3
7
البوابة الرقمية

طريقة استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

في المقال الاتي نعرض لكم طريقة استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها بالخطوات، فتطبيق الوتساب يعتبر من اشهر التطبيقات التي يستعملها الناس في شتى البقاع حول العالم بهدف مخاطبة بعدهم البعض، وإرسال الرسائل النصية، والصور، والرموز التعبيرية، ومقاطع الفيديو، والتسجيلات الصوتية، فيستخدمه الكثير من الشباب وكبار السن في التواصل، فضلا عن استعمال التطبيق من قِبل رجال الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية بهدف تيسير أعمالهم، وفي الكثير من الأحيان يفقد عدد من الأفراد المحادثات التي قاموا بها على هذا التطبيق، ويبحثون عن طريقة مضمونة تساعدهم في إرجاع تلك المحادثات على الجوال من جديد، وسنعرض لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي أحسن المسارات المضمونة والمجربة التي ستساعدكم في الحصول على محادثاتكم على التطبيق من جديد.

استرجاع محادثات الواتس اب بعد حذفها

يشار الى أن استرجاع المحادثات الموجودة على تطبيق الواتساب تستلزم عمل نسخ احتياطي للملفات الموجودة على التطبيق، واستعادة الملفات فيما بعد، فلا تستطيع الحصول على الملفات والصور والمحادثات التي جرى إرسالها مسبقاً بدون إنهاء عملية النسخ الاحتياطي، والتي ستساعدك في تأمين جميع المحادثات في حالة وقوع أي خلل للهاتف، أو عمل فورمات أو مسح التطبيق عن طريق الخطأ، وسنعرض لكم في المقال الاتي آلية عمل نسخ احتياطي للرسائل، واستعادتها عند الدخول إلى التطبيق من جديد.

كيفية استرجاع المحادثات بعد حذفها

حتى تستطيع عمل نسخ احتياطي للمحادثات الموجودة على تطبيق الواتساب، اتبع الإجراءات التالية:

  1. في البداية قم بفتح التطبيق واتساب.
  2. ثم اذهب إلى إعدادات التطبيق “Settings”.
  3. ومن الإعدادات انقر على زر المحادثات “Chats”.
  4. ثم اضغط على زر “النسخ الاحتياجي للمحادثات”، “Chat backup”.
  5. ثم انقر على النسخ الاحتياطي لجوجل درايف “backup to google drive”.
  6. وسيقوم التطبيق بعرض سلسلة صغيرة أمامك على الجوال, في تلك القائمة تستطيع تحديد المرحلة الزمنية والمدة التي تعتزم في الاحتفاظ بالرسائل فيها، والاختيار ما بين “يومياً”، أو “أسبوعياً”، أو “شهريا”، وفقا رغبتك الشخصية.

بعد إنهاء عملية النسخ الاحتياطي، سيقوم تطبيق الواتساب بدور تخزين لجميع الملفات والمحادثات والصور الموجودة على حسابك الشخصي المسجل برقم الجوال الجوال، على الإيميل الموجود في الجوال, فإذا جرى عمل فورمات للجهاز، وبسبب هذا الفورمات فقدت جميع المحادثات، فإنك تستطيع استرجاع تلك المحادثات من خلال النسخ الاحتياطي الذي قمت به مسبقاً، وكل ما عليك هو سماع الإجراءات التالية.

  1. في البداية قم بتحميل تطبيق الواتساب من على متجر التطبيقات في الجوجل، بعد ذلك أؤكِدَ التطبيق وافتحه.
  2. بعد فتح التطبيق اكتب البريد الإلكتروني الذي جرى تسجيل حسابك السابق به.
  3. ثم اكتب رقم الجوال الهاتف الذي دونت عليه الحساب في السابق.
  4. وانتظر قليلاً حتى يقوم التطبيق ببعث خطاب تتأكد من رقم الجوال.
  5. ومن بعد ذلك سيقوم بعرض خطاب تلقائية تستعلم عن رغبتك في استرجاع النسخ الاحتياطي الذي قمت به بالسابق.
  6. في تلك الرسالة انقر على “استعادة”، “Restore”.
  7. وانتظر قليلاً حتى يتم تحميل جميع المحادثات، وفتح حسابك على الواتساب، وإظهار جميع الأرقام التي كانت مسجلة عليه من قبل، بالإضافة إلى عرض الصور والملفات والتسجيلات الصوتية التي شاركتها في تلك المحادثات.

ملحوظة: ينبغي الحرص على توصيل الجوال بشبكة الشبكة العنكبوتية واي فاي عند عملية استرجاع المحادثات، وعدم الاعتماد على باقة الهواتف، بسبب أن باقة الجوالات لن تمكنك من الحصول على المحادثات، لذلك فتوصيل الجوال بالواي فاي قراراً ضرورياً لا غنى عنه، وبهذا نكون قد أوضحنا لكم آلية عمل نسخ احتياطي للرسائل الموجودة على الواتساب، بالإضافة إلى إجراءات استرجاع تلك الرسائل بالخطوات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى