3
7
السعودية

وزير إيراني: الهجوم على السفارة السعودية حماقة وخيانة تاريخية

صحيفة المختصر – السعودية – وصف وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” في بيانٍ له، اليوم الخميس، الهجوم على سفارة خادم الحرمين الشريفين في طهران مطلع العام الماضي، من قِبل محتجين إيرانيين، بالغباء والحماقة والخيانة التاريخية.

وقال ظريف خلال ندوة أُقيمت بمسمى “أوضاع العلاقات الدولية وموقف إيران منها” : “أعتقد أن الهجوم على السفارة السعودية في إيران طراز من الغباء والخيانة والحماقة”، مضيفًا: “لو لم يتم الهجوم على سفارة المملكة لكان الوضع اليوم بآلية مختلفة”.

فيما كتب سفير إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو في كلمة للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش ومجلس الحرس الدولي ذاكراَ إن إيران على استعداد لإجراء محادثات مع السعودية لتعزيز السلام في المنطقة.

تأتي هذه التحركات الإيرانية بعد إصدارات ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في اجتماع تلفزيوني ذكر من خلاله أن إيران تحاول السيطرة على العالم الإسلامي، ولو بحرمان شعبها من التنمية.

وقال إن النظام الإيراني قائم على ايديولوجية متطرفة فكيف يمكن التفاهم معه؟، مضيفًا أن إيران منطقها تهيئة البيئة الخصبة للمهدي المنتظر ليسيطروا على العالم، ولا تكاد توجد نقاط التقاء مع ذلك النظام وقد جرى تجربة ذلك النظام في أزيد من مرحلة.

وقال: لدغنا مرة ولن نلدغ مرة أخرى ونعلم أن قبلة المسلمين هدف رئيس لإيران، ولن ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية بل سوف نعمل لتكون المعركة مِعِهُم في إيران.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى