3
7
البوابة الرقمية

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيا من الجيميل

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيا من الجيميل طريقة استرجاع الايميلات المحذوفة من الهوتميل طريقة استرجاع الايميلات المحذوفة من الياهو استرجاع حساب جيميل محذوف نهائيا استعادة البريد الالكتروني gmail طريقة استرجاع الايميل gmail استرجاع الايميلات القديمه طريقة استرجاع الرسائل المحذوف نهائيا من الجيميل استرجاع ايميل محذوف.

طريقة استرجاع الايميل المحذوف نهائيا من الجيميل

هذه المقالة مخصَّصة للمشرفين.

في حال كنت تسعى إرجاع الرسائل المحذوفة لحساب Gmail للمستهلك الذي يتبع لك، يُرجى الاطِّلاع على حذف مسجات Gmail المحذوفة أو استردادها.

في حال حذف مستخدم G Suite مسجات البريد الإلكتروني من المهملات وأراد استردادها لاحقًا، قد تتمكَّن من مساعدته.

عند حذف المستعمل إحدى مسجات البريد الإلكتروني، تظل هذه الرسالة في المهملات لفترة 30 يومًا.

خلال الثلاثين يومًا، يمكن للمستخدمين استرداد رسائلهم من المهملات عن طريق اتِّباع الإجراءات الواردة في استرداد مسجات Gmail المحذوفة.

بعد 30 يومًا، يتم حذف الرسائل نهائيًا؛ ولذا لن يتمكن المستعمل من استرداها.

وعلى الرغم من هذا، فقد يظل بإمكانك استردادها بصفتك مشرفًا.

اطّلع على الخيارات أدناه.

استعادة الرسائل من وحدة تحكم المشرف 

من وحدة تحكم المشرف، يمكنك إرجاع الرسائل التي جرى حذفها نهائيًا من مهملات المستعمل خلال 25 يومًا من الحذف.

وبالرغم من ذلك، عقب 25 يومًا، تختفي المعلومات نهائيًا. للحصول على تفاصيل، اطلع على إرجاع معلومات Gmail وDrive التي تتبع للمستخدم.

استعادة الرسائل من خلال واجهة برمجة 

تطبيقات مراعاة البريد الإلكتروني يمكنك استعمال واجهة برمجة تطبيقات مراعاة البريد الإلكتروني لاسترداد صناديق البريد، بما في ذلك الرسائل التي جرى حذفها، خلال الثلاثين يومًا الماضية.

حساب قوقل 

هو الحساب الرسمي الذي من خلاله يمكنك استعمال خدمات قوقل الأخرى مثل ( الجيميل – قوقل بلص – يوتيوب – وغيرها الكثير ) فإذا ما فقد حسابك الرسمي في قوقل فسوف لن تستطيع الدخول إلى حساباتك الاخرى والاستفادة منها .

كيف تفقد حسابك في قوقل ؟

إما أن تكون قد نسيت اسم المستعمل بداعي منع استعماله لمدة طويلة من الوقت ، والذي يسمى ( Username ) أو انك قمت بالغاء حسابك في قوقل بنفسك بعد ذلك هبطت عن هذا الأمر ، لكن تذكر ، اذا قمت باسترجاع حسابك الذي حذفته بنفسك في مدة وجيزة عقب الحذف فلسوف يعزى في الغالب ، لكن إن حاولت ان تسترجع حسابك في قوقل عقب مدة طويلة من الوقت فلن يعزى في الغالب لأنه سوف يكون قد الغي تماما.

طريق استرجاع الحساب المفقود

أولا ، قم بالدخول إلى صفحة استرجاع الحساب التي توفرها قوقل: من هنا

بعد ذلك اختر الخيار المناسب ، فاذا كنت نسيت اسم المستعمل فانقر على الخيار المناسب ، سوف يطلب منك وقتها ادخال البريد الالكتروني الاحتياطي الذي أدخلته اثناء انشائك للحساب ، حتى يتم ارسال البيانات إليه.

أما اذا كنت قد حذفت حسابك وتريد استرجاعه فانقر على الخيار الأخير ، بعدها اكتب اسم المستعمل في المستطيل بعد ذلك انقر على ايقونة المتابعة .

في الصفحة الجديدة سوف تظهر لك عدة خيارات ، لكي تمتد إلى استمارة التراسل معهم ، اختر هذه الخيارات بالتتابع:

I know my username and password, but I can’t sign in
ثم
I’m getting an error message
ثم
‘Invalid email address.’
ثم
Yes

يتألم الكثير من مستعملي خدمة البريد الإلكتروني جيميل من اختفاء الرسائل إما عن طريق حذفها، أو عن طريق نظام الأرشفة الآلي الذي يتيحه جيميل أو من خلال وصول الرسالة عن طريق الخطأ إلى مُجلد سبام spam وحذفها عن طريق الخطأ أيضاً.

الا أن بريد جيميل يزود للمستخدم احتمال استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ إلا في حال قام المستعمل بحذفها بنحو نهائي من كافة المجلدات الموجودة، لذلك سنوفر لك اليوم عدد من المسارات السهلة التي يمكن أن تساعدك في إرجاع رسائلك المحذوفة.

استعادة مسجات البريد الإلكتروني المحذوفة في جيميل من مجلد المهملات: 

يمكنك من خلال خاصية البحث الموجودة داخل خدمة البريد الإلكتروني جيميل كَشْف مسجات البريد الإلكتروني القديمة المحذوفة، ما عليك سوى أن تنظُر عن الكلمات الأساسية التي تعتقد أنها متواجدة بالرسالة الضائعة إذا لم تتذكر عنوان البريد لاإلكتروني الخاص بالمرسل، حيث سوف تظهر لك عدد من الرسائل التي تشمل على نفس الكلمات التي كتبتها في مربع البحث.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى