3
7
البوابة الرقمية

كيف اصور تصوير الشاشة في ايفون Xs – Xs Max

طريقة تصوير الشاشه للايفون xs max تصوير الشاشة ايفون xs max تصوير الشاشة ايفون xr كيف اصور الشاشه في ايفون xs طريقة تصوير الشاشه في الايفون 6 تصوير الشاشة فيديو للايفون كيف اصور الشاشه في ايفون xs max طريقة تصوير شاشة الايفون 7 طريقة تصوير الشاشه فيديو للايفون xs.
تصوير الشاشة في iPhone طريقى رائعة لمشاركة الأثناء الجميلة و المفضلة لديك ، النهائيات المرتفعة من ألعابك ، أو المحادثات على الشبكات الاجتماعية مثل Twitter أو Facebook ، أو الأخطاء التي تسعى الإشعار عنها ، وأي شيء تقريبًا وكل شيء تشهده على شاشتك.
في الاصدارات الماضية تصوير الشاشة في الايفون كان تتم عن طريق النقر على كل من زر الهوم والبور .
ولكن مع تواجد أجهزة iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR ، لم يعتبر زر “الصفحة الرئيسية” الهوم متواجداُ .
كيفية تصوير الصور على الشاشة على iPhone X و iPhone XS و iPhone XR
افتح التطبيق أو الشاشة التي تسعى التقاطها .
قم بتجهيز كل شيء بالطريقة التي تريدها بالضبط .
اضغط مع المواصلة على زر الباور في الجانب الموجود على الجانب الأيمن من iPhone X أو iPhone XS أو iPhone XR .
انقر على زر رفع مستوى الصوت في الزمن ذاته بالضبط.
(يحل هذا محل خطوة زر الهوم من أجهزة iPhones السابقة) .
سوف تومض الشاشة باللون الأبيض وسوف تسمع صوت الكاميرا (إذا جرى تفعيل الصوت) .
بعد التقاط لقطة الشاشة ، يمكنك استعمال الصورة التي جرى إلتقاطها وحفظها او مشاركتها على Twitter أو Facebook او اياً من منصات التراسل الاجتماعي او بعثها من خلال البريد الالكتروني او الواتس اب .
كيفية تفعيل خاصية تسجيل الشاشة بالفيديو
قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > مركز التحكم Control Center .
قم بالسحب لأسفل حتى التوصل إلى ميزة تسجيل الشاشة Screen Recording و قم بالضغط على علامة + بجانبها ، بذلك تكون قد قمت بإضافة أيقونة هذه الخاصية بالإضافة الى الأيقونات الأخرى في مركز التحكم كما هو مُبين .
قم بالسحب من لأعلى من الجزء السفلي للشاشة لاستعراض مركز التحكم ، ستلاحظ تواجد أيقونة تسجيل الشاشة بالفيديو .
قم بالضغط عليها لشروع التسجيل مباشرة بهذه الطريقة سوف يقوم النظام بتوثيق الشاشة بالفيديو مرفقاً بالصوت الصادر من التطبيقات و الألعاب .
أما إذا أردت إرفاق صوتك في مقطع الفيديو فعليك تفعيل الميكروفون ، و ذلك بالضغط على الأيقونة مستخدماً خاصية 3D Touch أو بالضغط المطول عليها إذا كان جهازك لا يدعمها ، بعد ذلك قم بتفعيل الميكروفون و تحدث أثناء تصوير الشاشة .
عندما يشرع النظام بتدوين الشاشة بالفيديو ستلاحظ تواجد شريط أزرق اللون أعلى الشاشة و به فترة التسجيل .
لوقف التسجيل عليك الضغط على الشريط الأزرق بالأعلى ، أو السحب و عرض مركز التحكم بعد ذلك الضغط على أيقونة التسجيل مرة أخرى .
تنويه : عند تشغيل مقطع الفيديو المسجل ستلاحظ تواجد الخطوة الأخيرة الخاصة بالإيقاف مدمجة في الثواني الأخيرة بنهاية مقطع الفيديو ، إذا كنت تود حذفها تستطيع ذلك من خلال محرر مقطع الفيديو الخاص بالنظام .
(خطوة اختيارية) .
معلومة هامة
تحديث iOS 11 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، في حين سوف يصدر بالنسخة التجريبية العامة في ختام الشهر الجاري ، ويمكنك الحصول عليه عند صدوره من خلال الاشتراك في برنامج آبل التجريبي .
وطبعا هذه النسخ تكون للتجريب والتطوير وغير ثابتة.
أما عامة المستخدمين عليهم الانتظار حتى سبتمبر القادم حتى يتم صدور النسخة الأخِيرَة من التحديث ، والتي في الختام تكون ثابتة وجاهزة للاستخدام العام .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى