3
7
البوابة الرقمية

كيف اشيل رقم الجوال من السناب شات

كيف اشيل رقم الجوال من السناب شات كيف احذف رقمي من السناب نهائي كيف احذف رقمي من السناب القديم لا يمكننا التحقق من رقم الهاتف هذا سناب كيف اخفي رقمي في سناب شات كيف اعرف رقم الجوال من السناب استرجاع حساب سناب شات بدون رقم الجوال ابي امسح رقمي من السناب كيف اعرف سناب شخص من رقم جواله.

إذا كنت تسعى أن تتعدى من خصوصيتك علي السناب شات وتقوم بمسح رقم الجوال الخاص بك من علي حساب سناب شات ، حتى تحمي خصوصيتك وحسابك من الظهور إذا ما قام أحد ما بالبحث عنك باستعمال هذا الرقم، هناك طريقتين لهذا الأمر ولكن دعونا أولاً نتعرف على هذا التطبيق.

سناب شات

سناب شات يعتبر من أزيد التطبيقات ومواقع التراسل الاجتماعي شهرة ، جرى تصميمه ليناسب فئة محددة من الأفراد وهم الشباب و المراهقين ، لما فيه من مميزات جعلته ينبعث بصورة سريعة بين الشباب وأصبح من أكبر مواقع التراسل الاجتماعي .

سناب شات يعتمد على التطبيق الخاص به حيث أنه قائم على طريقة محددة في التراسل بين الأفراد ، وهي تبادل مقاطع مقطع الفيديو والصور بين الأفراد .

ما يميزه وسبب نجاعه

هذا هو أنه يوفر فلاتر مميزة للصور والفيديوهات المتنوعة علي الصور والفيديوهات وهذا كان السبب خلف تمدده السريع بين فئة الأطفال والمراهقين، كما أنه يتميز بحفظه للخصوصية حيث أن له دوْنَ زمني محدد يختفي عنده الصور والفيديوهات التي جرى مشاركتها وإرسالها على السناب شات ، مما يرفع من خصوصية المستخدمين ، بالإضافة إلي العديد من المواصفات التي يقدمها سناب شات من ألعاب وأدوات لتحرير الفيديوهات التي يتم تصويرها والمسابقات أيضاً .

إطلاق تطبيق سناب شات

هو من أشهر تطبيقات التراسل الاجتماعي وبالأخص بين الشباب، قام روبرت مورفي وإيفان شبيغل الطالبان في جامعة ستانفورد بابتكاره ليلبي رغبات وطموحات الشباب والمراهقين من سنهم ، فبعد أن تعرفوا علي أزيد المحتويات التي يحبها الشباب وهي الصور والفيديوهات ، قاموا بابتكار هذا التطبيق ليخاطب ويلبي أفكارهم ، فجعلوا هذا التطبيق ذوي اختصاص للفيديوهات الوجيزة والصور وأضافوا احتمال التغيير عليها ووضعوا العديد من الفلاتر المرحة لكي يقوموا بتبادلها بين البعض منهم البعض .

سناب شات من أعلى التطبيقات حفاظاً على الخصوصية بسبب أن أي مضمون تشاركه على حسابك يحذف تلقائياً عقب مدة زمنية محددة يمكنك أن تجدديها ، فممكن أن تجعلها عدة ثواني ويتم حذفه من الحساب الشخصي وخوادم التطبيق ذاته والذي يجعل اختراق البروفايلات ليست ذات نفع كبير حيث أن المخترق لن يكتشف أي مضمون أو بيانات يمكن أن تُسرق .

وكما قلنا فإن سناب شات يعتمد على الفيديوهات والصور التي تسمي سنابات ، التي يمكن أن تعدل عليها وتُشير إلى أصدقائك فيها .

التسجيل في سناب شات

كل ما تحتاجه للدخل علي عالم السناب شات هو أن تقوم ببناء حسابك الشخصي عليه عن طريق تسجيل اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة سر وتاريخ ميلادك ورقمك الشخصي ومن بعد ذلك تستطيع أن تضيف أصدقائك عليه من خلال أطراف التَواصُل أو أن تنظُر عن الأفراد الذين تسعى أن تستمر معهم وإضافتهم عن طريق إما ال QR الخاص بهم أو عن طريق رقم الجوال .

ويمكنهم أيضاً البحث عنك بنفس الطريقة ولكن إذا ما أردت أن تخفي هويتك أزيد وتقوم بتخبئة رقم الجوال الخاص بك عن الآخرين وعن البحث به عنك أيضاً فكما قلنا هنا طريقتين لفعل هذا ، وهذا ما سنتطرق له في بقية المقال.

حذف الرقم الشخصي من على سناب شات

حسناً من الممكن أن تكون هذه الأزمة من العيوب في سناب شات حيث أنه مع الأسف لا يمكنك أن تحذف رقمك من على الحساب، فليس هناك خيار محدد تقوم عن طريقه حذف رقم هاتفك، ولكن هناك حلين لهذه الأزمة الحل الأول هو أن تقوم بتخبئة رقمك من الظهور لأي مستخدم آخر من مستعملي سناب شات ما إذا من الأصدقاء أو غير ذلك وقتها لم يتمكن أحد أن يكتشف رقم الجوال الخاص بك على الحساب ولن يتمكن من أحد البحث عنك عن طريقه ، والطريقة الثانية هي أن تقوم بحذف الحساب لكي يختفي معه رقم الجوال الخاص بك.

هذه الطريقة الأولي للحفاظ على خصوصيتك وعلي رقم هاتفك، وهي طريقة طفيفة عن طريق الذهاب إلى إعدادات التطبيق بالضغط على الأيقونة في الأعلى التي تشبه الترس والذهاب إلي خيار رقم الجوال ستجد أمامه علامة صح خضراء قم بالضغط عليها حتى تختفي، وبهذا لن يتمكن أحد من إيجاد رقم هاتفك على الحساب أو البحث عنك به.

الطريقة الثانية التي تمكنك من حذف رقم الجوال الشخصي بك علي السناب شات وهو أن تقوم بحذف الحساب مطلقاً وعلى ذلك يحذف رقمك تلقائياً من على السناب شات عقب مدة شهر من قيامك بالحذف ولكن شريطَة ألا تقوم بالتسجيل مرة أخرى خلال هذه الفترة.

أولا عليك الذهاب إلى موقع السناب شات على الشبكة العنكبوتية ، سيطلب من التسجيل عن طريق وضع اسم المستعمل وكلمة السر الخاصة بك، ثم تقوم بحذف الحساب سيطلب منك إدخال كلمة السر حتى تستطع من حذف الحساب وستظهر لك جملة (Delete My Account) باللون الأخضر سوف تقوم بالضغط عليها لحذف الحساب ، انتظر قليلاً ستظهر لك خطاب بأنك قمت بحذف الحساب ، ويمكنك أن تتأكد عقب ذلك عن طريق إرجاع تسجيل الدخل فإذا أعطاك خطاب أنه لا يوجد هذا الاسم ففي هذه الحالة تتأكد من أنك قمت بحذف الحساب مطلقاً ولن يجدك أحد، ولكن أن كنت تسعى أن تحذف رقم الجوال فحسب فأنا أنصحك باستعمال الطريقة الأولي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى