3
7
البوابة الرقمية

طريقة فرمتة الايفون كانه جديد

طريقة فرمتة الايفون كانه جديد طريقة فرمتة الايفون 7 طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بالكمبيوتر طريقة فرمتة الايفون وهو طافي فرمتة الايفون نهائيا طريقة فرمتة الايفون 6 بلس وهو مقفل.

الغرض الاساسي من فرمتة الايفون هو مسح كافة الملفات المتاحة عليها و العودة الى نظام التشغيل الافتراضي الذي يأتي مع الهاتف ، بالطبع نظام التشغيل يأتي بتطبيقات و ملفات هامة لا يمكن ان يتم مسحها مهما كانت طريقة الفرمتة الى ستتبعها ، و لكن في غالب الامر عقب انهاء الفورمات ستحصل على احدث نسخة من نظام التشغل IOS الصادرة من مؤسسة ابل .

طريقة فرمتة الايفون كانه جديد

ما قبل فرمتة الايفون عليك ان تراعي بأن كافة الملفات الخاصة بك المتاحة على الايفون سوف يتم مسحها بنحو نهائي و بلا رجعة و كافة التطبيقات التي قمت بتنزيلها انت في الهاتف سوف يتم مسحها ايضا ، و بالتالي في حالة اذا كان هناك ملفات هامة على الهاتف او محادثات هامة على تطبيقات التراسل ينصح بان تقوم بدور لها نسخ احتياطي اما على الايتونز او الايكلاود او تقوم بتنزيلها على جهاز اخر .

كذلك عليك ان تراعي انه بدور الفورمات سيعود الهاتف كأن جديد بالكامل و هذا سيطلب منك ان تقوم بتشغيل الهاتف كأنه جديد و سيطلب منك ادخال البريد الالكتروني و كلمة السر الخاصة بنسبة Apple ID و بالتالي عليك ان تقوم بتخزين هذه المعلومات في ورقة حتى تكون على علم بها فاذا لم تتذكرها لن يفتح معك الايفون الا بادخال هذه المعلومات .

عليك ان تراعي ثالثا ان فرمتة الايفون ستجعله يحصل على الاصدار الجديد من نظام التشغيل و لنفترض ان النسخة المتاحة الان هي IOS 13.1 و هاتف كان يقتني نسخة IOS 12 فانه سيتقل الى النسخة الاحدث ، و في عدد من الحالات العادِيَة يسبب التحديث الى النسخة الاحدث عدد من المشكلات في الهاتف و ذلك مثل الاستخدام الكبير للبطارية على غير المعتاد .

فرمتة الايفون من خلال الايتونز

– قم بتشغيل برنامج الايتونز على الحاسوب .

– بعد ذلك بتوصيل الايفون بالحاسوب من خلال كابل USB .

– في برنامج الايتونز سوف تظهر لك صورة جانبية تشمل على ” شكل الايفون ” نقوم بالدخول اليها و ذلك من اجل الانتقال الى اعدادت الايفون .

– القائمة الجانبية من برنامج الايتونز تأتي باسم ” الاعدادات ” و التي تشمل على الكثير من الخيارات و التي منها خيار ” الملخص ” و هو الخيار الاول في هذه القائمة نقوم بالضغط عليه .

– حاليا سوف تجد في هذه الصفحة زرين حيث الاول هو ” التأكد من تواجد تحديث ” و يمكنك ان تقوم بالضغط عليه و ذلك في حالة اذا كنت تسعى ان تعرف بحضور نسخة احدث من نظام التشغيل ، اما الخيار الثاني و هو ” إرجاع الايفون ” نقوم بالضغط عليه .

– حاليا تظهر لك سلسلة منبثقة تشمل على تحذير حول مسح كافة المعلومات المتاحة على الايفون و العودة الى الوضع الاصلي للهاتف ، و عليك ان تقوم بالوافقة عليها .

الان سوف تجد ان شاشة الايفون ستتحول الى اللون الاسود و سيقوم بدور اعادة تشغيل بعد ذلك سيظهر لك متوسط تحميل لمسح المعلومات على الايفون و تنزيل النسخة الجديدة من نظام التشغيل ، عليك حاليا ان تترقب الى ان يتم المسح و تنزيل النسخة الجديدة ، بعد ذلك عقب ذلك سيفتح لك الهاتف و كأنه جديد بالكامل .

فرمتة الايفون من الاعدادات

هذه الطريقة يمكن القيام بها في حالة منع تواجد حاسوب امامك لفعل الإجراءات الماضية ، و لكن هذه الطريقة لا تؤدي الى مسح نظام التشغيل و تنزيله مرة اخرى .

– فقم بالدخول الى تطبيق الاعدادات و انتقل الى العام .

– بعد ذلك عقب ذلك قم بالانتقال الى صفحة ” اعادة اختيار ” .

– بعد ذلك عقب ذلك قم بالضغط على زر ” مسح كافة المعلومات و الاعدادات ” .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى