3
7
البوابة الرقمية

كيف تعرف اذا كان رقمك محظور في الايفون

في عدد من الحالات عند قيامك بالتواصل باحد الاصدقاء او الاقارب من خلال جوالك الايفون و لا تجد رد منهم ، الاعتقاد البديهي لك انهم مشغلون او ربما هنا خلل في شبكة الاتصالات او ربما قام احدهم بمنع رقمك ، ليس هناك طريقة معينة لكشف ما اذا كان رقم جوالك الايفون ممنوع من قبل شخص اخر ام لا و لكن هناك عدد من العلامات التي يمكن ان نستدل بها على ذلك .

خطوات دراية اذا كان رقمك ممنوع في الايفون

من خلال تطبيق iMessage

في حالة اذا قامت ناحية التَواصُل بمنع رقمك فلن يرد اليك اشعار بذلك و لن تستطع من دراية ذلك في حينها و انما سيظل بامكانك ارسال الرسائل الى هذا الرقم من خلال تطبيق iMessage و من خلال هذا التطبيق سنتمكن من دراية اذا كنت محظورا ام لا : – يمكنك حاليا ان تقوم بارسال خطاب الى هذا الرقم على التطبيق .

– في حالة اذا ظهر لديك اخطار بمسمى ” جرى الإستلام ” فهذا يعني انك غير ممنوع من هذا الشخص .

– اما في حالة اذا ظلت الرسالة في وضع منع الإستلام فغالبا ما سوف يكون هذا الشخص قد قام منع رقمك بالفعل ، و في عدد من الحالات يرفض التطبيق ارسال الرسالة حتى يتم تحويلها الى خطاب SMS من خلال شبكة الهاتف .

من خلال البريد الصوتي

في حالة اذا لم يبين اخطار الإستلام في مسجات تطبيق المراسلات iMessage فربما رقمك ليس ممنوع و انما فحسب هم مشغولون او في موقِع لا يتواجد به شبكة موفقة للرد على مكالماتك ، هناك طريقة اخرى من أجل التأكد من ذلك و هي ارسال خطاب من خلال البريد الصوتي .

– قم بالتواصل الى الرقم الاخر حتى يقوم الريد الصوتي بالرد عليك و اترك خطاب لهذا الشخص .

– حاليا قم بالتوجه الى الملف الذي يحتوي على مسجات البريد الصوتي التي قمت بارسالها ، في حالة اذا عثر هذه الرسياة في تصنيف ” المكالمات الممنوعة ” فهذا يعني انك ممنوع رسميا ، اما اذا وجدت الرسالة مع بقية الرسائل الاخرى في تصنيف ” البريد الصوتي ” فهذا يعني انك لست محظورا .

– في المقابل سيستلم الشخص الاخر رسالتك و إلا أنها ستصل اليه في تصنيف ” المكالمات الممنوعة ” .

خاصية المكالمات المتكررة

في عدد من الحالات عند قيامك بالتواصل المتكرر على شخص اخر من خلال الايفون و لم تكن انت ممنوع لديه بل كان هاتفه في وضع منع الازعاج ، ففي الغالب ستصل اليه مكالمتك الثانية و ذلك بعون ميزة ” المكالمات المتكرر ” ، هذه الخاصة تجعل التَواصُل الثاني يرد الى المستعمل في حالة اذا كان هذا التَواصُل في زمن اقل من 3 دقائق عقب التَواصُل الاول ، و لكن في عدد من الحالات قد يكون المستعمل غير مفعل لهذه الخاصية .

الان عقب ان تعرفنا على عدد من الأدلة التي تلفت الى احتمالية اذا كان رقمك ممنوع في الايفون بيمكنك الاعتماد عليها في معرفك ذلك ، و يفضل التاصل المباشر مع الشخص الذي ام بمنع رقمك ربما قام بذلك عن طريق الخطأ او ربما هناك أذى اتفاق .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى