3
7
البوابة الرقمية

تفعيل خاصية عدم الازعاج اثناء القيادة ايفون

مؤسسة ابل تعمل دائما على تحسين انظمة التشغيل بحوزتها و حينما أوضحت خلال الاسابيع السابقة عن هواتف ايفون 8 و ايفون 8 بلس و ايفون اكس جائوا جميعا بنظام تشغيل IOS 11 ، هذه النسخة هي الاحدث كما انها حصلت على العديد من المواصفات و الاضافات مقارنة بالنسخة السابقة منها و من اهم مميزاتها هي ميزة منع الازعاج اثناء قيادة المركبة بسبب عدم تشتيت السائق .

نشعر بالاسف حينما نقول بأن استعمال الهواتف اثناء القيادة هو احد اكبر اسباب الحوداث لذلك فان مؤسسة ابل شرعت حاليا تبدل نهج تفكيرها ليصبح المستعمل اكثر امانا اثناء القيادة لذلك يمكننا اعتبار ميزة منع الازعاج اثناء القيادة هي احد وسائل الامان الاولى التي اضافتها مؤسسة ابل للمستخدمين .

خطوات تفعيل ميزة منع الازعاج اثناء القيادة لانظمة التشغيل IOS 11 :

1- قم بالدخول الى صفحة الاعدادات Setting .

2- انتقل عقب ذلك الى صفحة مركز التحكم Control Center .

3- بعد ذلك انتقل الى صفحة تعيين عناصر التحكم Customize Controls .

4- بعد ذلك اضغط على زر منع الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving .

و انت داخل صفحة ” منع الازعاج اثناء القيادة ” سوف تظهر لك ثلاث عناصر يجب الانتقاء ضمنهم ” يشتغل تلقائيا Automatically ، عند التَواصُل بالسيارة When Connected to Car Bluetooth ، يدوي Manually ” و سنوضح لكم ما الفرق بين الثلاثة خيارات .

– خصائص وضع العمل تلقائيا Automatically :

عند تعيين هذه الخاصية فان وضع منع الازعاج اثناء القيادة سوف يعمل بنحو تلقائي عند قيادة المركبة ، حيث يقوم الهاتف تلقائيا بكشف الحركة و السرعة و اتصالات الشبكة ليتعرف اذا كنت تقود المركبة بعد ذلك يشتغل بنحو تلقائي .

– خصائص وضع عند التَواصُل بالسيارة When Connected to Car Bluetooth : مع تعيين هذه الوضعية فان منع الازعاج اثناء القيادة سوف يعمل فحسب عند الربط بين الهاتف و شاشة الملاحة او المسجل في المركبة ، ففي هذه الحالة سيعرف تلقائيا الهاتف بأنك تقود المركبة ليقوم بتفعيل ميزة منع الازعاج .

– خصائص وضع اليدوي Manually : هذا الوضع يعتمد على قيام بتفعيل ميزة منع الازعاج اثناء القيادة بنحو يدوي من خلال الضغط على زر تشغيل .

ماذا يطرأ عن تشغيل ميزة منع الازعاج اثناء القيادة لايفون IOS 11 :

– عقب ان قمت باختيار احد المسارات الثلاثة الماضية لتشغيل الخاصية فماذا سيحدث عقب ذلك ، عند عمل ميزة منع الازعاج اثناء القيادة فان الهاتف يتحول الى وضع الصامت و الى الشاشة السوداء .

– في حالة اذا جائت خطاب فان البلاغات لن تعمل و سوف يتم الإجابة تلقائيا على هذه الرسالة برسالة اخرى تكشف انك حاليا في وضعية القيادة ، و يمكن للراسل اعادة ارسال رسالته اليك مرة اخرى اذا كانت هامة و يجب ان تشمل على كلمة ” عاجل urgent ” حتى تظهر بالاشعارات و في هذه الحالة يمكن للمساعد الذكي سيري Siri ان يقوم بقرائتها لك .

– لن يقوم الايفون بعرض اي من البلاغات الا المهمة فحسب و التي منها ” تحذيرات اجهزة الانذار ، تحذيرات التوقيتات ” .

– اذا كان هناك اتصال فلن يتم اخبارك بذلك للحفاظ على سلامتك اثناء القيادة ، اما اذا كان الجوال في وضعية التَواصُل بالسيارة فان التَواصُل سيظهر لك و ذلك للرد عليه من خلال استخدام ازرار الدركسون و الإجابة من خلال التكلم من مايكروفون المركبة .

– في حالة اذا كنت قد فعلت تحديد الاتجاهات من خلال جوالك الايفون فانه سيقوم باعطائك التنبيهات بالاتجاهات لتمتد الى الموقِع المطلوب .

– في حالة اذا كنت راكب بالسيارة و لا تقود فلابد من تعيين زر ” انا لا اقود I’m Not Driving ” لكي يتم الغاء الخاصية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى