3
7
البوابة الرقمية

طريقة الحصول على رقم PIN و PUK موبايلي زين اتصالات stc

من أزيد المشكلات التي قد تواجهنا عند استعمال الهاتف هو طلب ادخال الارقام السرية ما إذا PUK او PIN ، و هي الارقام التي يستلزم إدخالها في حالة تواجد اشتباه في منع امتلاكك للجوال الذكي او في التأكيد من مالك الجوال و أيضا مالك شريحة التَواصُل ، خلال مقالنا الجاري سنتحدث عن آلية الحصول على كل من رمز بين و باك لهاتفك الذكي بيسر .

في البداية و قبل الحديث عن اي إجراءات للتعرف على رمز Pin او Puk عليك ان تعرف بان كل دولة لها طريقة محددة في معرفة هذه الأرقام و ذلك باختلاف شبكات الهواتف التي توافر بها ، في المملكة العربية السعودية يوجد أربع شركات اتصالات و سنحاول ان نضيف طريقة الحصول على الرموز من كافة هذه الشركات ” STC ، موبايلي ، زين ، جو عذيب ” .

ما هو رمز Pin ؟

رمز الـ Pin ما هو الا رقم مسلسل يأتي محدد لجميع هاتف جرى اصداره من قبل الشركة المصنعة و هو ما يشبه بصمة الاصبع لا يمكن ان يتكرر بين جوالين ، يتم اصدار هذا الرمز بصورة برمجية لا يمكن تخيلها او توقعها و بالتالي فانه رمز الوصل الخاص بهاتفك لا يمكن ان يتوقعه احد ، و يطلب منك هذا الرقم من أجل التأكد من ملكية لهذا الجوال الذكي .

ما هو رمز PUK ؟

رمز الـ PUK هو احد الارقام السرية التي تطلقها شركات شبكات الاتصالات في كل دولة حيث يأتي مع كل شريحة تصدر من هذه الشركة يجب ان يكون مطبوع عليها رمز PUK ، و لذلك فبمنتهى السهولة يمكنك التعرف على رمز PUK الخاص بشريحتك من خلال استخراجها و رؤية الرقم على الجزء الخلفي منها .

معرفة رمز PUK , Pin لشبكة STC :

يمكنك الحصول على رمز PUK و رمز Pin اذا كان هاتفك به شريحة STC و لكن ذلك في حالة اذا كان الجوال مفتوح و تعتزم في معرفة هذه الارقام ، يمكنك ذلك من خلال الإجراءات التالية :

– قم بارسال خطاب من تطبيق الرسائل على الرقم ” 900 ” و مضمون الرسائل هو رقم ” 9966 ” .

– ستصل اليك بعدها خطاب تشمل على الرمزين معا .

معرفة رمز Puk من مؤسسة زين :

في هذه الطريقة ستتمكن من التعرف على رمز Puk فحسب لشبكة زين ما إذا و لكن هذه الطريقة ايضا تشترط ان يكون الجوال مفتوح ، بعد ذلك يمكنك سماع الإجراءات التالية :

– قم بالدخول الى الرابط الاتي : من هنا

– قم بتدوين حساب في الخدمة الذاتية ” حسابي ” ، و سوف يتم التعرف تلقائيا على رقم الشريحة و تفعيل الحساب .

– سوف تجد في معلومات هذا الحساب رمز Puk الخاص بك .

كيف يمكنك تعدى رقم Pin و Puk في الهاتف المغلق :

في حالة اذا انغلق هاتفك و قمت بادخال رقم Pin اكثر من ثلاث مرات بآلية غير صحيحة فانه سيطلب منك رقم Puk و الذي يأتي مع الشريحة و يمكنك التعرف عليه عند التراسل مع الدعم الفني او من خلال الإجراءات الماضية و لكن في حالة اذا كان الجوال مغلق فانك لن تستطع من ذلك .

هناك طريقة جرى تجربة مع عدد من الشبكات و جاءت بنتائج نشطة و هي قيام بادخال رقم ” 0000 ” بعد ذلك قم باعادة ادخاله اكثر من مرة الى ان يتم الفتح .

مع الاسف هناك العديد من الإجراءات المذكرة على يوتيوب من اجل التوصل الى رمز Puk او Pin ولكن معظمها غير صحيح و اخر نها يتبدل مع الزمن ، لذلك فان انسب طريقة اما من خلال التراسل مع الدعم الفني من خلال جوال اخر ، او مشاهدة رقم Puk من خلال رقم الشريحة او تحميل تطبيق الشبكة على هاتفك .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى