3
7
البوابة الرقمية

كيفية فرمتة الآيفون

يحتاج عدد من الناس احيانا لفرمتة الآيفون الخاص بهم أو إرجاع اختيار جهاز iPhone أو iPad إلى إعدادات المصنع، وهو أمر ضروري في حالة الضرورة إلى مسح المعلومات من جهاز قبل بيعه أو إعطائه لأحد أشخاص العائلة.

أهمية فرمتة الآيفون

تعتبر فرمتة الآيفون مهمة جدا قبل بيعه، حيث ينبغي حذف كافة المعلومات الحساسة المخبأة عليه، وذلك تجنبا لوصول المشتري الجديد إلى الملفات الشخصية في وسائل التراسل الاجتماعية، والمعلومات المالية وحتى الصور ومقاطع مقطع الفيديو الشخصية.

كما يمكن أن يساعد إرجاع رصد إعدادات المصنع أيضًا في حل المشكلات التي تتعلق بجهاز iPhone أو حتى أيضا جهاز iPad في حالة تعطله أو تجميده أو تعرضه لمشاكل لا يمكن تحديد منبعها وذلك كحل طفيف قبل الالتجاء إلى الدعم الفني والصيانة الخاصة بشركة ابل، وذلك بسبب أن الأجهزة الإلكترونية الحديثة يمكن أن تكون معقدة للغاية، ويمكن أن تدخل في حالة من الخلط بين الحين والآخر، ويمكن أن تؤدي إرجاع رصد الجهاز ومسحه إلى محو المشكلات التي تتسبب في تعثر الآيفون.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية قبل فرمتة الآيفون قبل فرمتة الآيفون ينبغي التحقق من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات المهمة، ويمكن استعمال iCloud أو iTunes لعمل نسخة احتياطية من جهاز الآيفون أو غيره.

– بالنسبة إلى أي كلاود iCloud يتم الانتقال إلى الإعدادات بعد ذلك iCloud بعد ذلك النسخ الاحتياطي.

– لاستخدام آي تيونز iTunes لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone أو iPad ينبغي في البداية توصيل الآيفون بجهاز الكمبيوتر أو جهاز ماك Mac باستعمال كابل الشحن، بعد ذلك القيام بالنقر على أيقونة iPhone أو iPad في الزاوية العلوية اليسرى من iTunes، أسفل زر Play.

خطوات فرمتة الآيفون ومسح كافة البيانات

لإعادة رصد جهاز iPhone أو iPad يتم الانتقال إلى الإعدادات بعد ذلك عام بعد ذلك إرجاع اختيار ، بعد ذلك القيام بتعيين محو كافة المحتويات والإعدادات Erase all content and settings، بعد ذلك يتم كتابة رمز المرور الخاص بالهاتف، بعد ذلك يبين على الفور مربع تحذير، مع خيار مسح iPhone (أو iPad) باللون الأحمر Erase iPhone، حيث يتم الضغط على هذا الخيار.

ويجب إدخال كلمة مرور معرف ابل Apple الخاصة بصاحب الجوال لتأكيد الإجراء بعد ذلك يقوم جهاز iPad أو iPhone بمسح كل شيء من سعته التخزينية والعودة إلى شاشة الإعداد الأولية التي بدت عند استعمال الجهاز لأول مرة، ويمكن أيضًا إرجاع رصد جهاز iPhone أو iPad بالكامل من خلال iTunes، وذلك عند توصيل جهاز الآيفون بالكمبيوتر، حيث يمكن رؤية زر “استعادة iPhone” ، والذي سيعيد رصد الجهاز بالكامل..

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى