3
7
البوابة الرقمية

خطوات فرمتة الايفون وهو مقفل

تعرف معنا على المسارات المتنوعة التي يُمكنك من خلالها فرمتة الايفون ، وذلك من خلال مقالنا اليوم من المختصر كوم، فهذا الجهاز بداخل العديد من أجهزة الجوال المحمول الذكي التي يتم إطلاقَهآ من خلال مؤسسة أبل apple، وكان أول من قام بتسويق هذا الجهاز أثناء عام 2007م هو ستيف جوبز.

ويعمل هذا الجهاز بنظام ios، وهو أحد الجوالات الذكية التي يُمكنك من خلالها استعمال العشرات من التطبيقات والمواقع المختلفة، بالإضافة إلى التراسل مع الآخرين في أي وقت، واستعمال شبكة الأنترنت، وتشغيل ملفات الوسائط المتعددة، مع استعمال الكاميرات التي تمتاز بأنها مرتفعة الدقة والجودة.

وبالطبع قد نحتاج إلى إرجاع رصد المصنع، أوعمل ريستور لهاتفنا الذكي؛ وذلك من أجل فتحه مرة أخرى، مسح الملفات التي بها فيروس، بيعه لشخص أخر، نسيان كلمة السر، أو غير ذلك، ولعلنا نُلاحظ أن مؤسسة أيفون تستعمل أدق المُسميات للأجهزة الخاصة بها، فعمل فورمات للجهاز يختلف عن عمل ريستور.

فالفورمات تلفت إلى حذف جميع الأشياء الموجودة على الذاكرة الخاصة بجهاز الأيفون، أما الريستور فمعناها أن يتم إرجاع رصد الجهاز بحسب للحالة الأولى التي كان عليها بالشركة التي قامت بتصنيعه، وتتم هذه العملية من خلال جهاز الأيفون، أو أي تونز.

وسنتعرف خلال الاسطر التالية على طرق فرمتة الأيفون المتنوعة فحسب عليك أن تتابعنا.

فرمتة الايفون افتح جهازك الأيفون.

ادخل على إعدادات settings.

قم باختيار عام general.

انتقل من أجل إعادة التعيين reset.

امسح جميع الإعدادات، والمحتويات Erase All Content and Setting بعد ذلك عليك الموافقة على مسح المحتويات الموجودة على الجهاز، بعد ذلك انتظر، واترك هاتفك على الشاحن، فربما يحتاج لوقت طويل.

طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بالكمبيوتر

  1. في البداية يجب من تواجد برنامج أي تونز على جهازك، ويُمكنك تحميله من الموقع الإلكتروني الرسمي، من خلال هذا الرابط.
  2. عليك تشغيل الأيتونز من خلال الحاسب الآلي.
  3. يُفضل إقفال الجهاز بعد ذلك إرجاع تشغيله مرة ثانية، وهنا يجب من توصيل الأيفون مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويكون ذلك عن طريق الكابل USB.
  4. سيظهر لك عقب ذلك الشعار الخاص بالتوصيل مع الأيتونز، وهنا سيبدأ البرنامج في التعرف على جهازك الأيفون.
  5. ثم سوف تجد داخل صفحة الأيتونز جميع البيانات والبيانات الخاصة بهاتفك، ومن ضمنها نسخة نظام التشغيل، ونوع الهاتف.
  6. سيظهر لك عدد من الاختيارات المتنوعة على صفحة الأيتونز، ومن بينها Restore backup، وبواسطته ستتمكن من عمل فورمات للأيفون، مع تنزيل أحدث إصدار ونسخة من نظام تشغيل، ويُمكنه العمل على جهازك بكل سهولة.
  7. سيُطلب منك عقب ذلك الرد على إستفسار هل تتأكد من فرمتة الأيفون، وإعادة جهازك إلى وضع المصنع، أم لا، فهنا عليك تعيين Restore and Update.
  8. انتظر حتى يتم مسح جميع المعلومات, بعد ذلك قم بإنزال نسخة أخرى جديدة من نظام التشغيل، وبعد ذلك ستلاحظ نسبة مئوية بدت لك على الشاشة من أجل إيضاح الوقت المتبقي لزيادة نظام التشغيل الجديد على جهازك، ولابد من الانتظار، لكي يتم إرجاع التشغيل التلقائي لجهاز الأيفون، وقد يستغرق هذا الأمر نحو ساعة، وبإمكانك أن تفصل كابل الـ يو أس بي USB، .
  9. وهنا سوف يعمل جهاز الأيفون الخاص بك بنحو جديد، وكأنك اشتريته الآن من المتجر، وعليك إدخال المعلومات اللازمة منك، وأيضاً إدخال apple id، مع كتابة كلمة السر، فلابد من تذكرهم بنحو جيد، وإذا نسيتهم اتصل على الدعم الفني الخاص بشركة أبل، من أجل فتح جهاز الأيفون الخاص بك.

كيف افرمت الايفون وهو مقفل بالايكلاود

يُمكنك استعمال هذه الطريقة عن طريق الدخول من خلال هذا الرابط ، وتدوين apple id، مع تسجيل الدخول وتدوين البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بك، بعد ذلك في الجزء العلوي من الشاشة، على وجه الخصوص في المنتصف عليك الضغط على all devices، وهنا سوف يتم فتح سلسلة بها أجهزة الايفون المرتبطة بك، فسيكون عليك تعيين جهازك الذي تعتزم في عمل فرمتة له.

بعد ذلك سوف تفتح لك صفحة أخرى، وعليك أن تختار Erase iPhone، من أعلى يمين شاشتك، وعليك الانتظار حتى تنتهي عملية الفورمات الخاصة بجهازك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى