3
7
البوابة الرقمية

شرح الغاء حماية ملف بوربوينت

شرح الغاء حماية ملف بوربوينت ازالة باسورد البوربوينت حماية ملف بوربوينت من التعديل فتح ملف بوربوينت محمي بكلمة سر اون لاين طريقة فتح ملف وورد مقفل برقم سري فتح ملف وورد محمي بكلمة سر اون لاين طريقة حفظ البوربوينت للعرض فقط ملفات ppt تفك بواسطة.

في الاوفيس يمكنك استعمال كلمة مرور للمساعدة في حظر الآخرين من فتح أو تغيير المستندات و المصنفات و العروض التقديمية الخاصة بك، عقب ذلك يمكنك بيسر إزالة كلمات المرور لإلغاء حماية المستند أو المصنف إذا لم تعد القراءة فحسب هي المطلوبة، أيضًا يمكنك استعمال حماية المستندات لتقييد أنواع التعديلات التي يمكن أن يقوم بها المراجعون.

كلمات المرور على الملفات

– يقوم مسؤولو تقنية البيانات بتحديد سياسة كلمة المرور الخاصة بتطبيقات Office التي تشمل قواعد أساسية.

– من الأهم أن تعرف أنه إذا لم تتذكر كلمة المرور الخاصة بك ، فلن تستطع Microsoft من استرداد كلمات المرور المنسية .

قواعد سياسة كلمة مرور تصريحات Office 2007

إضافة أو إزالة كلمة مرور للتحكم في الوصول

لتعيين كلمة مرور على أوراق Word أو Excel أو PowerPoint ، انقر فوق أوراق > بيانات > حماية المستند > تشفير بكلمة مرور، سيُطلب منك تأسيس كلمة مرور ، بعد ذلك تأكيدها، عقب إضافة كلمة مرور إلى ملفك ، ستحتاج إلى التحقق من حفظ الملف من أجل التأكد من سريان كلمة المرور.

– المستخدمون الدائمون يمكنهم الاحتفاظ بكلمة المرور في موقِع آمن، حيث انها إذا فقدت أو نسيت كلمة المرور ، فلا يمكن استردادها أو إزالتها.

– بالنسبة للشركات إذا كنت مهتمًا بفقدان التوصل إلى ملفات Office المحمية بكلمة مرور في مؤسستك ، فقد تكون أداة DocRecrypt مناسبة لك.

لاحظ أنه ينبغي عليك بثّ أداة DocRecrypt قبل أن يكون الملف المعني محميًا بكلمة مرور ، حيث انه يتعذر على DocRecrypt استرداد الملفات التي كانت محمية بكلمة مرور بأثر رجعي قبل بثّ DocRecrypt.

طريقة الغاء كلمة المرور من الملفات

لإزالة كلمة المرور افتح الملف ، و الذي سيتطلب كلمة المرور الحالية ، انتقل إلى أوراق > حماية المستند > تشفير بكلمة مرور ، احذف كلمة المرور وانقر فوق “موافق”، و تيقن من حفظ الملف الخاص بك لجعل هذا التعديل دائمًا ، و الآن اسمح للمستخدمين بقراءة الملف الخاص بك ، ولكن مع التحكم في التغييرات – اذا كان المستند مفتوح ، انقر فوق أوراق > بيانات > حماية المستند .

سترى الخيارات التالية.

– و منها إلى سلسلة حماية المستند في باور بوينت لـ Office 365.

– اجعله نهائيًا.

– أبلغ أنك تقوم باشتراك إصدار مكتمل من الملف بحيث يكون المراجعون أو القراء أقل عرضة لإجراء تطورات غير مقصودة.

مميزات وضع كلمة مرور على ملفات باور بوينت

– عند وضع علامة على الملف كملف نهائي ، يتم إعاقة أو إيقاف تشغيل الكتابة و التحرير و الأوامر و درجات التدقيق و يصبح الملف للقراءة فقط.

– حينما تقوم بوضع علامة على المستند على أنه نهائي ، يطلب منك باور بوينت حفظ الملف ، في المرة التالية التي تقوم فيها بفتحها ، سترى خطاب صفراء تحمل علامة MARKED AS Final في الجزء العلوي من المستند ، إذا قمت بالنقر فوق ” تحرير على أي حال” ، فلن يتم تمييز المستند نهائيًا.

– من الهام جدا وضع علامة على أنه نهائي ليس خاصية أمان ، و سيتمكن أي مستخدم يفتح الملف من النقر فوق ” تحرير على أي حال” إذا رغب في تعدى هذا الإعداد ، و يمكنك وضع علامة على أنه نهائي يخطر الأفراد الذين يقومون بفتح الملف بأنه ينبغي اعتباره نهائيًا ، و إذا كنت تعتزم في فرض الحماية من التحرير ، فعليك استعمال مهنة تقييد التحرير الموضحة أدناه.

حماية ملفات Excel

يحتوي Microsoft Excel على اثنين من العناصر الإضافية التي يمكنك حمايتها ، سترى أيضًا هذه الإعدادات في أوراق > بيانات > حماية المصنف .

لحماية الورقة الحالية للتحكم في التعديلات التي يمكن إجراؤها على ورقة العمل المخصصة حاليًا ، اختر حماية الورقة الحالية ، سيُطلب منك إدخال كلمة مرور للوثيقة بعد ذلك تأكيدها.

سوف يكون لديك أيضًا خيار تحديد الأشياء التي ينبغي على مستعملي الورقة القيام بها ، مثل تحديد أو تنسيق أو إدراج أو حذف أو تنفيذ تطورات أخرى على الورقة ، و تيقن من حفظ الملف عقب اختيار كلمة المرور من أجل التأكد من أن كلمة المرور الجديدة في مكانها.

ازالة الحماية من أوراق اكسيل

لإزالة هذه الحماية ، ما عليك سوى سماع نفس الإجراءات المسماه أعلاه وإدخال كلمة المرور الحالية في حقل كلمة المرور لإلغاء حماية الورقة ، و تيقن من حفظ الملف عقب إزالة الحماية من أجل التأكد من أن الورقة مكشوفة الآن لكل المستخدمين.

إزالة الحماية من أوراق باور بوينت

– افتح الملف و سترى خطاب صفراء تحمل علامة MARKED AS Final في الجزء العلوي من الملف ، و إذا قمت بالنقر فوق ” تحرير على أي حال” ، فسوف يتم فتحه و لكن قد يتلف.

– في الملف انقر فوق أوراق > بيانات > حماية المستند > تقييد التحرير وانقر فوق إيقاف الحماية بأسفل جزء تقييد التحرير .

– لإزالة أو تبديل التوصل المقيد ، افتح الملف ، بعد ذلك انقر فوق ” تبديل الإذن” في الشريط الأصفر أعلى المستند.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى