3
7
السعودية

وزارة الإسكان تدرس التعاقد مع شركات محلية وعالمية لتنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية

وزارة الإسكان تدرس التعاقد مع شركات محلية وعالمية لتنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية

 

المختصر نيوز – تدرس وزارة الإسكان في الوقت الحالي، عقد شراكات مع شركات محلية وعالمية متخصصة بالمشاريع الإسكانية؛ لتنفيذ 1.5 مليون وحدة سكنية، خلال الفترة التي حددتها الوزارة، والمتوقع الانتهاء منها خلال 7 سنوات.

وكشف السيد ماجد الحقيل وزير الإسكان، أن الوزارة تعمل بكامل طاقاتها لتحقيق توجيهات الحكومة؛ حيث وقعت مع 20 شركة وطنية من شركات التطوير العقاري المؤهلة لتنفيذ 80 ألف وحدة سكنية متنوعة، كما تم توقيع مذكرة تعاون مع تحالف سعودي كوري لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى التوقيع مع شركات تركية ومصرية رغم عدم اختيار المناطق حتى الآن، بحسب صحيفة “الجزيرة” الاثنين (25 أبريل 2016).

وأوضح الحقيل خلال افتتاحه معرض الرياض للعقار والإسكان والتطوير العمراني “ريستاتكس”، في مركز معارض الرياض، أن مركز بيانات الإسكان سيكون نقلة نوعية في نشر المعلومات والبيانات وتحليل المعلومات لجميع تداولات السوق العقاري والإسكاني بكل شفافية، بعد أن يتم استكمال تأسيسه وإطلاقه نهاية العام الجاري، ليخدم المستهلك والمستثمر معًا.

وأشاد الحقيل بتنظيم المعرض وما يشتمل عليه من مشاركات فاعلة من الجهات ذات العلاقة من القطاعين الحكومي والخاص، متمنيًا أن يجد المواطنون والمهتمون ما يلبّي تطلّعاتهم ورغباتهم واحتياجاتهم، وأخيرا أكد أن مثل هذه المعارض تشكّل فرصة سانحة للمواطنين للاطلاع على جديد المنتجات العقارية والتمويلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى