3
7
البوابة الرقمية

شرح طريقة الشراء من امازون الالماني و الشحن

موقع أمازون هائل وشائع، وهو انتعش في عدد أكبر من البلدان، لذلك من الطبيعي أن تميل إلى الاطلاع إلى متجر امازون العالمي إذا لم يكن بلدك محليا على الإطلاق، وإذا كنت في المملكة المتحدة على مسعى المثال، وتحاول الحصول على كتاب جرى إصداره في الولايات المتحدة فقط، فقد تجده بكل سهولة على موقعك المحلي من امازون دوت كوم، أو إذا كنت في البرتغال على مسعى المثال وكنت تعتزم في استعمال امازون، فقد تضطر إلى استعمال النسخة الإسبانية، فالبرتغال ليس لها عنوانها الخاص على امازون .

وهناك مسببات أخرى قد تدفعك إلى استعمال امازون من بلد شتى أيضا، إذا كنت تشتري هدية لشخص ما يسكن في الخارج فقد يكون من الأسهل بكثير استعمال موقعه المحلي، بدلا من الحصول على شحن دولي بطيء التكلفة من بلدك إلى بلدهم، أو ربما تكون قد اكتشفت حتى أن شيئا أرخص في متجر امازون في بلد آخر غير بلدك .

هل يمكنني الشراء من أحد الأمازون في بلد مختلف

الإجابة الوجيزة هي نعم، ولكن هذا لا يعني أن كل عنصر يمكن أن يذهب إلى أي موقِع في العالم، فليس هناك ما يضمن أن العنصر الذي تريده متوفر للشحن إلى موقعك، وأفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من العنصر ذاته في صفحته، سوف تكون هناك تنويه بالقرب من الموقِع الذي تظهر فيه عبارة “في المخزن” أو “غير متوفر” والتي مفادها بقول ما إذا كانت هذه البارجة في موقعك أم لا، وتأكد من تسجيل الدخول أولا، حتى يعلم امازون مكانك .

كيفية الشراء من الدول الأخرى في امازون

إذا كنت مسجلا بالفعل في امازون في بلد واحد، فيجب أن تكون قادرا على استعمال نفس ملابسات تسجيل الدخول لـ امازون الخاصة بالدول الأخرى أيضا، وعلى مسعى المثال إذا كنت مسجلا في جمهورية المانيا الاتحادية ولكن انتقل إلى amazon.Ed، وستتمكن من استعمال التفاصيل لتسجيل الدخول، حتى بالنسبة للسوق يمكنك استعمال تسجيلات الدخول إلى امازون من بلد مختلف، فحسب اختر “تسجيل الدخول”، وهناك استثناءان في الزمن الجاري وهما المواقع اليابانية والصينية، ستحتاج إلى التسجيل مرة أخرى لاستخدام هذه الأماكن, لذلك ، لن يلزمك سوى تأسيس حساب جديد إذا لم يكن لديك حساب امازون على الإطلاق، أو إذا كنت تحاول استعمال امازون الياباني أو الصيني، وإذا كان ذلك ينطبق عليك فإليك ما ينبغي فعله :

1- الخطوة الأولى توجه إلى موقع امازون الذي تحتاج إليه، واكتب عنوان URL مباشرة في شريط عناوين المتصفح في أعلى الشاشة، باستعمال رمز البلد المناسب امازون دوت كوم، او amazon.edوما إلى ذلك .

2- الخطوة الثانية البحث عن لغة يمكنك فهمها والانتقال إليها، وإذا لم يكن لديك أي فكرة عما يحدث، فابحث عن رمز الكرة الأرضية الصغير وتحول إلى لغة أسهل للفهم، إذا كان ذلك متاحا . 3- الخطوة الثالثة تسجيل الدخول حتى تستطع من الاشتراك، على طول الجزء العلوي من الصفحة الأساسية في امازون بالقرب من لغة العالم، إذا كان هناك واحد ، فسيظهر زر “تسجيل الدخول”، حدد هذا بعد ذلك سترى خيارا لإنشاء حسابك الخاص إذا لم تكن تملك حسابا .

ومثلما هو الحال مع تنويه عامة، على الرغم من أنه قد يتضح أنك ستنشئ حسابا جديدا، إذا كنت تستعمل نفس البريد الإلكتروني وكلمة المرور مثل حساب امازون الآخر، فسيتم نقل بيانات حسابك إلى حساب امازون الجديد، والاستثناء الوحيد هو اليابان والصين، أما بالنسبة إلى هؤلاء حتى البريد الإلكتروني وكلمة المرور القديمة ستنشئ حسابا جديدا بالكامل من البداية .

4- الخطوة الرابعة قدم تفاصيلك، املأ البيانات التي تطلبها امازون، إنها مجرد بيانات رئيسية مثل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور، بعد ذلك سوف يتم تأسيس حسابك .

الشراء من أمازون من الدول الأجنبية

1- حدد العنصر الذي تريده وقم بالضغط على “إضافة إلى السلة”، سوف تنتقل إلى شاحنة التسوق، كرر هذا لجميع عنصر تسعى شراءه، وانتقل إلى سلة التسوق من خلال رمز “السلة” في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة .

2- تحقق من سلسلة العناصر التي أضفتها، وسعر كل منها، وقم بتنفيذ تغييرات على شاحنة التسوق عند الضرورة، اضغط على زر “متابعة إلى الخروج” لشروع الدفع، وقد تتم مطالبتك بتدوين الدخول في هذه النقطة لتأكيد هويتك .

3- حدد عنوانا للشحن، ويمكنك استعمال عنوان حالي أو إضافة واحدة جديدة، وقد يكون لديك عقب ذلك خيارا من خيارات التسليم، على مسعى المثال “قياسي” أو “مستعجل” أو “الأولوية”، والتي ستؤثر على الفترة التي ستستغرقها للوصول، وبالطبع كل واحد من هذه سوف يكلف شيئا مختلفا .

4- عقب ذلك اختر خيار الدفع، على الأرجح بطاقة تكليف أو بطاقة خصم أو ربما يمكنك ربط امازون بحسابك المصرفي مباشرة، ويمكن أن يكون استخدامك للبطاقة في الخارج مكلفا إلا إذا كنت تستعمل بطاقة مثل بطاقة الخصم TransferWise بلا حدود، نزاع ذلك إذا قمت بمراجعة مزدوجة فإن رسوم الاستهلاك وربما أسعار الصرف السيئة في ختام المطاف تكلفك أزيد مما تدرك، لذا إذا كنت تستعمل بطاقة دولية، فسعى الى الوجود على بطاقة تبادل الأموال بسعر المركز التجاري المتوسط وتحافظ على المستحقات على أقل تقدير، ولا تنسى تعيين عملة الدفع المفضلة لديك أيضا، وقد يكون من الأفضل استعمال عملة الوجهة، وإلا فقد يكون لديك أموالك المحولة من خلال محول العملات الخاص في امازون .

الشحن عند الطلب من امازون في الدول الأجنبية

يجب أن تشاهد ملابسات كاملة للتكاليف بما في ذلك تكلفة الشحن، وإذا كنت تفضل بحث خيارات شحن مختلفة، فيجب أن تظل قادرا على تغييرها في هذه المرحلة، ومعرفة كل التكاليف، واحترس من تأثير ذلك على تَحوِيلْ رسوم الاستيراد أيضا، وإذا كنت هنيئا بالمصاريف فضع طلبك وانتظر التأكيد على الطلب .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى