3
7
البوابة الرقمية

كيفية استرجاع التغريدات القديمة في تويتر

كيفية استرجاع التغريدات القديمة في تويتر البحث عن تغريدات قديمة بالتاريخ استرجاع التغريدات المحذوفة كيف اطلع تغريداتي القديمة موقع استعادة التغريدات المحذوفة كيف ارى تغريداتي القديمه موقع يعطيك التغريدات المحذوفه ارشيف تغريداتي كيف استرجع تغريداتي المحذوف.

تويتر( بالإنجليزية: Twitter ) هو أحد أشهر الشبكات الخاصة بالاتصال الاجتماعية في العالم، يوفر البرنامج خدمة التدوين المصغر وهي تتيح لمستخدميهِ بأن يرسلوا «تغريدات» في شأنها الحصول على عملية إرجاع تغريد أو إعجاب جميع المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفا للتغريدة الواحدة، وذلك عن طريق موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر أو من خلال بعِث خطاب وجيزة أو من خلال برامج المحادثة السريعة أو عن طريق التطبيقات التي يقدمها المبرمجون مثلَ فيسبوك وغيره من البرامج المختلفة.

تظهر هذه التحديثات بصفحة المستخدم، ويمكن لجميع الأصدقاء قراءتها من صفحاتهم الأساسية أو عن طريق زيارة أوراق المستعمل الشخصي، وأيضا يمكنك استقبال الردود أو التحديثات من خلال البريد الإلكتروني، وملخص أحداث الآر إس إس عن طريق الرسائل النصية الوجيزة وذلك من خلال أربعة أرقام خدمية تعمل في الولايات المتحدة والهند وكندا وأيضاً للرقم الدولي الذي يمكن لكل العملاء حول العالم أن يرسلوا إليه في المملكة المتحدة.

موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر أصبح متاح أيضاً باللغة العربية منذ تاريخ مارس 2012، مع اعلم أن بالمعجم العربي يُعرب «تغريدات» جمع «تغريدة».

تاريخ تويتر

تمّ إطلاق موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر بشهر مارس عام 2006 من خلال جاك دورسي، وبيز ستون، ونوح غلاس، وإيفان ويليامز ولقد أُطلقَ فعليًا بتموز/يوليو بنفس العام، قد لاقى هذا الموقع شعبيةً بالغة بكافة أجزاء العالم، ومع حلول عام 2012 تعدى عددُ عملاء الموقع الـ100 مليون عميل يعملون على بثّ عدد يتخطى 340 مليون تدوينة يوميًا، وقد بلغت خدمة الاستعلامات بالبحث إلى 1.6 مليار باليوم الواحد.

في عام 2013؛ شبكة التدوينات المصغرة تويتر كان واحدٌ من بداخل سلسلة أزيد 10 مواقع إقبالاً وزيارة في العالم، واعتبارا من عام 2016؛ قد صارَ لدى شبكة التدوينات المصغرة تويتر عدد يرفع عم 319 مليون مستخدم فعال شهريًا، واتفعت شهرة شبكة التدوينات المصغرة تويتر على نحوٍ عالي جداً في خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية لسنة 2016 حيث أثبت الموقع بالفعل أنه مصدراً للأخبار العاجلة، حيثُ نُشرت عليه أزيد من 40 مليون تدوينة لها صلة بالانتخابات حتى توقيت العاشرة ليل على حسب التوقيت الشرقي.

اليات استرجاع التغريدات القديمة

– حين يتم فتح موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر سوف يتوجه المستعمل لتبويب البحث المتقدم أو Advanced search – سوف يكتشف المستعمل الكثير من الخيارات بما فيها المقدرة على البحث من خلال كلمة بداخل التغريدة، أو البحث بعبارة محددة أو اللغة التى جرت كتابة التغريدة من خلالها، حيث توجد الكثير من الخيارات التي تتعلق بتلك الخاصية مثل:

– These hashtags –

Written in –

None of these words –

This exact phrase –

Any of these words –

All of these words

– كما يمكن عمل تعيين للحساب الذى جرى بثّ التغريدة من خلاله والتى يبحث عنها العميل من خلال تبويب People.

– أيضا يمكن أيضاً تحديد الموقع الجغرافى لمحاولة النشر الخاصة بالتغريدة التي يبحث عنها العميل.

– وأيضا يمكن تعيين التاريخ الخاص بالنشر بهذه التغريدة بيسر أيضاً.

– يضغط العميل على زر Search بأسفل الصفحة.

التغريدات على موقع تويتر

عادة ما تكون التغريدة مرئية لجميع المستخدمين لكن للمستخدم المقدرة على تعديلها من خلال تحديد المتابعين فحسب أو تحديد غيرهم.

وبإمكان كل عميل التغريد من خلال الموقع الرئيسي على الانترنت أو عن طريق التطبيق الرئيسي في الجوالات الذكية أو من خلال خدمات الرسائل الوجيزة المتاحة ببعض البلدان.

يمكن للعملاء إرجاع تغريد تدوينة أي مُستخدم آخر، كما يُمكن أيضاً عمل «مُتابعة» للاطلاع بنحو دوري على ما يزوده المُتابَع هذا فضلاً عن عملية الإعجاب أو التعليق على المُحتَوى، كما يسمحُ شبكة التدوينات المصغرة تويتر للعملاء بتجديد صفحاتهم الشخصية من خلال الجوال المحمول من خلال الرسائل النصية أو من خلال عدد من التطبيقات المحددة على الجوالات الذكية أو الأجهزة اللوحية.

يعتمدُ شبكة التدوينات المصغرة تويتر بعمله على البروتوكول الخاص بالدردشة عن طريق الشبكة العنكبوتية وذلك من أجل إتاحة حماية لبقية العملاء، وتبعا لكشف جرى نَقلُه بنيسان/أبريل عام 2014 فإنّ تثريباً 44% من البروفايلات الخاصة بالمستخدمين لا أو لم تقم بأي تغريد.

يشار الى أنّ أولَ تدوينة جرى بثها في الموقع كانت من خلال المؤسّس الذي يشارك جاك دورسي في تمام الساعة 12:50 على حسب توقيت المحيط الهادئ، ويُعدّ رائد الفضاء نيكولا ستوت و وصديقه جيف وليامز أولَ من قاما بعملية البث الحيّ من خلال محطة الفضاء الدولية التي تقع خارج الأرض والتي ضمت نحو 35 عضواً من الجمهور بمقر ناسا في واشنطن العاصمة.

المحتوى على موقع تويتر

محتوى جميع التغريدات وفقًا للإحصائيات على الموقع:

– محادثات (37.6%)

– تدوينات عشوائية أو خارِجة عن السيّاق (40.1%)

– أنباء (3.6%)

– إعلانات (5.9%)

– مسجات البريد مُزعجة (3.8%)

– أخرى (8.7%)

قد قامت مؤسسة التحليلات الخاصة بالمواقع بسان أنطونيو بعملية تحليل عدد يرد إلى 2,000 تدوينة صدرت من الولايات المتحدة الأمريكية ومكتوبة باللغة الإنجليزية على مدار أسبوعين بأغسطس 2009 في الساعة 11:00 صباحاً وحتى 5:00 ليل على توقيت الولايات المتحدة ،ثم قامت بعدها بتسجيل جميع النهائيات عن طريق تقسيمها لستّ فئات.

وحسب ما أتى بالنتائج؛ فإنّ الثرثرة والكلام غير المُفيد قد احتلّ أعلى نسبة حتي وصل تقريبًا 40% ، وقد حلّت المحادثات بالرتبة الثانية بـ قد وصلت الى 38%، أما ثالث مرتبة فكانت من نصيب الأمور الأخرى وهي احتلت نسبة 9% ، بعد ذلك جاءت الرسائل البريدية المزعجة (السبام) في المرتبة الرابعة بالحصول على نسبة تعدت الـ 6%، بعد ذلك تأتي أخيرًا التغريدات التي تكون حول الأخبار، وهي بـ 4%.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى