3
7
البوابة الرقمية

طريقة عمل فورمات للايفون 6 7 8

طريقة عمل فورمات للايفون 6 7 8 فورمات الايفون 7 طريقة فورمات الايفون المقفل رابط فورمات الايفون طريقة فورمات الايفون عن طريق الايتونز طريقة عمل سوفت وير للايفون 6 وهو مغلق طريقة عمل فورمات للايفون 4 وهو مغلق طريقة فورمات الايفون 7 وهو مقفل فورمات الايفون 5 وهو مغلق.

على الرغم من تطور نظام التشغيل IOS الذي يتبع لشركة ابل في كافة منتجاتها ” الايفون – الايباد ” الا انه عقب الاستهلاك المكثف يبين عدد من المشكلات في نظام التشغيل و أيضا تظهر عدد من الاخطاء من قبل المستعمل و يكون الحل المباشر هو القيام بدور فورمات للايفون و الذي يؤول الى اعادة رصد المصنع للايفون و سيصبح كأنه جديد قمت بشرائه للتو من المتجر .

و لكن عليك ان تراعي انه بمجرد القيام بدور فورمات للايفون سوف يتم مسح كافة الملفات التي قمت باضافتها على الايفون عقب عملية الشراء و الاستهلاك و ستجد الايفون يحتوي فحسب على التطبيقات و الملفات الاساسية الخاصة بنسخة نظام التشغيل ، اما الصور و مقاطع مقطع الفيديو و المقاطع الصوتية و التطبيقات و كافة الملفات التي قمت بتنزيلها سوف يتم مسحها .

اجراءات ما قبل فورمات ايفون 6 – 7 – 8

قبل ان تقوم بدور فورمات للايفون 6 او 7 او 8 عليك ان تفكر في امرين ، الاول هو القيام بدور نسخ احتياطي للملفات المهمة على الجهاز بأي طريقة من طرق حفظ الملفات ، و الثانية هي القيام بالتأكد من امتلاكك لبيانات حساب Apple ID و هو الحساب الذي جرى انشائه في المرة الاولى التي قمت خلالها بفتح الهاتف .

بعد القيام بدور فورمات للايفون سيطلب منك الجهاز القيام بادخال البريد الالكتروني و كلمة السر الخاصين بحساب Apple ID لانه من دونهم لن يتم فتح الهاتف و عليك حينها التراسل مع الدعم الفني الخاص بشركة ابل من اجل التحقق من ملكيتك للايفون .

طريقة عمل فورمات للايفون 6 – 7 – 8 بشكل عام

يوجد اكثر من طريقة يمكن من خلالها القيام بدور فورمات لجهاز الايفون و سنحاول تقديم المسارات التي تتلائم مع كل جهاز من الثلاثة اجهزة .

فورمات ايفون 6

– قم بالذهاب الى تطبيق الاعدادت الافتراضي في الايفون .

– قم بالذهاب الى الجزء السفلي من القائمة و اختر منها صفحة ” عام ” .

– في صفحة ” عام ” انتقل الى اخر خيار في الصفحة و هو ” Reset ” .

وهي مكتوبة عن طريق الحروف الانجليزية .

– حاليا ستظهر لك عدد من الخيارت التي تمكنك من القيام بمسح الملفات من الايفون و نقوم باختيار ” Erase All Content And Settings ” .

– في حالة اذا كان هناك كلة سر للايفون سيطلب منك القيام بادخالها بعد ذلك عقب ذلك سيظهر لك خيار ” Erase iPhone ” .

– ستظهر لك خطاب ثبوت و عليك الموافقة عليها .

فورمات ايفون 7

– قم بتوصيل الايفون 7 و استثمار الزمن من خلال الكابل بالحاسوب مع تشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .

– حاليا في حالة اذا كان الايفون يشتغل فعليك ان تقوم بالضغط على زر الباور في الجانب الايمن مع زر تقليص الصوت في الجانب الايسر معا لمدة طويلة الى ان يقوم الايفون بدور اعادة تشغيل بنحو تلقائي و عليك المواصلة في الضغط على الازرار الى ان يبين على شاشة الايفون رمز توصيل الايفون 7 بالايتونز .

– حاليا من داخل برنامج الايتونز قم بالبحث عن زر الفورمات و قم بالضغط عليه ليبدأ في مسح كافة الملفات المتاحة على الجهاز بعد ذلك عقب ذلك عليك الانتظار الى ان يتم تنزيل احدث نسخة من IOS على الايفون .

فورمات ايفون 8

– يمكنك ان تقوم بالذهاب الى تطبيق الاعدادت الخاص بايفون 8 بعد ذلك القيام بدور فورمات الايفون كما في الطريقة الاولى التي ذكرناها في فورمات ايفون 6 و ذلك في حالة اذا كنت قادر على فتح شاشة الايفون .

– اما اذا لم تكن قادر على فتح شاشة الايفون 8 ما إذا اذا كان هناك أزمة في البصمة او هناك أزمة في الشاشة فيمكنك سماع طريقة فورمات ايفون 7 و هي من خلال استخدام الازرار الخارجية .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى