3
7
السعودية

نيوزيلندا .. شهادة رئيس معهد التقنية تفسّر اتهام 6 سعوديين بالغش وتفنّده

صحيفة المختصر – السعودية – دافع رئيس معهد “يوني تك” للتقنية بنيوزيلندا، عن نجاح ستة طلاب سعوديين، عقب اتهامهم بالغش في الامتحان النهائي، موضحاَ إلى أن الإجابات المتطابقة عن سؤالين بالاختبار، ترجع إلى توفر تلك الإجابات منذ العام الماضي، وحفظ الطلاب لها، وأن سبب إثارة القضية، يعزى إلى أنهم سعوديون.

وحسب موقع شبكة راديو وتلفزيون “نيوز هب” الأسترالية، فقد اُتهم ستة طلاب سعوديين بالغش في الامتحان النهائي بمعهد “يوني تك” للتقنية في أوكلاند، عقب تماثل إجاباتهم عن سؤالين بمادة الكهرباء، وقرّرت مديرية المعهد التحقيق مع الطلاب، وشهد التحقيق معهم مسؤولون سعوديون.

ولم ينكر رئيس المعهد، دكتور ريك إيدي؛ حادثة اتهام الطلاب بالغش، مؤكداً اتخاذ الخطوات جميع من قِبل مديرية المعهد؛ إذ أوضح التحقيق، عن أن السؤالين اللذين تشابهت اجابة الطلاب عليهما، وردا في اختبارات العام الماضي، ونشرا مع نموذج الإجابة، وأن الطلاب قاموا بحفظ نموذج الإجابة، لذا جاءت الاجابات متطابقة، وعليه صرحت هيئة التحقيق اجتياز الامتحان بنجاح.

ورفض “إيدي” المزاعم أن جنسية الطلاب السعودية خلف بيان اجتيازهم الاختبار، مؤكداً أن الأهم هو استيفاء الطالب المقاييس اللازمة أكاديمياً للنجاح، ولا يُؤخذ في الحسبان أيُّ عوامل أخرى، كما نبذ المزاعم عن استقالة المحاضر معلم المادة؛ احتجاجاً على بيان هيئة التحقيق، مؤكداً أن المحاضر ترك المعهد قبل نفاذ الاستجوابات وصدور القرار.

واختتم رئيس المعهد قائلاً: “ليست هذه أول مرة يدين فيها طلاب بالغش، لكن الحادثة تمّت إثارتها نتيجة جنسية الطلاب السعودية”، مؤكداً “المساواة في معاملة الطلاب، وأنهم يستحقون الدرجات التي يحصلون عليها”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى