3
7
الخيمة الرمضانية

افضل سحور مايجوع

افضل سحور مايجوع افضل سحور مايعطش أفضل طعام للسحور أفضل خيارات السحور سحور يشبع سحور صحي للرجيم مأكولات السحور سحور رمضان أفضل فاكهة للسحور.

تعرف على وجبات وخيارات طعام احسن سحور مايجوع ولا يعطش خلال الصيام ، يُعد شهر رمضان الفضيل أبرز شهور السنة الهجرية يحل علينا مرة واحدة في كل عام ليتقرب المسلمون إلى ربهم بالصلوات والصيام وقراءة القرآن وتتبع الطيبات من الأقوال والأفعال عسى أن يرزقهم الله الغفران والرحمات.

ويصوم المسلمون في شهر رمضان انطلاق من اتباع أذان صلاة الفجر وحتى أذان المغرب ليتناولوا فطورهم آنذاك، وقبل انطلاق الصوم بصلاة الفجر يتناول المسلمون وجبة السحور قبل الإمساك عن الطعام ليتمكنوا من تحمل ساعات النهار والصوم عن تناول الطعام والشراب، لذا يتساءل الكثيرين عن أحسن أنواع الطعام التي يُمكن تناولها خلال وجبة السحور لتساعدهم على منع الشعور بالجوع والعطش وتجنب الإجهاد خلال الصيام.

وللتعرف على أحسن طعام سحور ما يجوع ولا يجعلك تشعر بالعطش تابعونا في المقال الآتي من المختصر كوم.

افضل سحور مايجوع

تُعد وجبة السحور وجبة رئيسية لا ينبغي التخلي عنها حيثُ يستفيد الجسم خلالها من العديد من العناصر الغذائية التي تعاون الصائم على منع الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام الطويلة.

كما أنها تعطي جسمه كميات كافية من السوائل تمنحه الترطيب وتمنع شعوره بالعطش، لذا ينبغي أن تكون وجبة السحور وجبة غذائية صحية متكاملة تعطي الجسم جميع احتياجاته الغذائية، تشمل على البروتينات، النشويات، الفيتامينات، المياه، المعادن، الأملاح الطبيعية.

ونعرض لكم في الاسطر التالية أحسن خيارات لوجبة سحور صحية مفيدة متكاملة، فلا تفوتوها:

أفضل طعام للسحور

الخيار الأول لسحور صحي تناول كوب من الحليب خالي الدسم لإعطاء الجسم الترطيب والبرودة الضرورية لتحمل العطش، مع كوب من حبوب الشوفان المصنوعة من القمح شامل الحبة والذي يساعدك في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

بالإضافة إلى طبق معدل من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والمعادة التي تُمكنك من اتمام ساعات الصيام مع عدد من حبات من الزبيب الغني بالفيتامينات مع منع نسيان تناول كميه من المياه على مدار المرحلة من الإفطار حتى السحور.

الخيار الثاني لسحور صحي تتكون هذه الوجبة من طبق معدل المقاس من الفول المدمس مُضافاً إليه ملعقة من زيت الزيتون حيثُ يساعدك هذا الخيار على الشعور بالشبع لمدة طويلة نتيجةً لاحتواءه على البروتينات، الألياف الطبيعية، الحديد لذا يساعد في تقليل مستويات الكوريسترول بالجسم كما يجمي الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك خلال ساعات الصوم، بالإضافة إلى منتصف رغيف من الخبز العربي أو الخبز الأسمر وقطعة من الجبن قليل الملح، طبق من السلطة الخضراء الغنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية.

الخيار الثالث لسحور صحي تناول طبق من السلطة الخضراء مع عدد 2 بيضة مسلوقة بالإضافة إلى رغيف من الخبز الأسمر أو الخبز العربي، فهذه وجبة مثالية وملائمة من أجل الحصول على سحور مُشبع يساعدك على تفادي الجوع خلال مراحل الصيام، حيثُ أن البيض من المواد التي تحتاج لمدة طويلة لهضمه كما يحتوي على كمية من البروتينات اللازم للحفاظ على حيوية الجسم وشدة العضلات.

الخيار الرابع لسحور صحي تناول عدد 2 قطعة من التوست الأسمر أو منتصف رغيف خبز عربي، مع طبق من الفول المدمس، وطبق من السلطة الخضراء وجبن خالية من الملح، بالإضافة غلى كوب من الزبادي خالي الدسم فهذه الوجبة تشمل على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية من اجل حمايتك من الجوع خلال ساعات الصيام.

الخيار الخامس لسحور صحي تناول كوب من الحليب خالي الدسم مع طبق من السلطة الخضراء، بيضة مسلوقة، 2 كوب من العدس الأصفر المسلوق وعدد ثلاث حبات من التمر.

فالعدس الأصفر من البقوليات التي تستهلك زمناً طويلاً للهضم مما يجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول، بالإضافة إلى البروتينات الموجودة في الحليب، والفيتامينات الموجودة في السلطة الخضراء.

الخيار السادس لسحور صحي تناول طبق من الفول المدمس مع رغيف معدل المقاس من الخبز الأسمر مع طبق من السلطة الخضراء، فهذه وجبة غذائية متكاملة تشمل على البقوليات والفيتامينات والمعادن ، كما يُمكنك التحلية بتناول كوب من الحليب الخالي الدسم مُضافاً إليه ملعقة من العسل الأبيض وبضع حبات من الفراولة وعدد 1 حبة موز مُقطعة لشرائح.

نصائح لتفادي الجوع والعطش خلال الصيام

يجب تفادي تناول الأطعمة التي تشمل على نسبة مرتفعة من الشكريات أو المُعجنات الغنية بالنشويات كالأرز الأبيض، المُعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض بسبب أنها من الأطعمة سريعة الامتصاص والهضم، كما أنها تعمل على رفع مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم بنحو متزايد مما يجعل الشعور بالجوع مستمر.

تجنب تناول الأطعمة المملحة كالمخللات والمكسرات والأسماك المملحة لتفادي اختفاء الجسم للسوائل والترطيب والشعور بالجوع والعطش خلال الصيام.

تجنب تناول المشروبات التي تشمل على الكافيين خلال وجبة السحور مثل الشاي، القهوة، النسكافية حيثُ تعمل على تشجيع الجسم على اختفاء السوائل وعلى ذلك الشعور بالعطش.

احرص على تناول المياه بكميات متوسطة على مدار المرحلة من الإفطار وحتى السحور، وعدم تناول المياه بكميات بالغة قبل الفجر حيثُ يشتغل ذلك على تخفيز الكليتين للتخلص من السوائل الموجودة بالجسم مما يُزيد من شعورك بالعطش والإجهاد خلال مراحل النهار.

عليك بتأجيل السحور إلى ما قبل أذان الفجر بوقت قصير، وعدم تناول كميات بالغة من الطعام لتفادي الأرق ليلاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى