3
7
البوابة الرقمية

كيفية حذف تغريدات تويتر دفعه واحده

تتيح المختصر كوم إليكم في المقال الاتي كيفية حذف تدوينات شبكة التدوينات المصغرة تويتر (Twitter) وهو واحداً من أزيد مواقع التراسل الاجتماعي شهرة ونجاحاً له الملايين من الرواد الذين يمتلكون صفحات صفة به تمكنهم من تصفحه والاطلاع على كل ما يتم نَقلُه من خلاله من أنباء احترافية وثقافية واجتماعية حيث يمكن من إحتمالية مساهمة مستعمليه للأخبار والأحداث.

يطلق على ما يتم مشاركته من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر بالتغريدات (Tweets) وقد سميت بذلك لسرعة وصولها إلى المستخدمين الشبيهة بحركة الطير في خفته، وأحياناً وبعد أن يتم بثّ التغريدة يرغب مالكها في حذفها، وسوف نعرض إجراءات القيام بذلك وفي التفاصيل فيما يلي.

حذف تدوينات تويتر

لا يوفر شبكة التدوينات المصغرة تويتر لمستخدميه احتمال حذف عدد كبير من التغريدات في وقت واحد ولذلك جرى تحسين عدد من الخدمات التي استطاع من القيام بذلك ومن تلك الخدمات نذكر (TweetDelete) وهو أحد أكثرها شهرة وإقبالاً من قبل المستخدمين حيث يقوم بحذف (3200) تدوينة في المرة الواحدة، ويمكن تكرار تلك العملية في حالة كان هناك عدد تدوينات أكبر من ذلك يرغب في حذفه وتتمثل الإجراءات التي يمكن القيام من خلالها بذلك في الآتي:

  1. الدخول من خلال موقع الخدمة الرئيسي من خلال ذلك الرابط.
  2. الضغط على مربع التأكد للتعبير عن الموافقة حول شروط الخدمة وسياستها.
  3. تسجيل الدخول من خلال حساب تويتر.
  4. الضغط على سهم القائمة الموضحة في الصفحة لكي يتم تحديد طريقة ظهور القديم من التغريدات بعد حذفها.
  5. تحديد التغريدات المرغوب في حذفها إطار زمني.
  6. ولكي يتم حذف جميع التغريدات يتم الضغط على مربع التأكد الموجود بالقرب من حذف كافة التغريدات الحالية قبل القيام بتفعيل الجدول (Delete all my existing tweets before activating this schedule).
  7. الضغط لإلغاء تحديد المربعات الخاصة بالتحقق التي تجاور خيار النشر بالمخطط الزمني لتبليغ الأصدقاء وإخبارهم بـ(TweetDelete)، واختيار مراقبته إذا اتيحت الرغبة في القيام بذلك.
  8. الضغط على تفعيل تلك الخدمة (Activate TweetDelete).

كيفية حذف تدوينات تويتر كاملة

من البرامج التي تقوم يتزويد تلك الخدمة (TwitWipe) ويمكن القيام بذلك باتباع الإجراءات التالية:

الدخول من خلال التطبيق من خلال ذلك الرابط.

الضغط على زر التسجيل في شبكة التدوينات المصغرة تويتر (Sign in with Twitter).

إدخال البيانات الخاصة بالحساب.

السماح للتطبيق أن يقوم بتحميل الصفحة.

الخطوة التالية تتمثل في الانتقال مرة أخرى إلى الصفحة الأولى بـ(TwitWipe).

المطالبة بالضغط على الرابط الذي يقوم بتحميل عنوان البدء في الإزالة (Start Wiping) لكي تتم عملية المسح.

أما ما يطرأ لما يتم حذفه من تدوينات فيتمثل في نزعها من الحساب الخاص بك والخط الزمني لجميع البروفايلات التي تقوم بمتابعتك، وأيضا من نتائج البحث على (twitter.com) ونظام iOS ، ونظام Android، وبذلك نكون قد انتهينا من مقالنا، نتمنى أن نكون قد تمكنا من إفادتكم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى