3
7
الامارات

كم يبلغ راتب المهندس الميكانيكي في الامارات

كم يبلغ راتب المهندس الميكانيكي في الامارات رواتب المهندسين حديثي التخرج في الامارات رواتب المهندسين الكهربائيين في الامارات راتب المهندس المدني في الامارات 2018 رواتب مهندسي الميكانيكا في الامارات 2017 رواتب المهندسين المعماريين في الامارات 2017 رواتب المهندسين المعماريين في الامارات 2018 كم راتب المهندس المدني في الامارات ٢٠١٧ رواتب المهندسين الطبيين في الامارات
بالتفصيل راتب المهندس الميكانيكي في الامارات هذه السنه ، تتحلى دولة الإمارات بإنشاء اقتصادي قوي ، يبرز من خلال المركز التجاري المشتركة، وتعدد الجنسيات للبائعين بأقسام المبيعات والمحال بالمراكز التجارية، وساحات التسوق الكبرى.
كما ويظهر من خلال إتاحة فرص العمل بكافة المجالات، وبشكل خاص المجالات الخاصة بالهندسة ، فما هي طبيعة فرص المهندسين بالإمارات؟ وماهي الرواتب المتنبأة لهم؟ ، هذا ما سوف نتعرف عليه الان حول رواتب مهندسين الميكانيكا بالإمارات .
سلم الرواتب في الامارات 
وفقاً للتصريحات الأخيرة فإن دولة الإمارات تعرض ما يقرب من 7.5 مليون وظيفة، منها 93 ألف في الجهات الاتحادية، و43 ألف مهنة يشغلها المواطنون.
 إلا أن متوسط الدخل لا زال في اختلاف بين مهنة وأخري؛ ففي الزمن الذي يتقاضى فيه أحدهم 2000 درهم فأقل، هناك من يتقاضى 35.000 رهم فأكثر.
إلى جانب اعتماد دولة كالإمارات على الجنسيات الأجنبية في تولي المناصب، وبالرغم من ضغط العمل الكبير حينئذ إلا أن المقابل المادي يكون صاعدا بحق.
وذلك يختلف عن مهنة العاملين بالمؤسسة أو الشركة، فهم يتمتعون ب30 يوم عطلة سنوية، وتحمل المؤسسة لتكاليف التأمين الطبي، وعقد العمل وتأشيرته، وتعويض عن ختام الخدمة ودفع تكلفة رحلة العودة عند الانتهاء من الخدمة.
ولطالما كانت عوامل كالخبرة، ومستوى التعليم، والجنسية من أبرز العوامل التي تلعب دوراً هائلاً في الأجور المتنبأة للوظيفة التي يتقدم لها المغترب.
وتطلع الإمارات في العام الجاري 2019 إلى رفع نسبة الموظفين ببعض الشركات إلى 50 في المائة، وتتطلع نسبة تُقدر بنسبة 45 في المائة من الشركات إلى الحفاظ على موظفيها.
راتب المهندس الميكانيكي في الامارات
 يُقدر راتب مهندس الميكانيكا حديث التخرج بحسب لبعض عوامل وهي: طبيعة نشاط الشركة، وحجمها، بالإضافة إلى تقدير كونه خريجاً.
 ولكنه في الغالب ما يشرع من عشرة آلاف درهم، وحتى العشرون ألف.
 وهو ما يختلف عن مهندس الميكانيكا صاحب الخبرة والذي يشرع معدل راتبه من 140,372 درهم إماراتي.
 وبشكل عام فيتراوح معدل رواتب المهندسين في الإمارات من 24.000 إلى 293,000 درهم إماراتي.
هذا ويُذكر أن كثير من الصفحات تعرض يومياً، ومع انطلاق العام الجاري الكثير من الوظائف بالإمارات العربية المتحدة في كل ما يشمله نطاق الهندسة الميكانيكية، وبأفضل المرتبات التي تتراوح في المعدلات التي جرى ذكرها سلفاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى