3
7
البوابة الرقمية

دليلك في اختصارات الوورد

برنامج الوورد هو احد اقدم و اشهر برامج الكتابة التي لا تزال تستعمل حتى حاليا في نسخة نظام التشغيل ويندوز ، و تعمل مؤسسة مايكروسوفت على تحديث الوورد بنحو دائب و مستمر بالاضافة الى بقية الادوات الاخرى مثل باور بوينت و التيكست و غيره الكثير ، اذا كنت احد الاشخاص الذي يستعملون برنامج وورد بنحو يومي فعليك ان تتعرف على الاختصارات الاشهر به و التي ستساعد في انجاز الكثير من الاعمال .

دليلك في اختصارات الوورد

اختصار النسخ في الوورد

هذا الاختصار هو الاشهر و الاكثر استخداما و الذي يمكنك من القيام بنسخ جملة معية مهما كانت عدد الكلمات بها لكي تقوم بلصقها في منقطة اخرى ، هذا الاختصار يتم تنفيذه من خلال الضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” C ” .

اختصار اللصق في الوورد

الان انت قمت بالنسخ و المطلوب ان تقوم باللصق في الموقِع الذي تريده و ذلك من خلال الضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” V ” .

اختصار القص في الوورد

القص في الوورد يعني انك تقوم بالحصول على قطعة محددة من الكلام و نقله الى موقِع اخر و لكن هنا انت تقوم بفصل هذه القطعة من الكلمات المكتوبة في الملف و ليس نسخها و ذلك من خلال الضغط على ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” X ” بعد ذلك تذهب الى الموقِع الذي تريده و تقوم بالضغط على زر لصق .

اختصار فتح أوراق في الوورد

اذا كنت تسعى فتح صفحة مغلقة في الوورد فيمكنك ان تقوم بذلك من خلال الضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” O ” و ذلك من اجل اما فتح صفحة جديدة او تعيين أوراق محفوظ لفتحه .

اختصار حفظ أوراق في الوورد

بعد الانتهاء من كتابة الملف على الوورد و تسعى عمل له تخزين حتى لا تفقده عن طريق الخطأ اثناء غلق الملف يمكنك ان تقوم بالضغط على زر ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” S ” وعلى ذلك سوف تظهر لك شُبْآك منبثقة من أجل تحديد موقِع حفظ الملف بها .

اختصار تحديد الكل في الوورد

اذا كنت تسعى تحديد كافة الكلمات المكتوبة في صفحة الوورد فيمكنك ان تقوم بذلك من خلال الاختصارات و ذلك من من غير ان تتكلف تعب تحريك المؤشر من اعلى الصفحة الى اسفلها ، فحسب قم بالضغط على زر ” Ctrl ” و زر ” A ” .

اختصار تسكير الوورد

اذا كنت قد فتحت صفحة الوورد عن طريق الخطأ و تسعى انهائها قم بالضغط على زر ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” W ” و سوف تظهر لك شُبْآك منبثقة تخبرك بانك تسعى حفظ الملف او لا .

اختصار الخط الغامق في الوورد

اذا كنت تسعى ان تقوم بِتدوين كلمات بخط ثقيل حتى تكون بنحو بارز داخل أوراق الوورد يمكنك ان تقوم بالضغط على ” Ctrl ” و زر ” B ” بعد ذلك كتابة الكلمات الغامقة او يمكنك ان تقوم بالكتابة اولا بعد ذلك تحديد الكلمات التي تسعى تثقيلها و الضغط على نفس الامر .

اختصار خط مائل في الوورد

الكتابة بخط مائل هي طراز من انوع الكتابة المزخرفة و يمكنك الانتقال اليها من خلال الضغط على زر ” Crtl “و زر ” I ” و عقب ذلك تقوم بِتدوين الكلمات المائلة ، او يمكنك ان تقوم بالكتابة اولا بعد ذلك تحديد الكلمات التي تريدها بخط مائل بعد ذلك تقوم بتحديدا و تنفذ الامر .

اختصار التراجع في الوورد

اذا قمت بِتدوين كلمات غير صحيحة و تسعى الرجوع الى ما قبل هذا الخطأ قم بإجراء الاختصار الاتي ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” Z ” .

اختصار التسطير في الوورد

اذا كنت تسعى كتابة عنوان جانبي و اسفله خط فيمكنك الاعتماد على الاختصار الاتي ” Ctrl ” بالاضافة الى زر ” U ” بعد ذلك تقوم بِتدوين الكلمات اسفلها سطر و عقب الانتهاء من الكتابة قم بتكتابة نفس الامر حتى يتم الغاء التسطير في الكلمات التالية .

اختصار الاعادة في الوورد

اذا قمت بِتدوين جملة محددة اخيرة او كلما اخيرة و تسعى تكرارها اكثر من مرة يمكنك ان تقوم بهذا التكرار من خلال زر ” Ctrl ” و زر ” Y ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى