3
7
البوابة الرقمية

طريقة استعادة رسائل جيميل المحذوفة

اصبح حاليا الـ جيميل هو البريد الالكتروني الاكثر استخداما و ذلك بداعي ما تقدمه مؤسسة جوجل من وسائل اان عليه و أيضا سهولة استعماله مع كافة انتاجات جوجل ، و لكن البريد الإلكتروني عادة ما تحدث به اخطاء و التي منها حذف الرسائل ما إذا عن تعمد او بدون تعمد و هذا الأمر قد يدث مع مسجات هامة و بالتالي تكمن هنا الأزمة هي آلية إرجاع الرسائل المحذوفة ؟ و إليك الإجراءات .

عليك ان تراعي ايضا ان الـ Gmail يقتني الية للتفرقة بين الرسائل البريدية التقليدية و المهمة و بين الرسائل المزعجة التي تأتي عادة من المسوقين و يتم اعتبارها Spam لتقوم الخوارزميات في جوجل بتحويل هذه الرسائل الى صندوق Spam و هذا الأمر يجعل من الصعب ان تعرف وصولها و ايضا الحصول عليها بعد ذلك عقب مدة زمنية فان الرسائل Spam يتم حذفها بنحو تلقائي .

خطوات استعادة الرسائل المحذوفة في جيميل

الخطوات التالية تشمل استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ من المستعمل و التي تظل في صندوق المهملات لفترة ثلاثون يوم بعد ذلك عقب ذلك يتم حذفها بنحو نهائي .

– في القائمة الجانبية من البريد الالكتروني سوف تجد خانة بمسمى ” المهملات أو Trash ” قم بالضغط عليها .

– الآن هناك طريقتان للبحث عن الرسالة المحذوفة اما من خلال ادخال البريد الالكتروني المرسل في مربع البحث أو القيام بإدخال عدد من الكلمات الأساسية المسماه في هذه الرسالة و سوف تظهر لك كافة الرسائل التي تشمل على هذه الكلمات ، او يمكنك ان تقوم بالبحث يدويا وسط كافة الرسائل .

– عقب ان تجد الرسالة المحذوفة قم بالدخول اليها و سوف تجد من بداخل الخيارات المتواجدة في الشريط العلوي من البريد زر بمسمى ” نقل الى ” قم بالضغط عليه و اختار الملف الذي تسعى ان يتواجد به .

خطوات استعادة الرسالة المحذوفة في جيميل

في حالة اذا جرى مسح الرسالة فانها سوف تنتقل الى المهملات لفترة ثلاثون يوما بعد ذلك يتم حذفها بنحو نهائي او يمكن الحذف النهائي من خلال الخيارات في الرسالة نفسها و الاتي سوف يتم الحذف بنحو مباشر من غير الانتظار لفترة ثلاثون بشكل يومي ، و هنا تأتي الأزمة فليس هناك طريقة مباشرة و لكن هناك خطوة يمكن القيام بها و ا نسبة قليلة من التفاول في إرجاع البريد المحذوف .

– تقدم مؤسسة جوجل امكانية التراسل مع الدعم الفني و ذلك من أجل إرجاع بريد حذف بنحو نهائي و لكن شريطَة ان يكون شخص اخر غيرك هو من قام بالعبث في بريدك الالكتروني و قام بحذف هذه الرسالة .

– سوف تقوم بارسالة خطاب الى الدعم الفني من خلال الرابط الاتي : من هنا ، ولكن مؤسسة جوجل ذكرت بها ستحاول تقديم المساعدة في هذا الامر خاصة و انها تتلاقي العديد من هذه الرسائل بشكل يومي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى