3
7
البوابة الرقمية

كيف ارجع الاصدار القديم للايفون بدون كمبيوتر

كيف ارجع الاصدار القديم للايفون بدون كمبيوتر ارجاع اصدار الايفون من 12 الى 11 بدون كمبيوتر ارجاع اصدار الايفون من 11 الى 10 بدون كمبيوتر الرجوع من ios 12 بدون كمبيوتر خدعة تغيير اصدار الايفون طريقة تغيير اصدار الايفون من ifile تغير اصدار الايفون كيفية استخدام ملف shsh كيف ارجع اصدار البيبي القديم للايفون.

مع الجوالات الذكية المتقدمة اليوم مثل ايفون من آبل، لم يعتبر مالكي الأعمال الصغيرة وأصحاب المشروعات مربوطين بأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث يوفر لك جهاز ايفون الخاص بك الاحتفاظ بتقلبات سوق الأسهم، وتلقي وقراءة وإرسال البريد الإلكتروني وتحقق من وقت التنقل قبل التوجه للقاء عميل أو شريك، وإذا كنت قد قمت بالتحديث حديثا إلى إصدار جديد من نظام تشغيل ايفون (iOS ) ولكنك تفضل الإصدار القديم فيمكنك العودة بمجرد اتصال هاتفك بالكمبيوتر .

كيفية استعادة التحديث السابق في الايفون

1- قم بتوصيل الطرف الأكبر من كابل “يو اس بي” بأسفل هاتفك، وأدخل الطرف الأصغر في المنفذ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وسيتعرف جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيا على جهاز ايفون الخاص بك .

2- استعرض للوصول إلى مجلد “تحديثات برامج ايفون” من أجل تحديد موقع الإصدار السابق من iOS ، بعد ذلك افتح مجلد “المكتبة” الخاص بك، بعد ذلك “اي تونز” ، بعد ذلك “تحديثات برامج ايفون” في نظام التشغيل ويندوز، بعد ذلك افتح سلسلة “ابدأ” واكتب ” بيانات التطبيق/ كمبيوتر ابل / اي تونز/ تحديثات برامج ايفون في مربع البحث .

3- قم بوقف تشغيل جهاز ايفون الخاص بك عن طريق الضغط على زر “الطاقة” في الزاوية العلوية اليمنى من الجوال لبعض ثواني، وحرك السهم على الشاشة التي تعمل باللمس لوقف تشغيل الجوال, وَدعْهُ لفترة خمس ثواني .

4- اضغط مع المواصلة على زر “الطاقة” و “الصفحة الرئيسية” الموجود في تحت الوسط على وجه الجوال لفترة 10 ثواني، وحرر زر “الطاقة” عقب هذا الزمن ولكن دام في الضغط على زر “الصفحة الرئيسية” من أجل الدخول إلى وضع الاسترداد .

5- افتح اي تونز إذا لم يكن مفتوحا بالفعل، وسوف يتعرف البرنامج على أن هاتفك قد دخل إلى وضع الاسترداد وسيطالبك باستعادته .

6- انقر فوق “ايفون” تحت عنوان “الأجهزة” في الشريط الجانبي الأيسر من اي تونز، واضغط مع المواصلة على مفتاح “Shift” بعد ذلك انقر فوق الزر “استعادة” في تحت يمين النافذة لاختيار أوراق iOS الذي تسعى استعادته باستعماله .

7- حدد أوراق إصدار iOS السابق الخاص بك من مجلد “تحديثات برامج ايفون” الذي قمت بالوصول إليه في الخطوة 2، وسيكون للملف ملحق “ipsw”.

8- العفو للتثبيت بالإكمال، وهذا عادة ما يستغرق نحو 10 دقائق، وسترى شُبْآك ثبوت بمجرد انتهاء التثبيت .

9- قم بتنزيل وتثبيت RecBootانظر الموارد، وتتيح لك هذه الأداة المساعدة إتمام وضع الاسترداد بعجالة على هاتفك والانتهاء من تثبيت برنامج iOS السابق .

10- افتح RecBoot وانقر على زر “إنهاء وضع الاسترداد” .

الرجوع من الإصدار الجديد إلى القديم

إذا كنت تستعمل إصدارا تجريبيا أو معاينة أو إصدارا لنظام التشغيل iOS على هاتفك أو جهازك اللوحي، فيمكنك تقليص مستوى الإصدار، وهذه العملية سوف تمحو كل شيء على جهاز ايفون أو ايباد الخاص بك، ولن تتم إرجاع النسخ الاحتياطية للأجهزة التي جرى إنشاؤها باستعمال الإصدار التجريبي من iOS إلى الإصدار القديم من iOS ، لذلك ستحتاج إلى إرجاع نسخة احتياطية قديمة أو تجهيز الأشياء من البداية عقب ذلك .

استعادة التحديث القديم للايفون باستعمال IPSW

تتيح لك ابل فحسب تحميل صور البرامج الثابتة “الموقعة”، أو تصريحات iOS على أجهزتها، وتتوقف ابل عموما عن توقيع الإصدار السابق من iOS عقب أيام قليلة من إصدار إصدار جديد، وهذا يعني أنه من الممكن في كثير من الأحيان الرجوع إلى الإصدار السابق من نظام التشغيل iOS الخاص بك لبضعة أيام عقب الترقية، وعلى افتراض أن أحدث إصدار جرى إصداره للتو وقمت بالترقية إليه بسرعة، وللقيام بذلك ستحتاج إلى أوراق ipsw ، وقد يتم تخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تستعمل برنامج اي تونز للترقية إليها، ولكن يتم حذفها بانتظام لتزويد مساحة، وربما ستحتاج إلى تنزيل أوراق IPSW من موقع ويب، ويمكنك فحسب إرجاع صور iOS التي جرى وضع علامة عليها، وإذا جرى وضع علامة على إصدار iOS الذي تسعى استعادته على أنه غير موقع فلا يمكنك استعادته .

تاريخ ظهور جوال ابل

بدأ تاريخ الايفون بإلتِماس من الرئيس التنفيذي لشركة Apple Inc ستيف جوبز لمهندسي الشركة، حيث طلب منهم التحقيق في استعمال أجهزة تعمل باللمس وأجهزة الكمبيوتر اللوحية (والتي جاءت فيما عقب مع آيباد)، ولاحظ العديد من أوجه التشابه بين الجهاز وجهاز أبل المحمول بشاشة تعمل باللمس السابقة، ايفون هو تقريبا كل الشاشة ويعود الفضل في عامل الشكل إلى كبير منسوبي التصميم في مؤسسة آبل جوناثان إيف .

وعبر جوبز عن اعتقاده بأن أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي التقليدية ليست خيارات موفقة مثل الأسواق التي تطلبها مؤسسة آبل للدخول، على الرغم من إستِلام العديد من الطلبات لشركة أبل لإنشاء جهاز باد آخر، لقد اعتقد أن الجوالات المحمولة ستصبح أجهزة مهمة للوصول إلى البيانات المحمولة وأن الجوالات المحمولة تحتاج إلى امتلاك برنامج تزامن ممتاز، وفي ذلك الزمن بدلا من التركيز على مراقبة نيوتن المساعد الشخصي الرقمي، ركز جوبز ابل على الايبود، كما أنه قد طور ابل ببرنامج اي تونز، والذي يمكن استعماله لمزامنة المحتوى مع أجهزة ايبود، وجرى إصدار اي تونز في يناير 2001 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى