3
7
السعودية

1040 مرشدة لخدمة الزائرات داخل المسجد الحرام خلال موسم العمرة

1040 مرشدة لخدمة الزائرات داخل المسجد الحرام  خلال موسم العمرة

صحيفة المختصر الالكترونية – أكدت الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود مديرة التوجيه والإرشاد النسائي بالمسجد الحرام بأنه تم تعيين ١٠٤٠ مرشدة من الحاصلات على المؤهلات العلمية والخبرات الميدانية يعملن داخل المسجد الحرام وساحاته خلال موسم العمرة لاستقبال الزائرات من النساء، وتقديم أرقى الخدمات لتوعية وتوجيه الزائرات بالأمور الشرعية والآداب، التي ينبغي التحلي بها في المسجد الحرام، وإرشادهن إلى المواقع المخصصة للنساء، وتقديم النصح في مختلف مواقع المسجد الحرام.
وأفادت الرشود أن هناك عدداً من المهام لمرشدات المسجد الحرام، وبما يتناسب مع دورهن الإرشادي والتوجيهي والخدمي في المسجد الحرام، وذلك فيما يتعلق بالتوجيه والإرشاد؛ حيث يتم تنسيق جدول الدروس للزائرات والمرشدات وموظفات مكتبة الحرم المكي الشريف والإشراف على حلقات تعليم وتصحيح التلاوة وتسوية صفوف النساء وتوزيع المصاحف والمطويات والكتيبات وتوزيع هدية “حقيبة الزائرة “، وهي عبارة عن حقيبة تتضمن “شرشفا للصلاة وجوربا وسجادة وبعض الكتيبات”.
وفيما يتعلق بشؤون النظافة من الإشراف على أعمال النظافة في المصليات النسائية ودورات المياه. ومرشدات قسم المصاحف يشرفن على متابعة خِزانات المصاحف بمصليات النساء وتهيئتها وتجهيزها، ومرشدات قسم الأبواب يقمن بتنبيه النساء أثناء دخولهن للمسجد بكل أدب ولطف.
وتوجيه من تحمل حقيبة أو أي شيء إلى وضعها بصناديق الأمانات المخصصة والموزعة بساحات المسجد ومنع دخول الأطعمة والأشربة ما عدا التمر والقهوة وبكميات محدودة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى