3
7
السعودية

هل ساند يشمل الاجانب

هل ساند يشمل الاجانب في السعودية، تعتبر خدمة ساند من أبرز البرامج، التي تريد الى تقديم الدعم المالي للأشخاص العاطلين عن العمل، والمتضررين من الأوضاع الاقتصادية السيئة بداعي جائحة كورونا، حيث تقوم المؤسسة العامة للتأمين والضمان الاجتماعي، وتتضمن خدمة ساند كافة العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية، من خلال إتاحة الدعم المالي، أو تقديم فرص تدريب تنتهي بالعمل في أحد المراكز الحكومية، ويتم الاستفادة من برنامج ساند للتأمين الاجتماعي على حسب شروط ومعايير تحددها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لذلك يتساءل الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية، هل ساند يتضمن الاجانب في السعودية.

هل ساند يشمل الطلاب

للأسف الحادّ أن نظام ساند لا يتضمن المراكز التعليمية الأهلية العامة والجامعية فهي من بداخل المراكز المستثناة حيث جرى رفضها من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أسفل سبب أنها بيست بداخل الفئات المدعومة وهذا الأمر بقايا على المراكز التعليمية مدارس وجامعات حيث يوجد أزمة بالغة في تحصيل المستحقات الدراسية من عدد من الطلاب كما أن أولياء الأمور يقدمون طلبات بعدم المقدرة على دفع المستحقات الدراسية بداعي المشكلة الاقتصادية التي تفاقمت بعد تداوُل فيروس كورونا المستجد بالإضافة الى أن عدد من المراكز التي تتبع للقطاع الخاص أو العام توقفت نشاطها وامتنعت عن دفع المرتبات بداعي المشكلة الاقتصادية لذلك الطلاب ليسوا بداخل نظام ساند.

هل ساند يشمل ايقاف الضمان الاجتماعي

ساند هو أحد المبادرات الخاصة بالتأمينات الحكومية، والتي أصدرت الحكومة السعودية بقائها لفترات إضافية، من أجل دعم الأفراد الذين تأثروا بالظروف الاستثنائية، التي يتألم منها العالم أجمع اثر تداوُل فيروس كورونا المستجد، حيث يتضمن النظام آليات للتقليل من تسريح العمال ودعم المتعطلين عن العمل، ووفقاً لما جرى إعلانه من وزير المالية السعودي أن نسبة 70% من العمال السعودية وبعض المؤسسات أسفل مظلة ساند، مع العلم أن صاحب العمل يعفى عن دفع الأجور الشهرية لجميع المستفدين من النظام، بالإضافة إلى إعفائه من دفع اشتراكات التأمينات.
خطوات التسجيل أو الاستعلام في ساند هناك فرقة من الإجراءات التي ينبغي إتباعها عند الاستعلام أو التسجيل في ساند ومنها:.
يجب على المستعلم أو من يرغب في التسجيل الدخول إلى هذا الرابط .
يتم تسجيل الدخول إلى حساب المشترك.
في حالة الرغبة للانضمام يتم تقديم طلب إلى ساند.
يتم كتابة رقم البيان.
يتم الضغط على ثبوت بعد التحقق من البيانات الشخصية.

هل ساند يشمل الأجانب في السعودية

من أجل الاشتراك في نظام ساند يجب من استيفاء جميع الشروط الأهلية للبرنامج حيث ينبغي أن يكون المشترك مواطن سعودي الجنسية كما يتم استبعاد الابن أو الابنة غير السعوديين والأجانب وحاملي بطاقات التنقل، ويجب أن يكون المشترك ساكن في المملكة العربية السعودية وليس خارجها، مع العلم أن المشترك المستفيد من أي دور توطين أو سجون لا يتم قبوله في ساند.

شروط التسجيل في ساند للتأمين الاجتماعي

يستطيع العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية، الاستفادة من برنامج ساند وذلك على حسب فرقة من الشروط والمعايير الجديدة، التي أقرتها المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي:.
أن يكون المتضرر أو العاطل عن العمل يَرفَعْ الجنسية السعودية.
أن لا يشتغل المتضرر في وظيفة أخرى طوال مدة حصوله على دعم ساند.
أن لا يكون المتضرر فقد شُغله بداعي ارتكابه لخطأ ما فيجب ان يكون متضرر من المشكلة الاقتصادية التي تعاني منها الوطن حالياً.
ألا يتخطى عمر المتقدم إلى ساند عن 60 عاماً.
ألا يكون يتألم من أي داء عقلي أو جسدي يمنعه عن العمل.
يجب الالتزام بجميع شروط التسجيل لساند.
ألا يكون المتقدم من أب أو أم ليسوا سعوديين حيث أن نظام ساند لا يتضمن الأجانب.
ألا يكون المتقدم طالب.

رابط التسجيل في برنامج التأمين ضد التوَقف عن العمل “ساند”

تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لإعطاء العاطلين عن العمل في المملكة التأمين الاجتماعي الخاص بالتعطل عن العمل، وذلك بداخل شروط وأحكام خاصة.

يتساءل الكثير من العاطلين عن العمل الأجانب في المملكة العربية السعودية، هل ساند يتضمن الاجانب في السعودية، خاصة وأن شروط القبول في هذا البرنامج لا تضم الأجانب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى