3
7
البوابة الرقمية

ما هي مميزات الواتس الازرق

نعرض لكم في المقال الاتي أهم مميزات الواتس الازرق أو ما يسمى واتساب بلس، فيعد تطبيق الواتساب بلس من أزيد التطبيقات شهرة في البلاد العربي، ويستخدمه الكثير من الناس تعويضًا من التطبيق الأصلي للواتساب، والذي يَرفَعْ اللون الأخضر، وذلك لما له من مميزات توافر للمستخدمين الراحة، كما أنه يحافظ على خصوصيتهم وأمانهم، وما يميزه أيضاً هو سهولة تحميلة في جميع أجهزة الجوال المحمول التي تعمل بأنظمة التشغيل والإصدارات المختلفة، الأمر الذي ساعده في الانتشار بصورة كبيرة، وسنوضح لكم من خلال المختصر كوم أهم المنافع التي يحصل عليها مستعملي الواتساب بلس.

مميزات الواتس الازرق

هناك العديد من المواصفات الموجودة في تطبيق الواتساب بلس، أو ما يسمى بالواتس الأزرق، ومن أهم تلك المميزات:

سهولة مسح المحادثات والمكالمات:

يمكن لمستخدمي تطبيق الواتساب الأزرق الحفاظ على خصوصيتهم من خلال تشفير جميع الرسائل الموجودة على الجهاز بخطوة واحدة، أو مسح الرسائل المتبادلة مع الآخرين، ومع ظهور التقنيات الجديدة في الواتس، أصبح بمقدور الآخرين حذف الرسائل التي أرسلوها من محادثة الطرفين، ولكن إذا كنت من مستعملي الواتساب الأزرق، فلن يتمكن من الشخص الذي تتحدث معه حذف الرسائل التي أرسلها لك من النافذة الخاصة بك.

إخفاء الاسم عند مشاهدة حالة الأصدقاء:

يقوم الكثير من مستعملي الواتساب ببث الحالات والصور ومقاطع الفيديو، ويشاركون تلك الصور والنصوص مع أطراف الاتصال، وعند رؤيتك للحالة، فإن اسمك يبين عند الشخص الذي بثّ الحالة، لتكون أنت من بداخل الناس الذين شاهدوها، ولكن عند استخدامك للواتساب الأزرق، فإنك تستطيع مشاهدة حالة الآخرين بدون ظهور اسمك لهم.

إخفاء حالة المتصل:

يقدم الواتساب الأزرق درجة بالغة من الخصوصية لمستخدميه، فيمكن للأشخاص إقفال التطبيق بكلمة مرور، بالإضافة إلى إخفاء الإشعارات، كما يمكن للمستخدمين إخفاء حالة المتصل، وتاريخ الظهور، وإخفاء الاسم، كما يمكن للمستخدمين إظهار حالة أنهم متصلين، حتى وإن نزلوا من التطبيق.

مكافح للفيروسات:

وما يميز التطبيق أيضاً هو أنه أمن للاستخدام، حيث جرى معاينته عن طريق برنامج كاسبر سكاي الذي يقوم بمكافحة الفيروسات، وتبين أن الأكواد البرمجية للتطبيق أمنة بشكل تام على الجوال المحمول، كما أنه لا يقوم بعرض أي إعلانات تجارية مثلما تفعل الكثير من التطبيقات المجانية، ويستطيع التطبيق تحديث ذاته بنفسه عند نزول تصريحات جديدة منه.

تغيير شكل البرنامج:

كما يمكن للمستخدمين تبديل شكل البرنامج والأيقونات التي بداخله، للابتعاد عن الشكل التقليدي للتطبيق، بالإضافة إلى تبديل لونه إلى اللون المفضل، وتبديل طراز الخط، ولونه، وحجمه.

تحميل واتس اب الازرق

إذا كنت تعتزم في تحميل تطبيق الواتس اب الأزرق، سنطرح لك الرابط المباشر الخاص بتحميل التطبيق على جهاز الجوال المحمول وتثبيته، لتستطيع التراسل مع الآخرين والاستمتاع بالمميزات التي يقدمها البرنامج.

ولكن إذا كنت تستعمل تطبيق الواتس اب العادي، فيجب عليك عمل نسخة احتياطية من المحادثات التي قمت بها في السابق، وذلك لاسترجاع المحادثات عند استعمال الواتس اب الأزرق، كما ينبغي أن تقوم بحذف تطبيق الواتس اب الأصلي من على هاتفك قبل تحميل تطبيق الواتساب الأزرق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى