3
7
الامارات

بحث مقارنة بين الامارات قديما وحديثا

مقارنة بين الامارات قديما وحديثا الامارات قديما وحديثا بالصور بحث عن مجتمع الامارات بين الماضي والحاضر الامارات في الماضي بحث عن وسائل المواصلات قديما وحديثا في الامارات الاسواق قديما وحديثا في الامارات تقرير عن الامارات قبل الاتحاد المواصلات في الامارات بين الماضي والحاضر الامارات بين الماضي والحاضر بوربوينت
دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أحسن الدول العربية تقدما ولها خصوص كبير بين الدول على مستوى العالم، حيث يذهب لها كل سنة ملايين من السياح من حول العالم نظرا لما تتحلى به تلك الدولة عن غيرها من الدول العربية بالمعمار الحديث وغيرها من التطورات التي طرأت عليها منذ زمن، ودولة الإمارات كغيرها من الدول لها تاريخ قديم به الكثير من الأحداث، تلك الأحداث التي شهدت على تطور الدولة وقد نجحت تلك الدولة من استغلال ذلك التاريخ في جعلها محط أنظار العالم اليوم.
الإمارات العربية قديما
تم تقسيم تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة إلى عدة فترات انطلاق من العصر الحديدي وحتى العصر العثماني وقد جرى تصنيفها على النحو التالي ما قبل العصر الحديدي وهي تلك المرحلة التي جرى تقسيمها إلى ثلاثة محطات أساسية والتي شرعت خلال عام 3200 قبل الميلاد وحتى عام 2700 قبل الميلاد والفترة الثانية انطلاق من عام 2700 وحتى عام 2000 والحقبة الأخيرة دامت إلى 500 عام أي أنحصرت في المرحلة ما بين 2500 وحتى 2000 والتي علمت أسفل مسمى العصر البرونزي، وقد جرى الاستنتاج على تلك المرحلة من خلال المدافن والعملات المعدنية وغيرها من الأشياء التي تركها عيال ذلك العصر في تلك الفترة.
العصر الحديدي
وهو ذلك العصر الذي تلى عصر النار ولكن عقب أن مرت الكثير من السنوات ولكن لم يتم الحصول على الدلائل التي كانت تلفت إلى تواجد حضارة في تلك المنطقة من حضارة النار ولكن العصر الحديدي كانت له الكثير من الأدوات التي تتعلق ب العصري الحديدي فقط.
حضارة أم النار
وهي تلك الحقبة التي تلت العصر البرونزي على الفور والتي دامت من 2500 قبل الميلاد وحتى عام 3000، وقد جرى التحري عن تلك الحضارة في شمال جبل حفت في العين اليوم وقد جرى الوجود على الكثير من المدافن في تلك المنطقة مما يشير على تواجد حضارة في تلك المنطقة.
العصور الوسطى
دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي قد شهدت الكثير من المواجهات العسكرية بين كل من التجار وبين البرتغال الذين نجحوا من احتلالها هي وكل من عمان لفترة قرنين من الزمان وقد بنوا الكثير من الحصون بها حتى يستطيعوا من البقاء بها أطول مدة ممكنة على الإطلاق.
دولة اليعاربة
وهي تلك الدولة التي قد جرى إنشاءها من قبل ناصر بن مرشد وهو الشخص الذي استطاع من محاربة البرتغاليين وقد استطاع من إخراجهم من المنطقة كلها وقد استطاع كذلك خلال تلك المرحلة من توحيد كل من الإمارات وعمان وكذلك شرق إفريقيا مع البعض منهم البعض.
الدول السعودية الأولي
وهي تلك الدولة التي نجحت من السيطرة على المنطقة بأكملها والتي من بينها الإمارات ولكنها عادت مرة أخرى حتى عادت مرة أخرى أسفل مسمى الدولة السعودية الثانية وقد جرى التخلص من حكمها خلال عام 1891.
العصر العثماني
وهي تلك المرحلة التي أحتل بها العثمانيين الكثير من الدول العربية والتي من بينها الإمارات العربية المتحدة حتى يأتي بعدها الإحتلال البريطاني للمنطقة كلها.
الإمارات العربية حديثا
نظرا للجهود التي بذلت من قبل الحكومة الإماراتية منذ أن استقلت الوطن وحتى اليوم نجحت الإمارات اليوم من أن تصبح واحدة من أبرز الدول العربية وعلى مستوى العالم كله ومن أبرز مظاهر تطور الإمارات ما يلي تطور الطرق في المنصرم كان لا يتمكن المواطنين من التوصل من موقِع إلى آخر خاصة بالمركبات عن طريق التراب ونَتِيجَةً بسبب عدم سعة الوطن على تأسيس المسارات الجديدة، ومع ظهور النفط وانتعاش الدول اقتصاديا نجحت من ربط الإمارات مع بعضها البعض من خلال المسارات المبلطة.
تطوير المسميات
في السابق كان لا يوجد تمييز بين المواطنين الأصليين وبين المواطنين الأجانب العمال في البلاد، ولكن نجحت الدولة من وضع حد للأمر من خلال تسمية المواطنين بالإماراتيين حتى يتم التمييز ضمنهم وبين الأجانب ووضع الهوية الإماراتية.
تطور العملة
لم يكن لدولة الإمارات العملة الخاصة بها حتى عام 1973 فقد كانت تعتمد على العملة الهندية الروبية والتي كانت تعادل الروبية الهندية كذلك في ذلك الزمن ومن بعد ذلك الريال القطري حتى نجحت من إصدار الدرهم الإماراتي المستعمل حتى اليوم.
تطور الاقتصاد على مستوى العالم
اليوم أضحت دولة الإمارات هي الدولة رقم 32 من حيث الاقتصاد وقد طورت البلد بنحو كبير مصادر الحصول على الاقتصاد بين السياحة ومصدر النفط وغيرها من المصادر المتنوعة حيث يتم تصنيف اقتصاد الإمارات بكونه الأشد تعقيدا.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى