3
7
البوابة الرقمية

تفعيل الوضع الليلي في الايفون IOS 13

كل من يقتني هاتف ايفون يتيح له بالحصول على التحديث الجديد IOS 13 او من سيقوم بشراء هواتف ايفون 11 فانه سوف يكون متحمس بالتأكيد من اجل تجربة استعمال النسخة الاحدث من نظام التشغيل من انتاج مؤسسة ابل ، الوضع الليلي في الايفون IOS 13 جرى تحسينه بحيث يوهب راحة اكبر للعين عند النظر على التطبيقات او عند قرائة عدد من الملفات كما انه يقوم ايضا تقليل استهلاك البطارية .

و اذا كنت تتسائل عن آلية القيام بتفعيل الوضع الليلي او الوضع المظلم او Dark Mode في ايفون 13 الجديد فاننا سنخبرك بذلك من خلال 3 طرق متعددة يمكن القيام بها جميعا .

طرق تفعيل الوضع الليلي Dark Mode في الايفون

عندما تقوم بتفعيل الوضع الليلي فان كافة محتويات الايفون ستتحول الى هذا الوضع و هذا يعني ان الصفحة الأساسية و صفحات الاعدادات و التطبيقات الافتراضية أيضا سوف تنتقل الى هذا الوضع أيضا هناك تطبيقات بحوزتها هذه الميزة فانها ستعمل بحوزتها بنجاح و ذلك مثل فيسبوك و انستغرام ، و يمكنك النظر ايضا على ” كيف اخلي الانستا وضع ليلي ” .

الوضع الليلي من الاعدادات

و هي الطريقة التقليدية في التوصل الى الوضع الليلي من خلال الإجراءات التالية :

– قم بفتح تطبيق الاعدادات الافتراضي في الهاتف .

– قم بالانتقال الى صفحة ” الشاشة ، السطوع ” .

– حاليا سوف تجد في الجزء العلوي من الشاشة وضعين احدهما وضع الضوء او النهاري و الاخر هو الوضع الليلي لتقوم بتفعيله من خلال الضغط عليه .

الوضع الليلي من مركز التحكم

في رأيي فان هذه الطريقة هي الاسهل و الاسرع في الوضول الى الوضع الليلي و التي تتم من خلال الإجراءات التالية :

– قم بسحب الشاشة من الجانب العلوي لها و حتى الجانب السفل و ذلك من اجل التوصل الى مركز التحكم .

– حاليا يمكنك من خلال زر السطوع و الضوء ان تقوم بتقليل الاضائة اذا كنت تسعى ، في حين اذا كنت تسعى التوصل الى الوضع الليلي فعليك ان تقوم بالضغط على زر السطوع لفترة خمس ثواني .

– حاليا سيظهر لك خيارين احدهما الوضع الليلي لتقوم بالضغط عليه .

الوضع الليلي عن طريق سيري يقوم سيري Siri بالعديد من الخدمات فهو المساعد الذكي الاحترافي من مؤسسة ابل ، و يمكنك التوصل الى الوضع المظلم من خلال الإجراءات التالية :

– في حالة قيام بتفعيل سيري عليك ان تقوم بقول ” Turn on Dark mode Siri ” بعد ذلك عقب ذلك سوف يعمل الوضع الليلي .

مشكلة في الوضع الليلي

في حالة قيام باتباع كافة المسارات الماضية من اجل القيام بتفعيل الوضع الليلي للايفون فهذا يعني تواجد أزمة في الهاتف ، و لكي تستطع من تجاوزها عليك التحقق من انك قمت بالفعل باحديث الهاتف الى احدث نسخة نظام تشغيل IOS 13 ، و يمكنك القيام بالتحديث من خلال الدخول الى الاعدادات بعد ذلك الانتقال الى صفحة عام بعد ذلك عقب ذلك الانتقال الى تحديث النظام .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى