3
7
البوابة الرقمية

طريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 10

طريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 10 فورمات ويندوز 10 بالصور فورمات ويندوز 10 من الدوس طريقة عمل فورمات للقرص c ويندوز 10 فورمات ويندوز 10 بدون سيدي فورمات ويندوز 10 عن طريق الفلاش اعادة تعيين الكمبيوتر ويندوز 10 طريقة عمل فورمات للكمبيوتر بالتفصيل فورمات ويندوز 7.

على الرغم من انخفاض مؤسسة مايكروسوفت عن التحدي في عالم نظام التشغيل للهواتف الذكية من خلال نظامها المعروف ويندوز فون الا انها لا تزال متصدرة في عالم الحواسيب ، و لعل اخر نسخة اصدرتها مؤسسة مايكروسوفت هي نسخة ويندوز 10 و التي تعتبر اكثر فنية من اي نسخة اصدرتها الشركة سابقا ، و على الرغم من ذلك ففي عدد من الاحيان نحتاج الى القيام بدور فورمات للحاسوب الذي يقتني نسخة ويندوز 10 لذلك دعونا حاليا نتعرف على إجراءات القيام بذلك .

فرمتة الكمبيوتر ويندوز 10

ما سوف نقوم به في الإجراءات التالية هو ريكفري لويندوز 10 و هو ما يعني اعادة رصد المصنع او القيام بارجاع الكمبيوتر الى الحالة الاصلية وقت شراء الجهاز ، اما في حالة اذا كان هناك خلافات في الويندوز و ذلك مثل تواجد ملفات ناقصة فعليك ان تقم بانزال نسخة ويندوز جديدة اما من خلال الاسطوانة CD او من خلال الفلاشة .

اما اعادة رصد المصنع فالهدف منها هو عمل ريفرش للجهاز لكي يعزى الى وضعه الاصلية ، فاذا كان الكمبيوتر ابطء من المعتاد و يوجد به الكثير من الملفات التي يصعب البحث عنها و ازالتها فعليك باتباع الإجراءات التالية .

خطوات فرمتة ويندوز 10

– اعادة رصد المصنع للكمبيوتر – قم بالضغط على زر ” Start ‘ لتظهر لك القائمة الخاصة به و في الجانب ستجد شعار التصليح قم بالضغط عليه باسم ” Setting ” .

– حاليا سينتقل بك الحاسوب الى صفحة جديدة باسم ” Windows Setting ” و التي تشمل على الكثير من الايقونات نختار منها الايقونة الاخيرة و التي تحمل اسم ” Update And Security ” .

– سينتقل بك الحاسوب الى صفحة جديدة تحمل اسم ” Windows Update ” به سلسلة جانبية تشمل على العديد من الخيارات و التي نختار منها ” Recovery ” .

– حاليا ينتقل بك الحاسوب الى صفحة جديدة تحمل اسم ” Recovery ” و يوجد في هذه الصفحة خيارين حيث الاول هو ” Reset This PC ” و الخيار الثاني هو ” Advanced Startup ” و هو يعد الاكثر تطورا في خيارات اعادة رصد المصنع للحاسوب و التي من خلالها ستحصل على الكثير من الخيارات و الاسئلة التي سيطرحها عليك الكمبيوتر لكي يعين إجراءات اعادة رصد المصنع ، و يفضل ان تقوم باختيار الخيار الاول و الضغط على زر ” Get Started ” .

– سيظهر لك خيارين في شكل شُبْآك منبثقة و التي تأتي بمسمى ” Choose an Option ” حيث الخيار الاول هو ” Keep My Files ” و الهدف منه الابقاء على ملفات الكمبيوتر كما هي مع اعادة رصد المصنع لملفات نظام التشغيل فحسب ، اما الخيار الثاني فهو ” Remove Everything ” و هذ يعني مسح كافة الملفات المتواجدة على الكمبيوتر ما إذا كانت ملفات نظام التشغيل او الملفات الشخصية الخاصة بك ، و بما انك تعتزم في عمل فورمات للجهاز بنحو شامل فيفضل اخيار الخيار الثاني و اذا كان هناك ملفات هامة يمكنك ان تقوم بنسخها الى ذاكرة خارجية .

وهنا طريقة تصغير شاشة ويندوز 10 .

– عقب الضغط على الخيار الثاني ستظهر لك خطاب ثبوت عملية المسح و عليك تعيين منها مسح كافة الملفات على الجهاز ” Reset ” و سيظهر لك فرقة من البيانات الخاصة بالجهاز عقب عملية المسح .

– حاليا عليك الانتظار الى ان يقوم الحاسوب بدور اعادة رصد المصنع حيث ستظهر لك زرقاء اللون و بها خطاب ” Working On Update ” الى ان يتم الانتهاء .

في الختام سيعود الويندوز كما انه جديد بالكامل و هذا يعني انه عليك ان تقوم بالبدأ في عملية الاختيارات الاساسية للويندوز ، و اذا كنت تقوم بدور اعادة رصد المصنع لويندوز 10 من خلال الحاسوب المحمول لاب توب يفضل ان يوضع في الشاحن طيلة الزمن حتى لا تنفذ البطارية اثناء هذه الإجراءات خاصة و انه قد يأخذ عدد من الزمن لذلك و لن يبين لك علامة او شعار البطارية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى