3
7
البوابة الرقمية

طريقة وضع الكود في الواتس اب

كيف اتخطى الكود في الواتس اب كيف اتخطى الكود في الواتس اب هل يمكن استرجاع الواتس دون رقم الكود المؤلف من6ارقام كيف اتخطى الكود في الواتس اب كيف اتخطى الكود في الواتس اب كيفية وضع الكود في اوريدو كيف اتخطى الكود في الواتس كيفية وضع الكود في جيزي اريد رقم الكود للواتس اب في حاله حذف الوتس اب من الجهاز المراقب هل يمكن استعاده المراقبه من جديد في الوتس ويب دون عمليه مسح الكود طريقة وضع الكود في السناب كيفية وضع الكود في اوبر.

طريقة وضع الكود في الواتس اب تخطي كود الواتس اب كود الواتس اب مايوصلني كود الواتس اب ما وصلني عدم ارسال كود الواتس اب رقم الكود المؤلف من 6 ارقام واتس اب تخطي رمز التحقق للواتس اب كود الواتس اب ويب ادخل الكود الذي يتألف من 6 ارقام واتس اب.

تثبيت وتفعيل الواتس أب على الهاتف
يجب اتّباع الإجراءات الآتية لتثبيت تطبيق الواتس اب (WhatsApp) على الهاتف:[١] فتح المتجر على الجوال, ثمّ كتابة واتس أب (WhatsApp) في الشريط المخصّص للبحث، سيتمّ عرض تطبيق الواتس أب (WhatsApp Messenger) المجانيّ.
النقر على تثبيت (Install)، ثمّ موافقة (Accept) لإعطاء الواتس أب الأذونات التي يتطلّبها تنصيبه، عقب ذلك تستهل عملية التنزيل تلقائياً.
النقر على فتح (Open) لفتح التطبيق عقب اتمام تثبيت التطبيق على الهاتف.
يطالب الواتس أب المستعمل بالقبول على ضوابط الخدمة، ينبغي موافقة الشروط للانتقال للمرحلة التالية، لتتمّ عملية التحقّق من رقم الهاتف.
يتمّ كتابة الاسم الذي يرغب المستعمل في أن يبين في ملفه الشخصيّ عقب الانتهاء من عملية التحقق، وتُضاف صورة من خلال النقر على أيقونة الكاميرا الموجودة، وتحمّل الصورة من الهاتف.
التحقق من رقم الهاتف
يتطلّب تفعيل الواتس أب (Whatsapp) أن يكون رقم الجوال المسجّل من خلاله نشِطاً، ويمكن سماع الإجراءات الآتية للتحقّق من رقم الهاتف:[٢] يجب أن يكون تطبيق الواتس أب المثبت على الجوال أو الحاسب هو الإصدار الأحدث.
إدخال رقم الجوال الدوليّ التام الذي يتضمّن رقم البلد، أو من خلال تحديد البلد من القائمة المخصّصة لذلك.
التأكّد من حذف أيّ أصفار في انطلاق الرقم.
الاتصال بالإنترنت أمرٌ أساسيّ لاتمام هذه العملية، مع أهمية أن يكون التَواصُل بإشارة قوية، وللتأكّد من ذلك يتمكن من المستعمل فتح صفحة الويب.
استلام الرسالة الوجيزة عقب إدخال رقم الجوال بقليل، وستحتوي هذه الرسال على رمز تحقّق مكوّن من ستة أرقام.
إدخال رمز التحقّق في الخانة المخصّصة لذلك، وهو رمز فريد يتغيّر في كلّ مرة يتمّ فيها التحقّق من رقم الجوال أو الجهاز، ويشار إلى أهمية منع تجربة رموز تحقّق عشوائيّة حتى لا يتمّ التأخّر في عملية التحقّق.
في حال لم يرد الرمز من خلال الرسائل القصيرة، يمكن للنظام الآلي الاتّصال بالمستخدم لتزويده بالرمز، ويتم ذلك عقب الانتظار لخمس دقائق، ثمّ النقر على زر التَواصُل (Call Me).
تفعيل الواتس أب على الحاسوب
يمكن استعمال تطبيق الواتس أب على الحاسوب الشخصيّ للتواصل مع الأصدقاء، وللقيام بتنصيب التطبيق ينبغي اتّباع الإجراءات الآتية:[٣] تنزيل تطبيق الواتس أب المتوافق مع نظام التشغيل المستعمل سواءً كان ماك (Mac) أو ويندوز (Windows)، ويتم ذلك من خلال موقع الواتس أب الرسميّ.
فكّ ضغط الملف الذي جَرى تنزيله، ثمّ نقل الملف إلى مجلّد التطبيقات لمستخدمي أجهزة ماك.
تشغيل أوراق EXE الذي جرى تنزيله، ومن ثمّ اتّباع الإرشادات لإكمال عملية تركيب التطبيق لمستخدمي أجهزة ويندوز.
بعد اتمام عملية التنصيب، سيلاحظ المستعمل تواجد رمز المسح السريع (QR code) باستعمال تطبيق الواتس أب الخاص بالهاتف، وفي تحت الرمز مباشرة توجد إرشادات للمساعدة في عملية المسح الضوئي.
سيتمكّن المستعمل من رؤية مسجات الواتس أب الخاصة به على هاتفه وعلى الحاسوب عقب مسح الرمز.
تفعيل الواتس من غير استعمال رقم الهاتف
يجب اتّباع الإجراءات الآتية للقيام بتفعيل الواتس أب من غير استعمال رقم الهاتف:[٤] إلغاء تثبيت تطبيق الواتس أب عن الجوال, مع الحرص على الاحتفاظ بنسخة احتياطيّة من الملفات حتى لا يتمّ فقدانها.
إعادة تثبيت التطبيق مرة أخرى على الجوال المحمول من متجر التطبيقات.
بمجرد إرجاع التثبيت يبعث الواتس اب رمز تحقّق مكوّن من 6 أرقام إلى رقم الجوال الخاص بالمستخدم، ينبغي القيام بوضع الجوال على وضع الطيران لمنع استقبال الرسالة.
للاستمرار بعملية تفعيل الواتس أب ينبغي تثبيت تطبيق (Spoof Text Message) على أجهزة الجوال من طراز أندرويد (Android)، أو تطبيق (Fake-A-Message) على الآيفون، تريد هذه التطبيقات من المستعمل عدد من التفاصيل، وهي: إلى: (+447900347295) من: ورمز البلد متبوعاً برقم الهاتف.
نص الرسالة: عنوان البريد الإلكترونيّ.
فتح تطبيق الواتس أب وإدخال رقم الجوال المزيّف.
ستفشل المحاولة لإثبات ملكيّة رقم الجوال من خلال رمز التأكيد، سيطرح الواتس أب خياراً آخر للتحقّق، على المستعمل تعيين الخيار الآخر وهو التحقّق من خلال الرسائل الوجيزة أو من خلال عنوان البريد الإلكترونيّ الخاص.
النقر على زر بعِث (send)، والنقر فوراً على إلغاء ليتمّ إيقاف الإجراء.
يجب استعمال التطبيق الخاص بالرسائل الذي قام المستعمل بتنصيبه على هاتفه، وسيتمّ باستعماله بعِث كافة التفاصيل الخاصة بالحساب إلى الرقم المزور للتحقّق من الرقم.
إدخال الرمز الذي بعثه الواتس أب إلى التطبيق واستكمال العملية بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى