3
7
السعودية

نموذج تجديد بطاقة الاحوال نموذج تجديد الهوية الوطنية

ننشر لك نموذج تجديد بطاقة الاحوال المدنية في المملكة العربية السعودية، تتيح الحكومة السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين من أجل إتاحة الزمن والجهد عليهم، ومن أهم هذه الخدمات تجديد بطاقة الأحوال المدنية التي تعد من أبرز المستندات التي تؤكد هوية المواطن السعودي.

نموذج تجديد الهوية الوطنية

بداخل مضمون مقالنا اليوم، فهي أحد الأوراق المهمة في المملكة العربية السعودية لذا يجبر عند أنتهاء فترة صلاحيتها الإسراع من أجل تجديدها في الفترة المخصصة حتى لا يتعرض مالكها إلى دفع العُقُوبَة للتجديد.

وقد علمت المملكة بحرصها الدائم على تقديم غالبية الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بآلية إلكترونية لتسير أمر الحصول عن هذه الخدمات، ولتوفير الزمن والجهد على المواطنين، ومن بداخل الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة لمواطنيها خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية، ومن خلالها سطورنا التالية على المختصر كوم بإمكانكم التعرف على إجراءات تجديد البطاقة والاطلاع على نموذج التجديد.

نموذج تجديد بطاقة الاحوال

  1. ادخل أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  2. اضغط على خيار الخدمات الإلكترونية حيث سوف تظهر لك الصفحة عدد من الخدمات لتختر منهم خدمة “حجز موعد”.
  3. سيتطلب منك عقب ذلك إدخال فرقة من المعلومات الشخصية من أبرزهم: رقم الهوية الوطنية، رمز التأكد المرئي، تاريخ الميلاد.
  4. عقب إدخالك لجميع المعلومات اللازمة اضغط على أيقونة “تحقق من بياناتي”، لتضغط عقب ذلك على خيار “حجز موعد جديد”.
  5. عقب ذلك سوف تظهر لك الصفحة فرقة الخيارات الإلكترونية لتختر منها خدمة “تجديد بطاقة الهوية”.
  6. سيتطلب منك إدخال اسم المنطقة التي تتبعها، أو اسم منطقة التي تشمل أقرب مكتب أحوال مدنية إليك، لتضغط عقب ذلك على أيقونة “التالي”.
  7. ستنتقل عقب ذلك إلى صفحة تظهر لك سلسلة بأسماء مكاتب الأحوال المدنية في المنطقة التي تتبعها، ومنها يمكنك تحديد أقرب وأنسب مكتب للأحوال المدنية إليك، ومن بعد ذلك اضغط على جدول المواعيد لتختر منه الموعد المناسب لك.
  8. بعد قيامك بتعيين موعد الحجز سيتعين عليك ثبوت الحجز مرة أخرى، وذلك من خلال إدخال بياناتك التي سبق لك إدخالها من قبل، وعقب ذلك اضغط على زر “تأكيد”.
  9. عقب انتهائك من ثبوت الحجز سوف تظهر لك الصفحة التالية طلب الحجز الذي يشتمل اسم المكتب والموعد إلى طرف طراز الخدمة، إلى طرف أبرز المستندات التي عليك إحضارها عند الذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية للتجديد، ويمكنك الاحتفاظ بهذا الطلب من خلال طباعته.

مستندات تجديد بطاقة الأحوال المدنية

حددت وزارة الداخلية عدد من الشروط المتمثلة في المستندات التي ينبغي أن يحضرها المواطن قبل التجديد، وهى كالتالي: على من يرغب في تجديد بطاقة الأحوال المدنية جلب أصل وصورة بطاقة الأحوال المدنية القديمة.

يجب جلب صورة صفة بمقاس 4×6 على أن تكون جلية الجودة، إلى طرف أن لا ينبغي ارتداء عدسات ملونة أو نظارات أو ارتداء أي قبعة عند التقاط الصورة، مع أهمية الالتزام بلبس الزي السعودي.

ضرورة تجديد البطاقة قبل موعد انتهائها، ففي حالة تجديدها عقب انتهاء صلاحية الهوية سيتطلب منك دفع عُقُوبَة مالية تمتد إلى 100 ريال.

في حالة زواج مقدم الطلب ففي تلك الحالة ينبغي جلب سجل العائلة.

يسعى الكثير من المواطنين إلى الحصول على نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية، لذا سنطرحها لكم من خلال مقالنا اليوم، ولكن في البداية يجدر بنا الإشارة إلى أن تجديد البطاقة من الأمور التي تتطلب تواجد عقب الشروط وإحضار عدد من الأوراق التي سوف نتعرف عليها من خلال سطورنا التالية:

شروط تجديد بطاقة الاحوال

ينبغي على الفرد تجديد البطاقة قبل قدوم موعد أنتهاء البطاقة الحالية بوقت كافٍ حتى لا يتعرض إلى دفع عُقُوبَة مالية مقدارها 100 ريال سعودي نَتِيجَة الحصول على الخدمة.

إحضار صورة صفة حجم 4×6، ويتعين أن تكون الصور جلية بالزي الرئيسي للمملكة.

إذا كان الشخص متزوج يجب عليه جلب سجل العائلة.

إحضار بطاقة الأحوال المدنية القديمة.

تعبئة نموذج استمارة 58 الخاص بتحديث بطاقة الهوية الوطنية من خلال الولوج إلى الموقع الرئيسي وتعبئتها إلكترونيًا أو طباعتها لإدخال المعلومات بخط اليد.

طريقة تجديد بطاقة الهوية الوطنية

هناك عدد من الإجراءات التي ينبغي إتباعها لتجديد بطاقة الهوية الوطنية الحالية، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ونحن نيسر لكم التوصل إلى الموقع من خلال الدخول على هذا الرابط.
  2.  بعد فتح الرابط سوف تظهر الصفحة الأساسية للموفع وتضم هذه الصفحة العديد من الخيارات، يتم فيها الضغط على خيار “الأحوال المدنية” الموجود بداخل سلسلة المواعيد.
  3. بعد الضغط على الخيار سينتقل بك الموقع إلى صفحة حجز الموعد، وفيها يتم إدخال المعلومات التالية: رقم الهوية الوطنية/ الإقامة.
  4. اختيار طراز التقويم ما بين الهجري والميلادي. تاريخ الميلاد. الرمز المرئي المكون من أربعة أرقام.
  5. بعد إدخال جميع المعلومات الماضية يتم الضغط على خيار “التحقق من بياناتي”.
  6. في الصفحة التالية يتم إتباع الإجراءات التي يمليها عليكم الموقع.
  7. بعجها يتم تحديد موعد تجديد البطاقة والحضور في الموعد بالمستندات اللازمة والتي ورد ذكرها في مقالنا اليوم في الفقرة السابقة.

نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية

نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية نموذج إصدار هوية وطنية pdf يمكنكم النظر على النموذج كملف pdf من خلال الدخول على هذا الرابط.

والجدير بالذكر أنه يمكنك ملء نموذج استمارة تجديد البطاقة ما إذا يدوياً أو بشكل إلكتروني من موقع وزارة الداخلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى