3
7
البوابة الرقمية

ماهو سيو – seo ؟

سيو من أزيد الكلمات التي يبحث عنها مالكي الموقع من خلال الانترنت .

السيو تعني تطوير محركات البحث ، و على رأسها ” جوجل ” .

محركات البحث من أبرز مصادر الزيارات لأي موقع ، و لذا فأن مالكي المواقع يحرصون على جعل موقعهم متوافق مع محركات البحث بما يعلم ب ” سيو ” ، لجميع محرك استكشاف متطلبات في المواقع ليظهره للباحثين فيه .

و في هذا الموضوع سننشر أبرز متطلبات محركات البحث في موقعك ليظهر في تلك المحركات في ترتيب متقدم .. السيو يشرع من تعيين اسم الموقع حيث أن تواجد صلة بين المحتوى و الاسم له صلة بترشيح محرك البحث لموقعك في الصفحات الأولى .

ليكون موقعك متوافقا مع سيو ينبغي أن يحتوى موقعك على خريطة لتسهل عمل محركات البحث داخل موقعك ، و تحتوى على كل الروابط داخل موقعك ، و الخريطة ليست مفيدة للسيو ، و عمل محركات البحث و فحسب ، و إلا أنها مهمة كذلك لزوارك ؛ةحيث تسهل عليهم التجول داخل موقعك ، و التوصل لما يريدون داخل موقعك بيسر و يسر و هو من متطلبات السيو .

أخطاء البرمجة في موقعك و بطئه تأثيرها على السيو غاية في السلبية ، و لذا ينبغي أن تفحص موقعك دائماً ليكون متوافق مع سيو .

لتسهل عمل المحركات داخل موقعك ، و ليكون موقعك متوافق مع السيو ينبغي أن تهتم بِتدوين الميتا تاج الملائمة لموقعك .

لا يوجد سيو ناجح بدون موضوعات حصرية ، فمحركات البحث لا تظهر المواقع التي تعتمد على مضمون منقول في صفحات متقدمة ، كما ينبغي ألا يستهدف المحتوى السيو مباشرة – أي لا تكون الكتابة بهدف السيو- بل ينبغي أن يستهدف زائر الموقع و ما يريد أن يراه في الموقع .

السيو لا يكون داخل موقعك و فحسب ، بل أن محركات البحث تقوم بتفتيش كل الروابط المؤدية لموقعك في مواقع خارجية ، و تلك الروابط طراز من السيو القوي ، الذي يجعل محركات البحث تظهر موقعك للباحثين عن كلمات لها صلة بموقعك ، و لكن شريطَة أن تتوافق تلك الروابط مع معايير سيو ، و ليست سبام .

ليكون موقعك متوافقا مع السيو ، ينبغي أن تحرص على كتابة الوسوم ، و خاصة وسوم الصور ، و التي غالبا ما يهملها مالكي المواقع ، و إلا أنها في المصداقيه هامة جدا في السيو ، و قد يبين موقعك لمئات الزائرين بشكل يومي بداعي الاهتمام بِتدوين الوسوم .

يحتال البعض على جوجل لتحسين السيو الخاص في الموقع ، عن طريق كتابة كلمة محددة بعدد كبير في الموقع بنفس لون الخلفية حتى لا يعتبرها زوار الموقع ، و يعتبرها جوجل ، إلا أن جوجل لديه كيفية يعلم بها تلك الطريقة ، و يقوم بحذف موقعك من نتائجه ، و تضيع كل جهد فعلته في السيو .

السيو لا يعني تكرار كلمة بنحو عشوائي في موقعك ليظهر في جوجل ، فتكرار موضوع في موقعك أزيد من مرة يفقدك الكثير بالنسبة لجوجل حيث لا يتوافق ذلك مع السيو .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى