3
7
البوابة الرقمية

ترتيب المعالجات حسب القوة 2019 للهواتف

ترتيب المعالجات حسب القوة ترتيب المعالجات حسب القوة 2019 ترتيب المعالجات حسب القوة 2018 ترتيب المعالجات حسب القوة 2018 للهواتف ترتيب المعالجات للهواتف ترتيب معالجات الهواتف 2019 ترتيب المعالجات الهواتف من حيث القوة ترتيب معالجات الهواتف 2018 ترتيب معالجات ميديا تك.

مع تداوُل الجوالات الذكية بنحو غير مسبوق في الاونة الاخيرة اصبح هناك مسابقة بين شركات التقنية بنحو كبير و تريد كل مؤسسة الى تقديم احسن جوال لبيب بافضل سعر مقارنة بالمنافس ، و تقديم فوائد الانترنت .

و لعل من اهم مكونات الجوالات الذكية او الاجهزة الالكترونية بنحو عام هو المعالج CPU و التي تعتبر القلب او المحرك الرسمي للجوال لقيامها بالعديد من المهام و الوظائف الأساسية .

كما وصلنا مع الكمبيوتر لـ معالجات انتل الجيل التاسع .

مكونات المعالج

على الرغم من صغر مقدار المعالج في الجوالات الذكية الا انه يحتوي على الكثير من المكونات التي اصبحت اساسية في شتى الجوالات الان ، حيث يشتمل وحدة المعالج المركزية و وحدة معالجة الجرافيك و وحدة معالجة الصور المتلقطة و شدة سند الذكاء الاصطناعي و شدة سند تعدد استعمال الكاميرات و وحدة سند شبكات الجوال المحمول وحدة سند البلوتوث و وحدة سند الواي فاي و غيرها العديد من الوحدات الاخرى .

ترتيب معالجات الهواتف من حيث القوة

في السابق كان من السهل التعرف على ترتيب المعالجات فكلما نمى رقم المعالج و عدد انويته كلما كان هو الافضل و الاعلى و لكن الان تبدل الوضع مع عدد من الشركات ، فقد اصبحت هناك شركات تقوم بقليل عدد الانوية و تقليل رقم المعالج و ذلك من أجل المحافظة على درجة حرارة الهاتف خاصة عند ااستخدامات المكثفة .

كذلك يعد من التطور في عالم المعالجات هو رقم المعمارية الخاصة بها و هو رقم التصنيع فكلما قل هذا الرقم كلما احتوى المعالج على وحدات اكثر و كلما كان احسن في تقليل استهلاك البطارية فمثلا المعالج ذو 10 نانومتر او بالتأكيد احسن من المعالج ذو 16 نانومتر .

معالجات سناب دراجون

من حيث القوة تعتبر معالجات مؤسسة كوالكوم هي المعالجات الاشهر و الاكثر انتشارا و لعل من احدثها و اقوها معالجات أسرة 800 و ذلك مثل معالج 855 و الذي يسند شبكات الجيل الخامس و جرى إنتاجه من 7 نانو متر و في الاعوام الماضية جرى انتاج معالج 845 و معالج 835 و هم اقل كفائه منه و لكن بنحو عام هذه المعالجات تأتي للفئة الراقية اما معالجات الفئة المتوسطة من الجوالات الذكية تحمل رقم 600 و معالجات الجوالات المنخفضة فانها تحمل رقم 400 .

معالجات ابل

من حيث القوة شركة ابل تقوم بصناعة معالجات خاصة فحسب بمنتجاتها من ايفون و ايباد و لعل اخر نسخة عرضتها الشركة و هي الاقوى المعالج A12 المتوفر الان في ايفون XS و ايفون XS Max و مع كل عام تقوم الشركة باصدار معالج جديد برقم اعلى من السابق و هذا المعالج يعد متطور بنحو كبير فهو يحتوي على 7 نانو متر .

معالجات اكسينوس سامسونج

من حيث القوة على الرغم من اعتماد مؤسسة سامسونج على معالج سناب دراجون من مؤسسة كوالكوم بنحو كبير الا انها في كثير من الاحيان تستعمل المعالجات الخاصة بها و التي تُدعى اكسينوس و التي تأتي بارقام بالغة و لعل اقواها و احدثها حتى حاليا 9820 و الذي جرى انتاجه في جوالات جالكسي S10 و جالكسي S10 Plus و قد جرى إنتاجه بعدد 8 نانومتر ، الجيل السابق من هذه المعالجات هو 9810 الذي جرى منحه في العام المنصرم .

معالجات كيرين هواوي

من حيث القوة تقوم مؤسسة هواوي باطلاق معالجات خاصة بهواتفها و التي اقواها و احدثها كيرين 980 الذي صدر مع العديد من الجوالات الراقية في عام 2019 و التي اخرها هواوي نوفا 5 و هواوي نوفا 5 برو ، و يصنف هذا المعالج على انه اقوى معالج لهاتف يشتغل بنظام تشغل اندرويد و قد جرى تصيعه بعدد 7 نانو متر و الجيل السابق كان كيرين 970 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى