3
7
السعودية

هكذا علق السعوديون حول زيارة ترامب التاريخية للسعودية

صحيفة المختصر – السعودية – انعكس إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخاص بزيارة المملكة في أول جولة سطحِية له منذ توليه الرئاسة، على موقع التراسل الاجتماعي، الذي تبدل إلى سيفونية عذبة تُلحن معاني القوة والثقل الدولي للمملكة.

وحمل هاشتاغ “ترامب يفتتح زياراته بالسعودية” معاني الوطنية والتقدير لولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، الذي أذاب الثلوج المتراكمة في عهد باراك أوباما، وأعاد العلاقات السعودية الأميركية.

وأكد حسن المحمدي، أن هذه الزيارة تؤكد أن المملكة تحتل مكانًا هامًا في العالم.

ووجه سليمان النمري، كلمة لمن يهمل المملكة، قائلًا “هذه السعودية بمكانتها وشموخها وصلابتها وشدة تأثيرها وحكمة حكامها وترابط شعبها”.

ورأى حساب “غزال”، أن الزيارة أمر غير مستغرب فالسعودية وأميركا صلتهما قوية.

وغرد تركي بن محمد، بقوله “فعلها مهندس السياسة الخارجية السعودية محمد بن سلمان وأثمر لقاءه بالرئيس الأميركي.. الصفعات تتوالى على طهران”.

ووافقه في الرأي مروان البكران، وأبان أن ولي ولي العهد، أعاد العلاقات مع أميركا بعد أن كانت متوترة لمدة زمنية طويلة”.

وكتب ياسر المنيع:

“من يجهل السعودية لا يعرف الثقل السياسي والحنكة والقوة باتزانها.. حفظ الله بلادنا من كل مكروه وهو ولينا وناصرنا”. وأعلن البيت الأبيض، أنَّ الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب يزور المملكة العربية السعوديّة، رسميًا الأسبوع الأخير من أيار/مايو الجاري.

ورجّح، في تقرير رسمي، أن تكون الزيارة المنتظرة يوم 23 أيار /مايو الحالي, مؤكّدًا أنَّ المملكة العربية السعودية، هي المحطّة الاولى في زيارة ترامب الخارجيّة، مشيرًا إلى أنَّ “ترامب سيجتمع في الرياض بممثلي بلدان مجلس التعاون الخليجي”.

يذكر أنَّ العلاقات السعوديّة الأميركية تحتضن تطورًا ملحوظًا في عهد الرئيس ترامب، عقب مدة من الفتور خلال عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، قد زار واشنطن، والتقى الرئيس ترامب، إذ تمَّ التباحث حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تبادل الاستثمارات بين البلدين، والتعاون الدفاعيّ.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى