3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف ان الواتساب مراقب في الايفون

كيف اعرف ان الواتساب مراقب في الايفون كيف اعرف ان الواتس اب مخترق كيف اعرف ان الواتس مراقب للاندرويد كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص كيف اعرف ان جوالي مراقب *#06# كيف الغي مراقبة الواتس اب كيف اعرف ان احد يتجسس على جهازك الايفون واتسابي مخترق كيف اعرف ان الواتس مخترق او مراقب.

كثير منا قد يلاحض عدد من الاشياء الغريبة تحدث في هاتفه الاندرويد أو الايفون

لذلك برجاء منك أن تركز معي جيدا في هذه الإجراءات لكي لا تكون ضحية إختراق أو تهكير ما سيتج عنه متابعة و تترصد على خصوصيتك

عزيزي القارئ كثير من يتسائل كيف اعرف ان جهازي مهكر او مخترق وهناك من يتجسس عليك أم لا بهذه الإجراءات التي ستتبعها إن اراد الله ستعرف كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق و كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب و من خلال بضع إجراءات وأولها كيف اعرف ان هاتفك مراقب أو مخترق

الخطوة الاولى : معرفة هل الجوال مراقب أو مهكر أو مخترق أيظا من خلال تتبيت تطبيق avast أخر نسخة في هاتفك و القيام بعملية فصح دقيق

إذا عثر مضاد الفايروسات هذا برنامج ضار في هاتفك قم بتفتيش الطراز الخاص به

هل هو تورجان أي الجوال مهكر و مراقب

أيضا إذا كان مجرد فايروس لعرض إعلانات مزعجة فالهاتف مهكر لكن ليس مراقب

الخطوة التانية : كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس اب

فالواساب في هاتفك أيظا قد يكون مهكر أو مخترق فليس عليك سوى الدخول الى تطبيق الواتساب و النقر على زر الايمن في هاتفك أو ثلاث نقاط أعلى تطبيق الواتساب لكي تظهر مزيدا من الاعدادات

بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار واتساب ويب whatsapp web

إذا وجدت صفحة بها حاسوب و جوال فهذا و يطلب منك دعوة الجوال حوالي الحاسوب

فالواتساب الخاص بك غير مراقب أما إذا وجدت أيقونة متصفح جووجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو أي متصفح أخر فهذا فيجب أن تعرف ان جهازك الاندرويد مخترق وهناك من يتجسس عليك

ما إذا كان جهازك ايفون أو اندرويد

فالواتساب الخاص بالجهاز مراقب و يمكن أن يمكون الجوال أيظا مخترق و مراقب ما يعني أنه جرى تهكير الجهاز مند فترة .

جوالي مخترق ماذا أفعل

في هذه الفترة سوف تكون تجوزت إستفسار كيف أعرف أن هاتفي مخترق وما عليك حاليا فعله هو حماية هاتفك من هذا الاختراق بتنظيف الجوال من التهكير الذي توج عليه بمضاد فايروسات قوي و تتبيت جدار ناري يحمي الجوال من التهكير و الاختراق ما سيحمي الجوال من أي تترصد أو متابعة

تفوح اليوم موضة التجسس على تطبيقات الموبايل أو مواقع التراسل الاجتماعي، ومن أهمها التجسس على تطبيق “الواتس أب”، فبينما تقومين بالتحدث بكل أريحية عن خصوصياتك مع المقربين منك، قد يخترق تطبيقك شخصٌ معينٌ.

باختراق تطبيق “الواتس أب” الخاص بك تمتد الرسائل التي تستقبلينها، والتي تصدر منك إلى حاسوب الشخص المخترق بنفس اللحظة، لذلك كيف ستتمكنين من كَشْف مدى أمان تطبيقك، وكيف تتخلصين من التجسس في حال وجد؟ اكتشاف اختراق تطبيق واتس أب: قومي بالخطوات التالية: -ادخلي على الصفحة الأساسية لـ”الواتس أب” واضغطي على سلسلة “الخيارات”، سوف تظهر لك عدة خيارات مثل “مجموعة جديدة، خطاب مختلطة جديدة، واتس ويب، الحالة، الإعدادات”.

-اختاري “واتس ويب” -في حال كان جهازك آمن سوف تفتح لك صفحة “مسح الرمز” مع فتح الكاميرا، ويتوسطها مربع تتحرك بداخله صورة لحاسوب وموبايل.

-في حال كان جهازك مخترقاً سوف تظهر لك على الشاشة جملة “آخر ظهور– تاريخ ووقت معين” مع تقرير طراز المتصفح “ويندوز 10 مثلاً”.

إذا رأيت هذه الدلالات فاعلمي أن هذا الوقت، والتاريخ يدلان على وقت تصفح المتجسس لمحادثاتك.

كيفية الاختراق

لا يتم اختراق تطبيق “واتس أب” إلا من خلال حيازة المتجسس على جوالك.

الخطوة الأولى: يقوم المتجسس بالدخول على “واتس ويب” من جهاز الكمبيوتر الخاص به، وعلى ذلك سيظهر له في الصفحة الأساسية صورة رمز.

الخطوة الثانية: يدخل المتجسس على تطبيق “الواتس أب” من جوالك، ومنها يدخل على “الخيارات”، ومنها على خيار “واتس ويب”، وعلى ذلك سوف تظهر له الكاميرا التي سبق ذكرها، يلتقط صورة الرمز التي بدت على جهاز الكمبيوتر أي يقوم بـ”مسح الرمز”.

بهذه الطريقة تتم مزامنة جوالك مع جهازه، ويتمكن من فتح “الواتس أب” الخاص بك، ورؤية كافة المحادثات، ويستقبل كل ما هو جديد.

طريقة التخلص من التجسس 

عاودي الدخول إلى خيار “واتس ويب”؛ حيث يبين آخر ظهور، اضغطي على الخيار المتاح تحت “آخر ظهور”، وهو “الخروج من كافة الأجهزة”، ومن بعد ذلك اضغطي على خيار تسجيل الخروج.

لتوخي الانتباه واظبي على الدخول على خيار “واتس ويب” من حين لآخر، وتأكدي من ظهور الكاميرا وليس آخر ظهور” ، كما عليك إبقاء جوالك محمي برمز حماية، وبرفقتك طيلة الوقت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى