع المسؤول عن هذا القسم مثل مدير الشركة أو مدير مديرية الموارد البشرية بعد ذلك ختم الشركة.

نموذج اخلاء طرف الاداريات

النموذج الأول

التاريخ………..

إخلاء طرف تقر شركة/……………… بأن /……………….، ويحمل الجنسية/………………………….، وبطاقة هوية مدينة رقم/………………… عمل لدينا في قسم/……………..، وذلك لفترة لفترة …………أعوام، انطلاق من يوم/……………..

حتى يوم/………….

وقد جرى تسليمه هذه الشهادة عقب طلبه لها.

التوقيع…………………… النموذج الثاني التاريخ/………………….

نموذج اخلاء طرف

نشهد نحن شركة/……………….. بأن الأستاذ/……………………………، عمل لدينا لفترة …………….. أعوام، وأغلق شُغله بتاريخ/……………… وسلم كافة ما استلامه من عهد ومسئوليات. المدير العام ………………… النموذج الثالث التاريخ …… شركة ….. تشهد مؤسسة …… بأن الأستاذ/…….

قد شغل بها وَظِيفَة …… انطلاق من تاريخ / / وحتى تاريخ / /

وكان خير مثال للموظف المثالي، وقد أعطت له الشركة شهادة إجلاء الطرف عقب تسليمه كافة ما في عهدته، متمنيين له السداد والتوفيق.

المدير الإداري ……..

نموذج اخلاء طرف معلم

النموذج الأول

التاريخ…..

مدرسة…..

الإدارة التعليمية……

إخلاء طرف تشهد المدرسة بأن بأن المعلمة …..

كانت قد تعمل مُعلمة بالمدرسة بمادة …..

في المرحلة من / / وحتى / /

وقد تقدمت باستقالتها في تاريخ / / وسلمت كل ما في عهدتها وهذه شهادة منا بذلك مع خالص التمنيات بالنجاح والنجاح مدير المدرسة …….

النموذج الثاني

التاريخ ….

من مدير مدرسة …..

إلى مدير مدرسة …..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد خطاب إجلاء طرف نفيد سيادتكم بأن المعلم …. ورقمه الوظيفي ….. ومسماه الوظيفي …….

قد جرى إجلاء طرفه من مدرستنا وتوجيهه إلى مدرستكم حيث جرى إجلاء طرفه يوم / / والله ولي التوفيق.

مدير المدرسة …….

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى