3
7
البوابة الرقمية

سبب ارتفاع حرارة الجوال حل مشكلة سخونة الهاتف

سبب ارتفاع حرارة الجوال سبب حرارة الجوال ايفون حل مشكلة سخونة الاندرويد اسباب ارتفاع حرارة الجوال الايفون الموبايل يسخن ويفصل درجة حرارة الهاتف الطبيعية حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية درجة حرارة الجهاز عالية للغاية s6 يتعذر فتح هذا التطبيق درجة حرارة الجهاز عالية للغاية.

يقابل مستعملي الجوال المحمول الكثير من المشكلات التي قد تؤدي إلى تعطله أو وقوع المشكلات به، ومن تلك المشكلات هو صعود درجة حرارة الجوال, والذي يعد أمرا خطيرا قد يؤول إلى تلفه، ولكن يمكن القول أن أحد مسببات صعود درجة حرارة الجوال هي إرتفاع إمكانياته والبرامج التي يمكن تحميلها عليه، والتي يدفع ضريبتها المستخدم، والتي تصور خطرا عليه في حالة احتراق الهاتف.

 ارتفاع درجة حرارة الهاتف

الشعور بصعود في درجة حرارة الجوال لا يمكن أن يطرأ من فراغ، فهو يطرأ نتيجة الكثير من الأسباب والتي عدد من منها يعزى إلى الاستهلاك السيئ، والبعض الأخر إلى الاستخدام الزائد، وغيرها من الأمور التي سنتعرف عليها بنحو مفصل، ولكن ينبغي العلم أن أي نظام تشغيل من أنظمة تشغيل الجوال أصبح متواجد به ميزة التنية التي تبعث للمستخدم خطاب تخربه بأنه يطرأ استعمال للجوال بنحو زائد عن المسموح به، وأن عليه علاج الأمر، أما إهمال هذه الرسالة فهو الذي يشتغل على وقوع الأعطال به، وربما تعطله بنحو نهائي.

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف

يرجه صعود درجة حرارة الجوال المحمول إلى العديد من الأسباب والتي سنعرضها لك في السطور التالية مع آلية حماية هاتفك منها:

تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها

بعض من المستخدمين الذين يمتلكون جوالات ذات كاميرا مرتفعة الجودة، والذين يقومون باستعمال الكاميرا بنحو مبالغ فيه، يلاحظون أنه عند القيام بالتقاط الصور أو تسجيل مقطع الفيديو لفترات طويلة، يتم صعود إرتفاع درجة حرارة الجوال المحمول، وظهور عدد من من مسجات التنبيه، فعليك العلم أن تشغيل الكاميرا لفترات طويلة يشتغل على وقوع ضغط على المعالج والذي يجعله يقوم استهلاك الكثير من الطاقة، فينتج عنه صعود في درجة الحرارة.

أغطية الهواتف

تصمم أغطية الجوالات من أجل حماية الجوال من التلف من الشمس، ولكن قد تكون هذه الأغطية هي أحد ازدياد درجة حرارته، بداعي ضغطها على البطارية بنحو مبالغ فيه أو على مخارج الصوت الشيء الذي يشتغل على رفع سعة الجوال لإخراج الصوت فيعمل على إرتفاع درجة الحرارة، حتى يقوم بإنهاء ذاته تدريجيا، ولعلاج ذلك ينبغي إلغاء الغطاء أو تغيره بحجم أخر مناسب ويحتوي على تجاويف مناسبة لفتحات الجوال, كما ينبغي إزالته بين الحين والأخر وبالأخص عند تشغيل الجوال لفترات طويلة.

احتواء الجوال على فيروسات

أحد الأسباب الهامة والتي يمكن أن تعمل على تدمير الجوال كليا، هو تواجد فيروسات به، حيث يقوم الفيروس بتطوير ذاته من أجل الحصول على المعلومات المتواجدة على المعالج، وعلى ذلك يقوم بزيادة درجة حرارة الجهاز إلى حد التعطيل، لذلك من أجل حماية هاتفك من الفيروسات عليك باتباع أحد الحلين وهم منع تحميل أي تطبيقات غير معروفة المصدر أو ملفات مشتبه بها، تحميل برنامج مضاد للفيروسات على هاتفك حتى يقوم بمسح تلك الفيروسات على الفور.

 البطارية وشاحن الهاتف

يجب دائما العمل على فحص كابل الشحن والبطارية كلما اتيحت الفرصة، حيث من الشهير أن للبطارية عمر افتراضي مهما حاولت الحفاظ عليها فتأتي مدة تضعف ولا تكن كسابق عهدها، حيث غالبا ستجد أن البطاريات مهما وضعتها في الشاحن أنها لم تمتد إلى الشحن التام وما زالت عند شحن 80 أو 90 في المائة، لذلك إذا تركت الشاحن بالهاتف لفترات طويلة فان ما يطرأ هو وقوع شحن زائد والذي من جانبه يشتغل على تولد حرارة بالغة على الهاتف.

لذلك ينبغي على المستعمل القيام بتفتيش عملية الشحن كل مدة من أجل التأكد من سلامة البطارية، وعند الشعور بصعود درجة حرارة الجوال المحمول، عليه القيام بتغير البطارية على الفور.

تشغيل الواي فاي لمدة طويلة

عند الاشتراك بالوايف اي وتشغيله وتوصيله به لفترات طويلة يشتغل ذلك على استهلاك الكثير من الطاقة، بداعي عملية التشغيل المتواصلة له لفترات طويلة، والتي تتمثل في أزيد من ثلاث ساعات، وخاصه عند تشغيل تطبيقات أخرى في الخلفية، مما يسبب ضغط على معالج الجوال, فيؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة الهاتف.

ولعلاج ذلك يمكنك تحميل برنامج يلقب جرينفي والذي يشتغل على وضع التطبيقات التي تعمل في الخلفية في حالة الثبات، بحيث يتسبب في إتاحة كمية بالغة من طاقة الجوال المحمول، فيكون السبب في تقليل درجة حرارة الجوال وتخفيض كم التشغيل عليه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى