3
7
البوابة الرقمية

كيفية تشغيل الايفون لاول مرة

كيفية تشغيل الايفون لاول مرة طريقة تشغيل ايفون 6s طريقة تشغيل الايفون 8 طريقة تشغيل ايفون xs كيفية تشغيل ايفون 7 جديد تشغيل ايفون 8 جديد طريقة تشغيل ايفون ١١ طريقة تشغيل الايفون المعلق كيفية التعامل مع الايفون.

في الفقرات التالية نوضح لكم آلية تشغيل الايفون بالخطوات، فالأيفون “Iphone” هو جهاز جوال جوال، كما أنه من أشهر الأجهزة الذكية التي جرى تصنيعها من قبل مؤسسة أبل “Apple”، فجرى إصدار هذا الجهاز في نفس الزمن التي قامت فيه الشركة بطرح جهاز الآيباد الخاص بها “Ipad”، وبمجرد إصداره في الأسواق، أقبل عدد كبير من المستخدمين على شراءه، وذلك للاستمتاع بمزاياه التي يقدمها، مثل التَواصُل بشبكة الإنترنت، والتراسل مع الآخرين، واستلام الملفات وإرسالها، بالإضافة إلى استعمال الوسائط المتعددة، وتحميل التطبيقات من المتجر، واستعمال الكاميرا مرتفعة الجودة المقدمة في الجهاز، وإذا كنت عزيزي القارئ تقتني جهاز أيفون وتبحث عن طريفة تشغيله، فسنوضح لكم من خلال مقال المختصر كوم الاتي آلية تشغيله بالخطوات.

تشغيل الأيفون لأول مرة

حتى تستطيع تشغيل الجهاز لأول مرة، قم بالنقر على زر التشغيل، وستجد هذا الزر في الجانب اليمين من الجهاز، وبالتحديد في الأعلى، وقد تجد الزر موجود في موقِع أخر بالهاتف، وذلك يعتمد على الإصدار الذي تملكه.

بعد النقر على زر التشغيل، سوف تقوم شاشة الجهاز بإصدار إضاءة تلقائياً، ومن بعد ذلك سوف تقوم بعرض شريط تمرير.

قم بتمرير هذا الشريط إلى اتجاه اليمين، حتى يُفعل الجهاز.

ومن بعد ذلك سيقوم الجوال بعرض شاشة تستلزم منك كتابة البيانات والبيانات.

قم بإدخال اللغة “Language” التي تعتزم في استعمالها، بالإضافة إلى تحديد البلد “Region” التي تنتمي إليها.

ومن بعد ذلك قم بالضغط على الاتي “Next”، لمراقبة عملية التشغيل.

وسيتطلب منك إدخال البريد الإلكتروني، ومن بعد ذلك سوف يتم فتح الجوال تلقائياً.

تفعيل جهاز الأيفون

حتى تستطيع تفعيل جهاز الأيفون الخاص بك، ينبغي عليك التحقق من أن جهازك متصلًا بالإنترنت “Wi-Fi”، كما ينبغي التحقق من أن الأي تونز مفعل “iTunes”، كما ينبغي الحرص على إدخال بطاقة الجوال “SIM” في الجهاز.

من بعد ذلك قم بدور بصمة خاصة بإصبع الشخص المستعمل “Touch ID”، أو استعمال ميزة فتح الجهاز عن طريق التعرف على الوجه “Face ID”، ومن بعد ذلك قم بالنقر على زر مراقبة “Next”، واتبع الإرشادات التي سيقوم الجهاز بإصدارها لك.

ومن بعد ذلك سيقوم الجهاز بإلتِماس كتابة رمز مرور خاص بك، لتستخدمه في الخدمات التي يقدمها الأيفون، ويجب الحرص على كتابة رمز يحتوي على ستة أرقام.

وبعد إنهاء تلك الإجراءات سوف يتم تفعيل الجهاز على الفور.

كيفية عمل حساب أبل

يشار الى أن لا يمكن لمالك الجهاز استعمال الخدمات المزودة من أيفون وشراء التطبيقات وتحميلها من المتجر، قبل عمل حساب أبل خاص به، كما أن خدمات الآي تونز تستلزم تأسيس حساب على أبل أيضاً.

إذا كنت لا تقتني حساب مفعل في السابق، فسيقوم الجهاز بإلتِماس منك تأسيس حساب “Apple ID”، وذلك عن طريق كتابة البريد الإلكتروني الجديد، وتحديد كلمة مرور.

أما إذا كنت تقتني حساب مفعل من قبل، فيجب على مزامنة معلومات الحساب مع الأي كلاود “iCloud”، وذلك حتى يتم استرجاع المعلومات المخبأة على الحساب القديم.

تحميل التطبيقات على الأيفون

بعد تشغيل الجهاز، وتفعيل الحساب الخاص بك، سيتطلب منك تحميل التطبيقات التي تحتاج إلى استخدامها، وذلك من خلال متجر الآي تونز “iTunes Store”.

قم بالدخول على المتجر، ومن بعد ذلك اكتب اسم التطبيق الذي تعتزم في تحميله في شريط البحث، وعرض نتائج البحث، ومن بعد ذلك تحميل التطبيق بيسر من خلال النقر عليه، والانتظار حتى يتم تثبيته على الجهاز.

أو من خلال الشاشة الأساسية للمتجر، لتجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك تحميلها واستخدامها.

كما يمكنك تحميل التطبيقات بيسر من خلال المتجر “App Store”، فما يميز المتجر هو عرض وصف لكل تطبيق، بالإضافة إلى عرض لقطات صغيرة منه، ووصف آلية تحميله وتثبيته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى