3
7
السعودية

هل يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي ؟ يبحث الكثير من المقيمين ضمن المملكة العربية السعودية لأغراض العمل الذين قاموا بإصدار تلك التأشيرة من أجل السفر بنحو نهائي من المملكة بعد إتمام عملهم، عن احتمال التراجع عن هذه الخطوة، خاصة في حال الوجود على إحتمالية عمل جديدة ومناسبة تستوجب التواجد ضمن المملكة، فهل يمكن للمقيم إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وهل هناك ضوابط لإلغائها؟ هذا ما نتعرف عليه.

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي

بعد الحصول على تأشيرة الخروج النهائي يُسمح للمقيم أن يتواجد في المملكة العربية السعودية لفترة شهرين قبل المغادرة، وإلّا فإنه يتعرض إلى دفع العُقُوبَة التي حددتها الحكومة السعودية، ويمكن للمقيم أن يتقدم بإلتِماس إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وهو الأمر الذي يتم في الحالات التي تستوفى فيها الشروط والضوابط المُعلن عنها.
هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي للزوجة يمكن للزوج المقيم أن يقوم بإبطال تأشيرة الخروج النهائي الخاصة بزوجته ولكن ينبغي ألّا يتم الإبطال بعد أن يمشي 60 يومًا من صدور التأشيرة، ويتعين أن يكون لديه إقامة صالحة لكي يتمكن من التجديد.

هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي للتابعين

يمكن للمواطن السعودي، أو المقيم ضمن المملكة العربية السعودية أن يقوم بإبطال تأشيرة الخروج النهائي للتابعين، ولكن ينبغي أن يتم هذا الأمر خلال مدة الـ60 يومًا منذ تاريخ الحصول على التأشيرة، وفي حالة الإبطال من قبل المقيم، ينبغي أن تكون الإقامة الخاصة به سارية، حتى يتمكن من الإلغاء.

 هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر

لا يمكن للشخص الذي غادر المملكة العربية السعودية أن يقوم بإبطال تأشيرة الخروج النهائي بعد السفر، وفي حالة رغبته في الدخول إلى الأراضي السعودية مرة أخرى، ينبغي عليه أن يقوم باستخراج تأشيرة دخول جديدة، بناء على الضوابط التي تفرضها مصلحة الجوازات في هذا الشأن.

كيفية الغاء تاشيرة الخروج النهائي

يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي خلال مدة السماح، وقبل رحيل الأراضي السعودية من خلال منصة أبشر من خلال سماع الإجراءات التالية:.

  1. الدخول إلى منصة أبشر “من هنا“.
  2. اختيار “أبشر أفراد.
  3. إدخال اسم المستخدم.
  4. كتابة كلمة المرور.
  5. كتابة رمز التحقق.
  6. النقر على “تسجيل الدخول”.
  7. النقر على “الجوازات”.ش
  8. الدخول إلى “التأشيرات”.
  9. اختيار “إلغاء تأشيرة الخروج النهائي”.
  10. تأكيد الطلب.

وبهذا يتم تقديم طلب إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، ويجب اتمام بقية الخطوات من أجل الإلغاء، وهي:.الحصول على نموذج إلغاء التأشيرة وتعبئة البيانات الخاصة به.
طباعة النموذج وتوقيعه من صاحب العمل.
توثيق الاستمارة من الغرفة التجاربة.
تقديم الطلب إلى مكتب العمل بوجود صاحب العمل أو من ينوب عنه.
سداد المستحقات التي تم تقريرها للإلغاء.

شروط الغاء تاشيرة الخروج النهائي

اشترطت مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية عددًا من الشروط من أجل احتمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وهذه الشروط هي:.
سريان الإقامة الخاصة بالمقيم لكي يتمكن من تجديد طلب إلغاء التأشيرة، وفي حالة انتهاء الإقامة، ينبغي عليه أن يقوم بتحديث الإقامة، ودفع عُقُوبَة التجديد، ومن بعد ذلك تقديم طلب إلغاء التأشيرة.
يجب أن يتم تقديم طلب الإبطال في خلال الـ60 يومًا المسموح له بالتواجد خلالها في أراضي المملكة العربية السعودية.
يجب أن يكون المقيم متواجدًا على الأراضي السعودية، حيث لا يمكن إلغاء تأشيرة الخروج النهائي بعد رحيل السعودية.
ألا يكون قد قُدِّم ضده أي بلاغ هروب.
ألا يكون هناك مخالفات سَير مقررة ضد المقيم.

كم رسوم الغاء تاشيرة الخروج النهائي

يتسائل الكثير من الوافدين عن المستحقات التي تم تقريرها من أجل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، وبخصوص هذا الخصوص ذكرت الإدارَة العامة للجوازات أنه يمكن للمقيم أن يتقدم بإلتِماس إلغاء تأشيرة الخروج النهائي، من غير تواجد أي رسوم أو غرامات ولكن يشترط لذلك أن تكون إقامته سارية وأن يقوم يتزويد طلب الإبطال ما استمرت التأشيرة سارية، وفي حالة القيام يتزويد طلب الإبطال بعد انتهاء فترة التأشيرة، تقوم السلطات بفرض عُقُوبَة مقدارها ألف ريال سعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى