3
7
الكويت

رابط استعلام عن التغيب بالرقم المدني الكويت

تقوم الحكومة الكويتية والجهات ذات العلاقة في الدولة بالعديد من الخدمات التي يتم من خلالها العمل الإرشادي لسد العديد من احتياجات المواطن الكويتي ، بالإضافة إلى كافة المقيمين في تلك الدولة العربية الشقيقة ، وفي هذا الشْأن وخارجها.

تعتزم الحكومة الكويتية في تقديم المساعدة للمقيمين ، حيث كان ذلك إعلانًا عن إجراءات معينة يتم من خلالها التحقيق في بيان وهروب الموظف ، أو طريقة معرفة الغياب عن العمل ، من خلال القوى العاملة الكويتية.

خطوات التحقيق عن التغيب

  1. الدخول على الموقع الرئيسي للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية بشكل إلكتروني.
  2. الدخول على الخدمات الالكترونية من خلال موقع القوى العاملة الكويتية المذكور اعلاه.
  3. ادخل على الرابط للإستفسار عن غياب الموظف.
  4. العمل على إدخال البيانات المطلوبة.
  5. اكتب الرقم المدني للسائل بنحو صحيح.
  6. انقر فوق رمز الاستعلام الموجود تحت مربع الرقم المدني.
  7. استلام الاستعلام المطلوب ما إذا عن غياب الموظف عن العمل أو عن هروب الموظف.

أهمية خدمة الاستعلام عن الغياب

تعتبر خدمة الاستعلام عن الغياب من أبرز الخدمات التي تؤديها القوى العاملة الكويتية ، حيث تأتي هذه الخدمة في إطار تطبيق قانون الغياب ، وهي للعمل الجديد الصادر في دولة الكويت ، ب.
من أجل الحفاظ على مواصلة العمل للجميع وكافة الموظفين والعاملين ، ولهذا الغرض أيضًا له ضرورة خاصة للرعاة ، حينما يتمكن الرعاة من خلال الإجراءات الماضية المشار إليها في المنصرم ، ويكتشفون أن غياب الموظفين و الموظفين.
الوافدون عن العمل على حسب تصريحات الهيئة العامة لشؤون الموظفين وإجازات المتغيبين عن العمل وذلك على حسب الضوابط العامة للقوى العاملة والموقع الإلكتروني للجهات ، وفي هذا السياق أعلن مجلس الوزراء بدولة الكويت قرارات.
إسناد كافة أزمات الوافدين إلى وزارة الداخلية الكويتية ، وأيضا من أجل العمل على إيجاد الحلول اللازمة للعمل من هؤلاء.
كما يحافظ هؤلاء العاملين الوافدون على الاستقرار.

اسأل عن بيان الغياب

يمكن لكل مواطن في دولة الكويت الاستفادة من خدمات الاستعلام عن وقت الغياب عن العمل ، ويتم ذلك بسهولة.
باستعمال الخدمات يقوم المستجوبون بِتدوين الرقم المدني ومن بعد ذلك العمل بالضغط على أيقونة الاستعلام كما هو مُبين بالصورة التالية ومن بعد ذلك يتم تحويله إلى الموقع الإلكتروني لهيئات القوى العاملة العامة بدولة الكويت ونتيجة لذلك الدراسة.
وضعت الحكومة الكويتية قانونا جديدا للغياب ، للتمكن من ضبط عدد الموظفين من شتى الجنسيات ، وبعد دراسات طويلة قرر مجلس الوزراء تحويل كافة المخاوف إلى وزارة الداخلية ، من أجل ليحدث هذا.
حل كافة المعاقبات التي يتعرض لها الكثير من المواطنين والمهاجرين إلى الأراضي الكويتية.
قانون الغياب الجديد في الكويت تماشيا مع التطورات في الكويت التي تطلبها الحكومة الكويتية ، رفعت الحكومة قانونا جديدا للغياب في الكويت ، يتيح بمقتضاه لها هذا القانون بالسيطرة على كافة العملات الموجودة في الكويت ، ومن كافة الجنسيات ، وذلك بعد دراسة دامت لفترات طويلة ، ووافق المجلس على الوزراء في الكويت ائتمان وزارة الداخلية بمهام كثيرة لحل المخاوف ، وحتى يحسم كافة المعاقبات المفروضة على المواطنين والعاملين في الكويت والمغادرين.

حل مشكلة الغياب

من أجل تفادي أزمات نقص المعرفة أو تواجد بيان غياب ضد الموظف وهو لا يعرف ، قامت السلطة الكويتية ذات الاختصاص الاختصاصية في مديرية العمل بتصحيح الأمور وإنفاذ الحق ، حيث سمحت للموظف بما يلي: تعرف على محاضر الغياب التي قد ترفع ضده وهو لا يعرف ، وبتحقيق إلكتروني طفيف ، والمقصود أيضًا: تدخل على الإنترنت وتحديداً على الموقع الإلكتروني الى هيئة القوات العامة الكويتية ، بعد ذلك تقوم بتسجيل حساب جديد ، وهو إنشاء جديد ، ويُعد ملكك على الموقع وفي نفس التسجيل على أي موقع أو ما يسمى بالعضوية.
، بعد ذلك تذهب إلى خانة الخدمات العامة ، ومن ذلك الحين فصاعدًا للإستفسار عن الإشعار عن الغياب ، حيث يُطلب منك الرقم المدني ، بعد ذلك إشعار الإدارة عن العمل الذي يتبع ومكان البيان ، حيث يمكنك التسجيل والتيقن من صلاحية رقم الجوال المحمول ، حتى يتم مراقبة الأمر.
إذا كنت تسكن في دولة الكويت ، وهذا لتأسيس مهنة متواجدة بينك وبين الكفيل الذي تعمل معه ، لأنه في عدد من الأحيان تضطر إلى ترك وظيفتك والانتقال إلى كفيل آخر ، أو يتأخر معاشك الشهري أو أنت تتعرض للظلم بأي شكل من الأشكال ، سيُطلب منك التحويل من الكفيل والتحويل إلى الكفيل آخر ، وهو يرفض ويمكن رفع دعوى قضائية لإلغاء المدفوعات وتحويلها واستيرادها ، فتظهر الأزمة بمعنى أن قد يذهب الكفيل في حال شرعت المخاوف بينك وبينه ليبلغك بتغيب عن العمل ، ولأن قانون العمل قد تقرر بإبطال إقامة العاملين الوافدين في الكويت إذا قدم الكفيل بلاغ غياب ضده بعد 60 يومًا.
من يوم تقديم البيان ، وفي نفس الزمن لم يرد أي شيء أو شيء من الوافد الذي قُدِّم ضده الاشعار ، وتُلغى إقامة الوافد تلقائيًا.
إصدار إبلاغ داخلي بالغياب وأوضح نائب المدير العام من أجل حماية الموظفين في الهيئة العامة لشؤون الموظفين عبدالله المطاوعة ، أن مهلة إخطار وزارة الداخلية بالغياب قد تم تقليصها إلى ستين يومًا بدلًا من تسعين يومًا من تاريخ منحها إلى مجلس الأمن.
قسم العروض التقديمية في قسم العلاقات العملية ، مع إدخال الخطوات خلال تلك المرحلة من أجل التأكد

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى