3
7
البوابة الرقمية

مميزات وعيوب ايفون x اكس

مميزات وعيوب ايفون x مميزات وعيوب ايفون x max عيوب ايفون xs مميزات ايفون x max سعر ايفون x مميزات وعيوب ايفون xr مميزات وعيوب ايفون xs مواصفات ايفون xs عيوب ايفون 8 بلس.

منذ إعلان مؤسسة أبل العالمية عن جوالها الجديد ايفون اكس واستهلت التوقعات بخصوص مميزات وعيوب الجوال الجديد، وذلك حتى صدر الجوال بالأسواق وأصبح في متناول أيدي الجمهور، وقد تبارى كافة المستخدمين والمتخصصين في الحديث عن مميزات وعيوب الجوال الجديد وهذا ماسنتعرف عليه في هذه السطور.

مميزات جوال ايفون اكس

يتمتع جوال ايفون اكس بعدد من المواصفات الغير متواجدة في أي جوال آخر سواءً كان من تصنيع نفس الشركة أو من تصنيع شركات أخرى مسابقة ومن أبرز مميزاته:

1- خاصة Face ID: تعد ميزة التعرف على وجه صاحب الجوال هى أحد المواصفات التي تميز جوال ايفون اكس عن غيره من الجوالات الذكية الأخرى، حيث يتمكن الجوال من التعرف على وجه صاحب الجهاز وذلك عوضاً عن ميزة بصمة الإصبع التي كانت متواجدة قبل ذلك.

وقد ذكرت الشركة في المؤتمر الإعلامي الذي جرى إصدار الجوال به عن أن الجوال بإمكانه التعرف على وجه صاحبه ولكنه يقابل شدة في التفرقة بين وجه التوائم، وهذه هى الطريقة الوحيدة التي يمكن خداعه بها.

2-خاصية الشاحن اللاسلكي: تعد هذه الميزة إحدى المزايا الهائلة إذ يمكن شحن الجهاز بدون أسلاك وسجّل الإعتماد على الطريقة التقليدية القديمة والتي تتطلب توفر مصدر من مصادر الكهرباء وتوصيل الجوال به، ولاسيما إذا كان الشخص في الخارج أو بعيداً عن مصادر الكهرباء.

3-شاشة أكبر: لأول مرة في عالم الجوالات الذكية فإن شاشة الجوال بالكامل لا تشمل على أي زر، وذلك للتمتع برؤية أحسن للفيديوهات والصور، وتبلغ مسافة الشاشة 5.8 انش، كما تبلغ درجة وضوح الشاة 458 بيكسل الأمر الذي يسند أعلى نسبة وضوح وجودة للصور بين الجوالات الذكية عموماً.

4-معالج سداسي النواة: يتميز جوال ايفون اكس بمعالج سداسي النواة،ويتيمز هذا المعالج بأنه أسرع 40% عن آخر تصريحات الشركة العملاقة.

عيوب ايفون اكس الجديد

لدى ايفون اكس عدد من العيوب التي لاحظها المستخدمون منذ انطلاق إستخدامهم للجوال الجديد وهى كالتالي

1-شاشة قابلة للكسر: عدد من المستخدمين الذين تعرضت نسختهم من الجوال للإصطدام تفاجأوا بظهور بقايا للخدش والكسر على شاشة الجوال, الأمر الذي أزعج العديد من المستخدمين.

2-إرتفاع سعر الهاتف: لاحظ المستخدمون زيادة سعر الجوال بنحو مبالغ فيه مقارنة بكافة الجوالات الذكية المتواجدة في الأسواق لنفس الشركة أو للشركات المنافسة.

3-الهاتف لا يسند بطاقات الذاكرة: أحد العيوب الذي أزعج الكثير من المستخدمين هو أن الجوال لا يسند بطاقات الذاكرة، مما يجعلهم مضطرين إلى إستخدام أقل عدد ممكن من التطبيقات التي يحتاجون إليها معظم الوق، ولكن الشركة ترى أن بطاقات الذاكرة من شأنها الإضرار بمعالج الهاتف.

4-جوانب الجوال المصنعة من stainless steal: جوانب الجوال المصنعة من الstainless steal وهى مادة سهلة الخدش وتسبب ظهور الجوال بمظهر غير مناسب.

5-غياب زر الهوم: قد يكتشف البعض أن الشاشة أضحت أكبر وأفضل ولكن الكثير من المستخدمون يفضلون تواجد زر الهوم لتيسير التوصل للتطبيقات والتعامل مع الجوال بنحو أسهل وأسرع.

6-كما فوجئ عدد من المستخدمين في بلدان متفاوتة بظهور خط أخضر في يمين أو يسار الشاشة مما يؤثر على محتويات الشاشة أثناء القراءة أو مشاهدة فيديوهات أو صور على الجوال, هذا الخط لا يختفي مع إقفال الجوال وإرجاع تشغيله، الأمر الذي دفع بعدد من المستخدمين إلى محاولة إرجاع الجوال خاصة وانه لم ينقضي على شراؤه شهر واحد.

7- توقف ميزة اللمس: واجه عدد من المستخدمين خلافات تختص بخاصية اللمس touch ولاسيما في الأجواء الباردة، وتعزي الشركة ذلك إلى عيب في برمجة الجوال ووعدت بالعمل على تصحيح هذا العيب في النسخ المقبلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى