3
7
البوابة الرقمية

طريقة معرفة مكان الجوال وهو مغلق

طريقة معرفة مكان الجوال وهو مغلق معرفه مكان الهاتف وهو مغلق معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي كيفية معرفة مكان الموبايل المسروق سامسونج معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق gmail كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق طريقة العثور على الايفون وهو مغلق كيف اجد هاتفي الضائع في المنزل معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق ايفون.

قد يتعرض الكثير من حاملي الجوالات المحمولة الذكية الحديثة اليوم إلى العديد من المواقف المختلفة، والتي من بينها أن تنفذ بطارية الجوال ولا تعلم أين يوجد في الوحدة التي تقطن بها، أو أن تتعرض إلى عملية السرقة خلال ركوب المواصلات ويقدم اللص على إقفال الجوال حتى لا تستطع من الوجود عليه، أو تفقد الجوال وهو مغلق في المواصلات العامة تلك المخاوف أصبح اليوم لها عدة حلول تستطع من خلالها تحديد موقِع الجوال وهو مغلق.

طرق العثور على موقِع الجوال المغلق

تتوفر اليوم العديد من المسارات المتنوعة التي تستطع من خلالها البحث عن الجوال المغلق وتعيين موقع الجوال بدقة والبحث عنه في تلك المنطقة، ومن بين أشهر وأهم تلك المسارات هي خدمة جوجل المتاحة للجميع مجانا على الشبكة العنكبوتية وهي خدمة Find My Phone، محرك البحث جوجل اليوم لم يعتبر مجرد أداة للبحث بين المواقع المتنوعة بل أن له العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها للمستخدمين في الكثير من المجالات اليوم.

ومن بين أشهر الخدمات التي أطلقها جوجل هي خدمة تتبع الجوال المختفي والعمل على تحديد الموقع الخاص به ومن بعد ذلك البحث عنه، وللدخول على خدمة جوجل من أجل البحث عن الجوال المختفي كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية.

1- تقوم بفتح المتصفح الخاص بك على جهاز الكمبيوتر ومن بعد ذلك الدخول على محرك استكشاف جوجل شرط ان يكون الدخول بنفس الحساب الشخصي الخاص بك على الجهاز المحمول.

2- في محرك البحث يتم كتابة جملة Find My Phone وسوف تظهر على الفور في البحث خريطة تكشف بالتفصيل الموقِع الذي يوجد به الجوال الخاص بك.

3- كما أن تلك الطريقة سوف تمكنك من التعرف على آخر موقِع استطاع الجوال المحمول من التقاط شبكة.

4- وفي حالة ان كان الجوال مفتوح من الممكن بعِث خطاب إلى الجوال حتى يصرح صوت رنين للتعرف على موقعه إذا كان قريب منك.

تطبيقات العثور على الجوال المفقود

متوفر اليوم العديد من التطبيقات المتنوعة على الشبكة العنكبوتية والتي تستطع من خلالها الحصول على الجوال المختفي من خلال تحميلها على الجوال وتثبيتها، بحيث تستطع من معرفة موقِع الجوال في حالة فقدانه ما إذا داخل المنزل أو جرت سلبه أو في حالة ان حَدَثَ منك في المواصلات وغيرها من الحالات التي تفقد من خلالها الجوال وربما لن تجده مرة أخرى، وتجدر الإشارة أن العديد من التطبيقات المتوفرة اليوم تطبيقات تعمل من خلال التَواصُل بالإنترنت.

ولكن يوجد اليوم العديد من التطبيقات التي تعمل بدون الشبكة العنكبوتية عملا على التيسير عليكم في البحث والوصول إلى الجوال والتي من بينها ما يلي.

1- تطبيق Lost Offline Free

واحد من بين التطبيقات المهمة التي جرى تحميلها من قبل العديد من مستعملي الجوالات الذكية الحديثة اليوم، ومن الممكن من خلال تحميله من على المتجر الإلكتروني الخاص بكم من سهولة التراسل مع الجوال في حالة منع التَواصُل بالإنترنت، ويتم هنا التعامل من خلال الرسائل النصية القصيرة، بحسب للخطوات المهمة التالية.

1- تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد.

2- عقب ان يتم تحميل التطبيق ومن بعد ذلك تثبيته على الجوال المحمول يتم تعيين طريقة البحث عن الجوال وهنا يتم تعيين السلامة العالي بالنسبة للهاتف.

3- بعدها يقوم التطبيق بإلتِماس إدخال الرقم السري والتأكيد على صحة ذلك الرقم.

4- في حالة أن فقدت الجوال الخاص بكم من الممكن بعِث خطاب نصية من أي جوال محمول آخر والذي يشمل رمز السلامة الخاص بكم.

5- عقب أن تمتد الرسالة إلى الجوال يتم الإجابة عليها من الجوال المحمول برسالة تشمل الموقع الخاص به وبدقة.

تجدر الإشارة أن ذلك البرنامج من البرامج المجانية والتي من السهل التعامل معها، ولكن يوجد نسخة منه أخرى مدفوعة الثمن والمزودة بالعديد من الإمكانيات الأخرى من بينها المقدرة على إصدار صوت رنين من المحمول وذلك في حالة أن كان موقعه قريب منك وإغلاق الجهاز وعدم سعة المستحوذ عليه من التعامل معه مع مسح كافة البيانات.

2- تطبيق Find My Phone لهواتف أبل

يعد ذلك التطبيق هو الأفضل على الإطلاق بالنسبة لهواتف أبل وتأتي جوالات أبل اليوم مثبتة بذلك التطبيق والتي تستطع من خلالها البحث عن الجوال المختفي مع تحديد موقعه من خلال الخريطة، سوف تحتاج لانجاز تلك الطريقة جهاز حاسوب يشتغل بنظام تشغيل IOS أو جوال أبل آخر، وعملا على الاستفادة من تلك الطريقة في حالة جوالات أبل يجب وأن تكون الأجهزة موصلة بالإنترنت وتعمل.

هنا يتم تسجيل الدخول على أي كلاود ومن بعد ذلك فتح ميزة Find My Phone وهنا سوف تعمل خدمة أبل على تحديد الموقع الخاص بالهاتف على الخريطة ومن بعد ذلك تعطى الإشارة من أجل إصدار صوت رنين من أجل معرفة موقِع الجوال بالتحديد، تجدر الإشارة أن تلك الطريقة نشطة في كافة الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل IOS

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى