3
7
القوانين والحكومات

كيفية معرفة موقع المخالفات المرورية

كيفية معرفة موقع المخالفات المرورية رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة اسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات رقم المخالفات المرورية المجاني 2018 مكان قيد المخالفه معاينة موقع المخالفة رؤية المخالفة المرورية استعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية.

سوف نتعرف على طريقة معرفة المنافية وتفاصيلها وكذلك الموقع الخاص بها من خلال مقالنا هذا حتى يسهل معرفة المخالفات الموجودة على السيارة.

الموقع الخاص بالمخالفات المرورية:

يمكن الإستعلام عن المخالفات المرورية التي جرى رصدها على المركبة من قبل المالك أو من قبل أي شخص من أشخاص الأسرة، وهذه الخدمة جرى إتاحتها من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني، وذلك لتيسير الزمن وكذلك المجهود على المواطنين، الذي كان سوف يبذله المواطن في الذهاب إلى المؤسسة بنفسه والكشف على المنافية المرورية الموجودة على المركبة.

ويمكن من خلال هذا الموقع الإلكتروني التعرف عن الموقِع الذي وقعت فيه المنافية المرورية، وكذلك التعرف على الزمن واليوم الذي جرى رصدها به، إلى طرف التعرف على قيمتها المادية أيضا، وذلك لتيسير الخدمة أزيد على المواطنين، فلكل ما على المواطن هو أن يقوم بالدخول على الموقع الذي يتبع لوزارة الداخلية الذي يتبع الى المملكة العربية السعودية وهذا هو الموقع الإلكتروني الخاص للاستفسار عن المخالفات المرورية وذلك برقم المخالفة، وكذلك يمكن الاستعلام عن المخالفات الموجودة على المركبة وعددها، إلى طرف أن الخدمة تقدم كافة التفاصيل عن المخالفات المرورية.

كيفية الدخول على موقع المخالفة:

في حالة الرغبة في الاستفسار عن أي منافية مرورية، وذلك لمالكي السيارات، وتتيح هذه الخدمة الإلكترونية الاستفسار عن المركبات وذلك برقم الهوية وكذلك رقم المنافية وذلك في حالة الرغبة في معرفة ملابسات المخالفة، أما في حالة معرفة عدد المخالفات المرورية الموجودة على المركبة فإنه لا يحتاج ذلك إلا لرقم الهوية فقط، وهذه الخدمة يمكن الاستعلام من خلالها عن المخالفات المرورية التي تتبع للمواطنين وكذلك للمقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك تقدم الإستعلام عن المنافية المرورية للمكفولين لديه أو لأحد أشخاص الأسرة، وكل ما على المستعلم هو الدخول على الموقع الذي يتبع لوزارة الداخلية الى المملكة العربية السعودية، من خلال البحث في محرك البحث عن موقع الوزارة فقط.

خطوات الإستعلام عن المخالفات:

بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية يتم بعدها الدخول على الأختيار الموجود في واجهة الصفحة الأساسية التي تتبع للموقع، ونجد هذا الخيار من بداخل فرقة من الاختيارات الأخرى، ويكون هذا الانتقاء بمسمى (الاستعلامات الإلكترونية) عقب الوجود عليه يتم الضغط عليه مباشرة من أجل فتحه والاستفسار عن المخالفة.

بعد ذلك سوف يقوم هذا الخيار بفتح شُبْآك جديدة والتي يكون كذلك من ضمنها فرقة أخرى من الخيارات، ويكون من ضمنهم خيار آخر بمسمى (المرور) وفي هذه الحالة يتم الضغط على كلمة المرور مباشرة.

بعد الدخول على كلمة المرور نلاحظ بعدها فتح شُبْآك جديدة والتي يكون من خلالها كذلك تعيين آخر وهو بمسمى (استعلام عن المخالفات المرورية) هذا الانتقاء يتم الضغط عليه حتى يتم معرفة عدد المخالفات المرورية في غضون دقيقة واحدة فقط.

يتم عقب الضغط على الإستعلام الخاص بالمخالفات المرورية فتح شُبْآك جديدة، وهذه النافذة يوجد بها خانات معينة لملأها وكذلك عبارة تكشف الخدمة المتاحة، وذلك للإستفسار عن المخالفات المرورية ما إذا للمواطن أو للمقيمين في المملكة العربية السعودية وذلك للإستعلام له أو لأحد أشخاص الأسرة.

بعد ذلك يتم تعبئة الخانات الخاوية بالمطلوب، وهذه الخانات عبارة عن ثلاث خانات فارغة، وأولها تناشد بوضع رقم الهوية الخاص بالشخص، ويتم ملئ هذه الخانة برقم الهوية، والذي هو متألف من عشرة أرقام، ومن بعد ذلك يتم الإنتقال إلى الخانة التي تليها والتي هي مطلوب فيها ملئ الرمز المرئي والذي يكون متألف من حروف وأرقام، مكتوبة باللغة الإنجليزية، وكل المطلوب هو نقلها في الخانة الخاصة بها بنحو صحيح.

في الختام وبعد التحقق من كتابة المعلومات الماضية بنحو صحيح، يتم الضغط على كلمة عرض، ومن بعد ذلك نلاحظ فتح شُبْآك جديدة ومن خلالها يتم عرض كافة المخالفات المرورية الموجودة على المركبة وعددها، وأسفل منها خانة أخرى يوجد بها المبلغ الإجمالي لتلك المخالفات المرورية المطالب به مالك السيارة.

هذه الخدمة تقدم الإستعلام عن المخالفات المرورية التي لم يتم سدادها مسبقا، حيث إنه في حالة السداد لا تظهر المخالفات المرورية على الموقع الإلكتروني، أما في حالة منع سداد القيمة سوف تظهر المخالفات المرورية مباشرة وقيمتها كما ذكرنا الطريقة في السابق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى