3
7
البوابة الرقمية

حل مشكلة معرف بصمة الإصبع Touch ID في الأيفون لا يعمل

يعتبر جهاز الأيفون والأيباد تاتش ID هو المفضل لدى مستعملي أبل، حتى أقرت أبل FaceID أو معرف الوجه في عام 2017، وكانت أحسن خاصية أمان بيومترية قادرة على التأكد من هويتك، وإجراء عملية الشراء من App Store وغيره، وإذا كنت تقابل خلافات تختص بمعرف Touch ID مثل منع المقدرة على تحضيره أو أي خلل آخر، فقم بمراجعة هذا الدليل لكشف آلية تصحيح المعرف الذي لا يشتغل .

إصلاح معرف بصمة الإصبع في الأيفون

قبل كل شيء ينبغي التأكد من نظام IOS، لأنه عند إصدار Apple FaceID تسبب ذلك في عدد من المخاوف للعديد من الأفراد الذين يستعملون Touch ID، وقد أقرت أبل تحديثات لإصلاح هذا ولكن أحيانا قد تقابل عدد من الجوالات عدد من المشكلات، لذا قبل القيام بأي شيء حاول التحديث إلى أحدث نظام تشغيل، وإذا لم يفلح ذلك ستجرب طرقا أخرى .

كيفية تصحيح Touch ID في الأيفون

تأكد من أن قارئ بصمات الأصابع جاف ونظيف استخدم قطعة قماش من الطراز الذي تستخدمه للنظارات الشمسية أو شاشة الكمبيوتر لإزالة أي رمال أو اتساخ قد يكون على جهازك بإصبعك، مما قد يحظر القارئ من العمل بنحو صحيح، في عدد من الحالات حتى قطرة ماء صغيرة أو عرق يمكن أن تحظر جهاز الأيفون من قراءة بصمتك، وأيضا قم بتنظيف زر الصفحة الرئيسية، بعد ذلك قم الآن بإرجاع تشغيل هاتفك وحاول Touch ID مرة أخرى .

تحقق من حالة حامي الشاشة

من السهل على الاسكرين الذي يحمي الشاشة التحرك قليلا ويمنع ماسح بصمات الأصابع من العمل، لذا جرب في أن تعدل حالته أو تزيله مؤقتا وتجرب البصمة .

إيقاف تشغيل معرف اللمس وتشغيله

قم بوقف تشغيل رمز المرور إذا فشلت عملية إرجاع التشغيل العادية في تصحيح هاتفك، بعد ذلك قم بتجديد معرف اللمس من : إعدادات جهاز الأيفون، اضغط على معرف اللمس ورمز المرور، ادخل رمز المرور الخاص بك، قم بتعطيل iPhone Unlock والميزات الأخرى، قم بإرجاع رصد جهازك بعد ذلك قم بتمكين الإعدادات التي عطلتها مرة أخرى .

إضافة بصمة جديدة

يستطيع العديد من المستخدمين حل الأزمة ببساطة عن طريق حذف البصمة القديمة وإنشاء بصمة جديدة، من إعدادات جهاز الأيفون اختر Touch ID ورمز المرور، حدد كل بصمة واضغط على :

مسح بصمة الإصبع، أعد تشغيل الجوال, بعد ذلك اضغط على الخيار “إضافة بصمة”، وقم بإدخال بصمات جديدة .

إعادة ضبط إعدادات الشبكة

يمكنك تصحيح معرف اللمس الذي لا يشتغل من خلال إرجاع اختيار إعدادات الشبكة، من علامة التبويب ” عام ” داخل الإعدادات اضغط على إرجاع تعيين، واختر إرجاع اختيار إعدادات الشبكة، أعد تشغيل هاتفك وحاول البصمة .

إعادة ضبط المصنع

سوف تعطيك إرجاع رصد المصنع انطلاق جديدة لهاتفك وتجعله أخف، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر أو iCloud وقم بتفتيش فوري من أجل التأكد من نسخ كل شيء لكي لا تفقده أثناء رصد المصنع، بعد ذلك من الإعدادات حدد إرجاع اختيار المحتوى، ويجب عليك تجهيز كل شيء مرة أخرى من بند الصفر وترك الجوال يقوم بإرجاع الضبط .

ضبط الجوال عن طريق اي تونز

إذا لم يكن أي من هذه الحلول مفيدا لك فقم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وافتح iTunes، يمكنك القيام باستعادة كاملة لجهاز الأيفون الخاص بك، لكن ينبغي عليك القيام بذلك كآخر طريقة عقب تجربة كل ما سبق، بسبب أن هذه الطريقة تعد إرجاع رصد أعمق لهاتفك، وأذكرك مرة أخرى أنه ينبغي عليك التحقق من عمل نسخة احتياطية من كافة بياناتك الهامة إلى iCloud قبل القيام بهذه الخطوة أو الخطوة الماضية التي تتعلق بالقبض على المصنع .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى