3
7
البوابة الرقمية

طريقة حفظ مسار في قوقل ماب

طريقة حفظ مسار في قوقل ماب كيفية رسم مسار على جوجل ماب طريقة حفظ الموقع في خرائط قوقل بدون اتصال كيف احفظ موقع على جوجل ماب طريقة حفظ موقع في قوقل ماب بدون انترنت طريقة حفظ خريطة قوقل بدون اتصال طريقة حفظ موقع على الخريطة اضافة موقعك على خريطة جوجل كيف اضيف موقع في قوقل ماب>

قوقل ماب هي واحدة من احسن الخدمات المجانية التي تقدمها مؤسسة جوجل الى مستخدميها فقد وفرت الكثير من الزمن و الجهد في البحث عن المسارات و الاماكن المهمة في اي منطقة في العالم ، هذه الخدمة تشمل على الكثير من المواصفات التي ربما لن تجدها في منافس اخر و لكن عليك ان تكون متمكن في التعامل مع هذه الخدمة حتى لا تفقد الطرق التي تسعى ان تمشي خلالها .

قوقل ماب

من الشهير ان قوقل ماب لكي تعمل معك بنحو حيوي يجب ان تكون على اتصال مستمر بالانترنت و في حالة قطع التَواصُل بالانترنت لن تستطع من استخداها بالشكل الفعال الا اذا كنت قد قمت بتنزيل النسخة اوف لاين من قوق ماب على جوالك ، أيضا من الممكن ان لا تتذكر المسار الذي قمت بتحديده سابقا للسير من خلاله اذا خرجت من تطبيق قوقل ماب و دخلت اليه مرة اخرى ، لذلك دعونا نعرفك على الإجراءات العادِيَة التي يمكن من خلالها حفظ مسلك في قوقل ماب .

حفظ مسلك في قوقل ماب

– قم بتشغل تطبيق قوقل ماب على جوالك و يجب من قيام بتدوين الدخول الى هذا التطبيق من خلال البريد الالكتروني Gmail الخاص بك و هذا شرط اساسي لتفعيل كافة خدمات جوجل المجانية او المدوعة .

– حاليا قم بالبحث عن الموقِع الذي تعتزم بالذهاب اليه على قوقل ماب و حينما تجده قم بالضغط باصبعك بنحو مطول على هذا الموقِع .

– حاليا سوف تظهر لك علامة ” دبوس ” لهذا الموقِع و اسفلها سوف تجد سلسلة من الخيارات .

– قم بسحب سلسلة الخيارات الى الاعلى لكي تستطع من مشاهدتها و سوف تجد زر ” تصنيف ” نقوم بالضغط عليه و نقوم أيضا بتسمية هذا الموقع .

استعادة مسلك قوقل ماب

الان فقد نجحت من تحديد موقِع وجهتك التالية و في اي وقت او اي موقِع تسعى تحديد المسار الذي تريده قم بتشغيل تطبيق قوقل ماب مرة اخرى بعد ذلك قم بالذهاب الى القائمة الجانبية من التطبيق و اختر منها ” الاماكن المفضلة ” و ستج فد في هذه القائمة الموقِع الذي قمت بتحديده قم بالضغط عليه ، بعد ذلك سيظهر لك خيارين في الاسفل و هما ” البدأ ” و ” الاتجاهات ” نقوم بالضغط على زر الاتجاهات لكشف المسار المطلوب السير فيه .

الخطوات لا تختلف كثيرا عن الماضية كل المطلوب منك هو القيام بالدخول الى قوقل ماب و الذهاب الى تحديد الموقِع المختار و الضغط عليه بنحو مطول م القيام بالضغط على زر ” حفظ ” و حاليا اصبح هذا المكا مضاف الى الاماكن المفضلة .

حفظ موقع قوقل ماب اوف لاين

المقصود هنا انك تسعى حفظ موقِع معين على قوقل ماب و استعراضه بنحو اوف لاين و أيضا تحديد المسار اليه اوف لاين و يتم ذلك بحسب للخطوات التالية :

– قم بتعيين الموقِع الذي تسعى تشغيله اوف لاين على الخريطة من خلال الضغط عليه بنحو مطول ليظهر لك الدبوس .

– حاليا في القائمة السفية من الخرائط نقوم بالضغط على زر ” تنزيل ”

– سيقوم بتعيين الموقِع على الخريطة الذي سوف يتم تنزيله .

– عقب الانتهاء من التنزيل يمكنك الدخول الى قوقل ماب بدون انترنت و من القائمة الجانبية الضغط على اسم الموقِع المعين لتظهر لك خريطته بدون نت .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى