3
7
البوابة الرقمية

كيفية استرجاع رسائل واتساب المحذوفة

كيفية استرجاع رسائل واتساب المحذوفة برنامج استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب استعادة رسائل الواتس اب القديمه كيفيه استرجاع محادثه واتس اب لرقم برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس اب للسامسونج كيفية استرجاع الرسائل المحذوفه من الواتس الذهبي كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون.

كيفية استرجاع رسائل واتساب المحذوفة

واتس اب أصدر خلال الاشهر السابقة عن إتاحة ميزة مسح الرسائل قبل ان تمتد الى الطرف الاخر ، هذه الخاصية طالب بها الكثيرين من مستعملي التطبيق الى ان قامت مؤسسة واتس اب التي تتبع لفيس بوك بإجراء طلبهم ، و لكن ماذا ان كان هناك طريقة تمكنك من إرجاع الرسالة المحذوفة و التعرف عليها ايضا ، هذه ليست ميزة لدى واتس اب و انها هو عيب حرج في التطبيق حتى حاليا .

خطوات استرجاع الرسالة المحذوفة :

كما اشرنا سابقا فالامر ليس عبارة عن إجراءات اطلقها واتس اب حتى يتم إنجازها و انما هي بمثابة ثغرة قد تعدلها مؤسسة واتس اب في اي وقت .

بمنتهى البساطة عقب ان يتم حذف الرسالة التي وصلتك قبل ان تقرئها سيظهر بمكانها جملة ” جرى حذف هذه الرسالة ” و بالتأكيد اذا قمت بسؤال الراسل عن السبب في الحذف فلن تكن الاجابة صحيحة ، و بمنتهى البساطة يمكنك ان تقوم بدور اقتباس للرسالة و اعادة ارسالة لتظهر الرسالة مباشرة .

قم بالضغط على الرسالة المحذوفة و التي تشمل على جملة ” جرى حذف هذه الرسالة ” بنحو مطول بعد ذلك اضغط على زر اقتباس و اعادة ارسال لتظهر مباشرة الرسالة المحذوفة .

طريقة حذف الرسائل واتس اب قبل قرائتها :

لكي تستطع من القيام بحذف خطاب واتس اب ارسلتها عن طريق الخطأ او راجعت عقلك و شعرت ان الرسالة لم تكن بموضعها فان تطبيق واتس اب اصبح يقدم لك هذه الخاصية و إلا أنها لا تطبق الا ببعض الضوابط التي ينبغي ان تتوفر عند مسح الرسالة .

لابد ان تقوم بتنزيل النسخة الاخيرة من تطبيق واتس اب لان هذه الخاصية لن تعمل مع الاصدارات القديمة ، ولابد ايض عقب ارسال الرسالة ان تكون غير مقرؤة من قبل الطرف الاخر ففي حالة قرائته لها فلن تحتاج الى حذفها ، ايضا يجب الا يكون قد مر على الرسالة 7 دقائق فان نمى الزمن عن ذلك لن تستطع من مسحها .

الان عقب ان تقوم بكافة هذه الإجراءات يمكنك عقب ارسال الرسالة ان تضغط عليها بنحو مطول بعد ذلك الضغط على زر ” مسح ” حتى يتم مسح الرسالة و لكن من العيوب التي لم تتلافاها مؤسسة واتس اب هو ظهور خطاب بموضع الرسالة التي حذفت بمسمى ” جرى حذف هذه الرسالة ” و غالبا ما سيقوم الطرف الاخر بالاتصال معك للاستفسار عن الرسالة المحذوفة و ينصح ان تكون معدّ بالايجابة .

تطبيق واتس اب من اشهر تطبيقات المراسلة بين مستعملي الجوالات الذكية و ربما يكون هذا التطبيق هو الاشهر على مستوى العالم و ذلك لما يتحتويه من المواصفات و أيضا ندرة استهلاك المعلومات عند استعماله ، لذلك تريد دائما مؤسسة واتس اب للتطوير من التطبيق و لكن ما نتحدث عنه اليوم من إجراءات استرجاع مسجات واتس اب المحذوفة ما هو الا ثغرة في التطبيق .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى