3
7
الامارات

قائمة الادوية المحظورة في الإمارات 2019

قائمة الادوية في الامارات قائمة الادوية المحظورة في الامارات الادوية المراقبة في الامارات اسعار الادوية في الامارات 2017 قائمة الأدوية والعقاقير الخاضعة للرقابة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ادوية الجدول في الامارات قائمة الادوية الخاضعة للرقابة اسعار الادوية في الامارات 2018 اسعار الادوية في ابوظبي

 

دليل سلسلة الادوية الممنوعة في الإمارات ،هناك عدد من القوانين التي تضعها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تنص علي منع إحضار عدد من من الأدوية التي يمنع دخولها إلي الدولة، بسبب أن عدد من هذه العقاقير تندرج أسفل مسمى المنشطات والمؤثرات على العقل التي يستعملها مدمني المخدرات.

الادوية الممنوعة في الإمارات

قامت دولة الإمارات بدور قوانين صارمة وحازمة إزاء كل ما هو يخص الأدوية المخدرة، والتي إذا دام الشخص في تناولها قد تؤدي إلي حد الإدمان بها، وتقوم بالتأثير علي الشخص بآلية سلبية، حيث تكشف المادة السادسة من القانون الإماراتي وهو القانون الاتحادي رقم ثمانية لعام 2016، والذي يقوم علي مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، في حظر تناقل أو إحضار، واستخراج، وفصل، واستيراد وتصدير، أو حيازة وتعاطي مواد وعقاقير تؤثر علي العقل، أو علي نشاط الإنسان.

تتوافر هذا الأدوية لأهداف طبية أو علمية فقط، ويحذر وصولها من خلال طرق شرعية أو غير شرعية، وذلك للقضاء نهائيًا علي الاتجار بالمخدرات داخل الدولة أو أذى استعملها من قبل الأشخاص، ويوضع القنوانين والروابط التي تنص على آلية وصف هذه الأدوية، والتي توضع أسفل متابعة مُحكَمة لا يتم استخدمها بطرق غير صحيحة تؤدي إلي إدمان الشخص لها.

ويمكن أيضًا استعمال الأدوية في الأبحاث العلمية من خلال متابعة طبية شديدة، ومعرفة الجهات ذات العلاقة بهذه الأبحاث، التي من شأنها إصدار تراخيص لاستخدام الأدوية، وذلك من خلال وزارة الصحة.

أدوية محظور دخولها دولة الإمارات

إذا كنت متجه حوالي دولة الإمارات معك أدوية تستخدمها أو عقاقير تندرج أسفل مسمي مواد مخدرة، يجب لك من دراية أسماء الأدوية التي لا يمكن الدخول بها إلي هناك، مثل:

نترازبيام.

برويوكسين.
الكيتامين حقن كفلار.

الفاكمين حقن.
ارجوتامين.
ديدركس.
موجادون.

وكذلك يوجد أنواع أخرى تحتوي علي مادة تسمي بالدكستر ميثورفان، وهي من أهم الواد التي تصنف من بين مواد مخدرة وهي موجودة في:

تويسلار.

بلمولار.
كودينالن.
كوديفان.
وكذك مادة كودايين وموجودة في عدة أدوية ومن بينها:

نوفاسى ممتد المفعول.

سومينال.
فينبابينال.

باركودايين.
فينوباربيتال.
برونكلاز.
وكافة مشتقات التي تخرج من مادة البنزوديازبيينز مثل:

فاليم.

زانكس.
كالميبام.
إى إن أقراص.

ترانكسين كبسولات.
سومادريل أقراص.
لاكسوتنيل أقراص.

كودافين شراب.
كوداستين.

ميجرانيل أقراص.
كافرجون ليوس.
نيوريل.

كوديبرتت.
ليبراكس أقراص.
توسيفان كبسولات.
فالنيل.
رينوتريل أقراص.

إجراءات دخول الأدوية إلى الإمارات

وإذا كنت تعاني من أمراض ولابد من إحضارك لهذه الأدوية اللازمة هناك عدد من القواعد والقوانين التي تصرح لك الدخول بهذه الأدوية، ولكن قبل الدخول يجب من سماع خطوات محددة حتي يتسنى لك الاحتفاظ بالأدوية وعدم مصادرتها منك ضمن المطار الدولي: لابد من جلب تذكرة ” روشتة طبية ” مختومة من الطبيب المعالج لك والتي تؤكد أنك مريض.

تقوم الصيدلية بختم هذه التذكرة ” روشتة طبية” بختم الصيدلية لتأكد من أنك قمت بصرف الدواء، حتي لا تستطيع شراء مزيدا منه.

ولابد أن يقوم الطبيب بتعيين كمية الدواء الذي تسعى استخدامه، بعلبتين من الدواء كحد أقصى، وأيضًا الفترة لا تتعدى عن شهر.

هناك أيضًا عدد من العقاقير التي تدخل في صنعتها مواد مخدرة، لا يتيح لك بالدخول بها والتي تتعدى كمية المواد المخدرة بمضمونها أزيد من 10 مليغرامات، أو يتعدى النسبة 0،2% المسموح بها في الدواء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى