3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن حذف الصور المحذوفه نهائيا كيفية مسح ذاكرة الهاتف نهائيا كود مسح الصور من الهاتف سامسونج حذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد برنامج حذف الصور المحذوفة كود مسح بيانات الهاتف نهائيا كود مسح الهاتف قبل البيع كيفية حماية خصوصيتك ومنع إسترجاع الملفات المحذوفة نهائياً.

يعد حذف الملفات والصور من الأمور التي تقابل مستعملي الجوالات الحديثة ، حيث يقوم العديد من مستعملي تلك الجوالات باسترجاع ما عليها من معلومات وملفات من خلال عدد من البرامج التي تستطع في السيطرة على السعة والمساحة التخزينية الاحتياطية بالهاتف ، ولذلك سنوضح عدد من المسارات القادرة على حذف ملفات الجوالات بنحو نهائي وآمن.

أسباب الضرورة للحذف النهائي من الجوال

هناك الكثير من الأسباب التي يلجا نتيجة عنها الإنسان إلى حذف الملفات والصور ، وتتمثل تلك الأسباب في الآتي :

– الرغبة في حذف الصور عقب نقلها إلى جهاز أخر مثل جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.

– حفاظا على الخصوصية ولضمان منع فقدان الملفات أو الصور أو حصول أي شخص عليها عقب ذلك.

– لتفريغ مسافة مناسبة لتحميل العديد من الملفات المتنوعة ، حيث أن مقدار الكلفات والصور تتخذ جزء كبير من المساحة التخزينية للجوال المحمول.

– عند الرغبة في بيع الجوال والتخلص من كل الملفات والصور الموجودة عليه بسبب عدم استغلال أي شخص لها.

الطريقة التقليدية لحذف الصور والملفات من الجوال

هناك طريقة تقليدية طفيفة يمكن من خلالها حذف الصور والملفات من الجوال ولكن بنحو غير نهائي ، وتتمثل تلط الطرقة في الآتي :

– الدخول على الصور المراد حذفها والقيام بتحديدها ، بعد ذلك الضغط على “خيارات” ونضغط على “حذف الملفات المحددة”.

– أو الدخول على “مدير الملفات” ، بعد ذلك نقوم بالضغط على “النصوص” ونقوم بتعيين الملفات المكتوبة التي نود حذفها ، بعد ذلك نقوم بالضغط على “خيارات” ونضغط على “حذف الملفات المحددة”.

طريقة حذف الملفات من أجهزة الاندرويد بنحو نهائي

هناك تطبيق يسمي باسم “f gone” يمكن من خلاله القيام بحذف الملفات والصور بنحو نهائي من الجوال ، ويمكننا إيضاح آلية استعمال ذلك التطبيق من خلال الآتي :

– يجبر أن نقوم في البداية بالدخول على صفحة المتصفح من الجوال ونقوم بالدخول على ذلك الرابط من هنا.

– بعد ذلك نقوم بتحميل التطبيق على الجوال ومن عقب ذلك نقوم بتثبيته ، بعد ذلك نقوم عقب ذلك بالسماح للبرنامج في التحكم بالملفات الموجودة داخل الهاتف.

– يقوم ذلك التطبيق بحذف الملفات بنحو نهائي عند مسحها من الجوال ، فيمكننا أن نقوم بالحذف بالشكل التقليدي ، ولن يتم عقب ذلك استرجاع تلك الملفات.

طريقة حذف الملفات بنحو نهائي

بالحذف المتكرر تتشكل الملفات في الجوال على شاكلة أيقونات تقوم ذاكرة الجوال الاحتياطية باسترجاع تلك الأيقونات عقب حذفها ، فيمكنك استعمال تلك التقنية في التخلص من الملفات وذلك من خلال طريقة طفيفة وهي :

– الخطوة الأولى لتلك الطريقة هي القيام بحذف جميع الملفات والصور التي تسعى حذفها من هاتفك بنحو نهائي.

– بعد ذلك تقوم عقب ذلك بتنزيل وتحمل ملفات وصور أخرى عل الجوال المحمول ، بعد ذلك نقوم بتحديها مرة أخرى ونقوم بحذفها من الجوال ، بعد ذلك نقوم بتكرار تلك الهامة مرة أخرى.

– وبذلك عند استرجاع الملفات الأخيرة سوف يتم استرجاع أخر ملفات وصور جرى تحميلها وليست الصور الأولى التي رغبت في حذفها ، وتتناسب تلك الطريقة مع كافة الجوالات الذكية مثل جوالات الاندرويد والايفون والويندوز.

طريقة حذف الملفات من أجهزة الأيفون بنحو نهائي

يتمتع الايفون بقدرة مرتفعة في الحماية الأمنية لكل الملفات والصور الموجودة بالهاتف ، ولكن هناك طريقة يمكننا من خلالها القيام بحذف تلك الملفات بنحو نهائي ، وتتمثل تلك الطريقة في الآتي : – يجب أن نقوم بدور format” لجهاز الايفون من خلال الدخول على “الإعدادات” في الجوال أو الاستعانة بI tones” ويتم من خلال توصيل الجهاز باللاب توب أو جهاز الكمبيوتر حتى يتم مسح الجهاز بالكامل ، وتستعمل تلك الطريقة كذلك للتخلص من أزمة كلمة المرور.

– سيستغرق الجوال عدد من الدقائق ، بعد ذلك سيقوم بإرجاع التشغيل بنحو تلقائي ، وفور وقوع ذلك نقوم بتدوين أوراق شريط مصور طويل الفترة ، حتى نملأ به ذاكرة الايفون كاملة.

– بعد ذلك نقوم عقب ذلك بحذف ذلك الفيديو من مقطع الفيديو ، ونقوم بتحميل عدة صور أو ملفات تعبّئ الذاكرة بنحو شامل ، وبذلك حتى لو حاول احد الأفراد إرجاع الملفات سيسترجع الملفات الخيرة فحسب ، وليس ملفاتك الرئيسية التي رغبت في حذفها بالشكل النهائي.

طريقة حذف الملفات من أجهزة الويندوز بنحو نهائي

تعتبر جوالات الويندوز احد الجوالات الذكية المعروفة والمنتشرة الان ، يمكننا حذف الملفات والصور من خلال استعمال تطبيق “eraser” وسنقوم بتوضيح ذلك من خلال الآتي :

– يساعد ذلك التطبيق في محو الخلفيات الموجودة بالجهاز ، بالإضافة إلى استطاعته على حذف الملفات والصور ، فكل ما علينا القيام به هو تحميله وتثبيته على الجوال المحمول.

– بعد ذلك نقوم بتمكينه من الجهاز ، ويمكننا عقب ذلك القيام بحذف الملفات وسيتم حذفها بنحو نهائي من الجوال المحمول.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى