3
7
البوابة الرقمية

سعر ومواصفات شاومي Redmi 8 بسعر 100 يورو فقط

مؤسسة شاومي الصينية أوضحت حديثا عن الجيل الثامن و الجديد من مُتتالية ريدمي و هو الهاتف Xiaomi Redmi 8 ، هذا الهاتف ينتمي الى الفئة المتوسطة و هذا المعتاد من كافة اصدارات مُتتالية ريدمي ، و وفقا ما افصحت مؤسسة شاومي فان الهاتف من المفروض له ان يطرح في الاسواق انطلاق من اليوم و على الرغم من انها لم تعلن عن اسماء الدول التي سيطرح بها حاليا الاسواق العربية من الطبيعي ان يكون لها نصيب جسم من انتاجات شاومي .

تصميم شاومي Redmi 8

مقارنة بالاصدار السابق من ريدمي 7 فليس هناك الكثير من الاختلافات حيث تأتي الشاشة شبه كاملة مع نوتش علوي صغير المقاس في حين على الجانب الخلفي جرى نقل الكاميرا من الجانب الى وسط الهاتف و اسفلها يأتي مستشعر للبصمة .

مواصفات شاومي Redmi 8

الشاشة

شاشة هذا الهاتف تأتي بالغة المقاس بقياس 6.22 انش و التي جرى تصنيعها من طراز IPS LCD و هو الطراز الشائع في شتى شاشات الجوالات الذكية ، اما عن درجة الوضوح فالشاشة تأتي بنسبة وضوح 720X1520 و الذي يصنع عنه كثافة 270 بيكسل لجميع اش تقتني الشاشة طبقة الحماية على الشاشة من طراز جوريلا جلاس الجيل الخامس و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الجوال 81.8% .

نظام التشغيل

على الرغم من قيام مؤسسة جوجل باصدار الجيل الجديد من نظام التشغيل و هو اندرويد 10 الا ان الهاتف مازال يقتني نسخة اندرويد 9.0 القديمة كما انها حصلت على واجهة نظام التشغيل الذي يتبع للشركة الصينية و هو MIUI 9.0 .

المعالج

جاء الهاتف بمعالج ينتمي الى الفئة المتوسطة او يمكن ان نطلق عليه الاقل من المتوسط و هو سناب دراجون 439 بمعدل 12 نانو متر ثماني الانوة و المقسم الى وحدتين حيث الاولى عقب نواتين بتردد 1.9 جيجاهرتز و الثانية بعدد ستة انوية بتردد 1.4 جيجاهرتز و هذا التقسيم يشتغل على تقليل استهلاك البطارية .

الذاكرة

يمتلك هذا الهاتف نسخة واحدة فحسب من التخزين حيث الذاكرة الداخلية تأتي قدرة 64 جيجابايت مع امكانية ازادة ذاكرة خارجية تمتد الى 512 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .

الكاميرا

الكاميرا الخلفية جاءت ثنائية حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و التي تقتني تحة عدسة F/1.8 و تتحلى بخاصية الفوكس التلقائي المزدوج التي تعاون على تطوير التركيز على الجسم المصور ، اما العدسة الثانية فهي تأتي بدقة 2 ميجابكسل و التي من خلالها يمكنك القيام بدور عزل و ضباب على الخلفية اثناء التصوير مع فلاش ليد و امكانية التقاط الصور بتقنية اتش دي ار و بانورما ، تصوير مقطع الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

اما الكاميرا الامامية فهي بعدسة واحدة و هي بدقة 8 ميجابكسل و التي تساند التقاط الصور بتقنية اتش دي ار و تصوير مقطع الفيديو بدقة 1080p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

البطارية

البطارية عملاقة 5000 ملم امبير و التي تجعل الهاتف قادر على الصمود لاكثر من يوم شامل كما انها تتحلى بخاصية الشحن السريع 18W .

مواصفات اخرى

يمتلك الهاتف امكانية ازادة شريحتي اتصال و التراسل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع كما يوجد مسشتعر بصمة على الجانب الخلفي من الهاتف ، و الهاتف مقاوم لزاز الماء .

سعر شاومي Redmi 8

التقارير حتى حاليا تلفت الى ان سعر الهاتف في المتوسط هو 100 يورو و هو ما يساوي 400 ريال تقريبا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى