3
7
القوانين والحكومات

كيفية معرفة المخالفة المرورية

كيفية معرفة المخالفات المرورية اسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية رقم المخالفات المرورية المجاني 2018 تتبع المخالفات المرورية الاستعلام عن مخالفات وزارة النقل برقم الهويه.

تقوم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية يتزويد العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين، وذلك من خلال إتاحة كافة التساؤلات والإجراءات من خلال مواقع الشبكة العنكبوتية المتنوعة التي أشرفت عليها وزارة الداخلية السعودية، ومن بداخل عدد من الأمور التي قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتسهيلها على المواطنين هي كذلك الأمور التي تتعلق بخدمات المرور، وذلك حتى توافر الزمن والجهد على المواطنين السعوديين، في الاستفسار عن عدد من الأمور التي تتعلق بسياراتهم، ومن بداخل تلك الخدمات هو خدمة الاستفسار عن المنافية المرورية للسيارات، ويمكن من خلال الدخول على هذا الموقع التعرف على المخالفات المرورية، والاستعلام عنها بدون بذل المجهود الكبير ولا الزمن كذلك فيتم الاستفسار عن تلك الخدمة بنحو إلكتروني وفي خلال دقائق طفيفة جدا، وسوف نتعرف من خلال مقالنا هذا عن آلية الاستعلام عن المنافية المرورية من خلال الموقع الإلكتروني الذي يتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.

كيفية معرفة المخالفة المرورية إلكترونيا:

في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص في وزارة الداخلية السعودية، ومن بعد ذلك بعدها يتم الضغط على خانة أو تعيين الخدمات الإلكترونية والتي سوف نجدها على الصفحة الأساسية التي تتبع لموقع وزارة الداخلية السعودية.

بعد ذلك سوف يتم فتح خيار الخدمات الإلكترونية وسوف يبين لنا صفحة جديدة، ويكون فيها العديد من الإختيارات المختلفة، وسوف يكون من ضمنهم تعيين المرور، ويكون موجود هذا الانتقاء في القائمة وبالتحديد في منطقة يمين الصفحة.

بعد الضغط على كلمة مرور سوف نلاحظ ظهور صفحة جديدة، ويكون من بداخل اختياراها كلمة الإستعلام عن المخالفات المرورية، ومن بعد ذلك يتم الضغط عليها مباشرة.

بعد ذلك سوف نلاحظ فتح صفحة جديدة، ومن بعد ذلك يتم من خلالها الإستعلام عن كافة المخالفات المرورية وذلك ما إذا كان للشخص أو من الممكن الإستعلام لأحد أشخاص العائلة أيضا، ولأي شخص من الأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية، وحتى الأشخاص المكفولين.

بعد ذلك يتم تعبئة كافة المعلومات الموجودة في الصفحة التي ظهرت، وتتضمن هذه المعلومات هي كتابة رقم الهوية، ويتكون هذا الرقم من عشرة أرقام، ولابد أن تتم كتابة هذه الأرقام بنحو صحيح، وكذلك يوجد خانة خاصة بِتدوين رقم الإقامة، وهذه الخانة معينة للأشخاص المقيمين في المملكة السعودية ولم يكونوا من مواطنيها، ويتم كتابة كذلك رقم الإقامة بنحو صحيح تماما، وكذلك تضم هذا المعلومات كتابة الرمز المرئي، وهذا الرمز يكون موجود ولا بد من تدقيق نقل الحروق والأرقام بنحو صحيح وذلك في المربع أو الخانة المطلوب كتابة الرمز بها، وبعد ذلك يتم الضغط على الانتقاء الموجود وهو خيار عرض، ويكون هذا الخيار موجود بالتحديد في منطقة تحت الصفحة.

بعد ذلك سوف يتم عرض كافة المخالفات، وذلك في حالة إن كانت هناك مخالفات سَير على المركبة.

حيث يكون في هذه الصفحة كافة المخالفات التي لم يتم دفعها بعد، وكذلك يكون موجود في هذه الصفحة خانة أخرى تشمل هذه الخانة على قيمة المبلغ الذي هو قيمة تلك المخالفات، والمطلوب من مالك المركبة وذلك بالعملة السعودية وهي الريال السعودي.

طريقة للإستفسار عن ملابسات المخالفات المرورية:

يتم الدخول في البداية إلى موقع وزارة الداخلية السعودية، ومن بعد ذلك يتم تعيين كلمة الخدمات الإلكترونية كما فعلنا في السابق.

بعد ذلك يتم الضغط على خيار المرور كذلك كما جرى شرح ذلك في الطريقة الماضية بالمثل، ولكن عقب ذلك يتم الاستفسار عن ملابسات المخالفات المرورية، وهذا الخيار سوف نجده مباشرة في القائمة الخاصة بالمرور.

بعد الضغط على كلمة الاستفسار عن المخالفات، سوف يبين لنا ثلاثة خانات مختلفة، وتتضمن هذه الخانات: خانة خاصة برقم الهوية، والذي هو رقم متألف من عشرة أرقام، ولابد من كتابته بنحو صحيح، وكذلك خانة أخرى ولكنها معينة لكتابة رقم المخالفة، والتي يود الشخص الإستعلام عن التفاصيل الخاصة بها، والخانة الثالثة تضم الرمز المرئي، والذي يستلزم كتابة النص بنحو صحيح كما هو مبين مع كتابة الأحرف والأرقام.

بعد تمام كتابة المعلومات الماضية كاملة، يتم الضغط على كلمة عرض، والتي تكون متواجدة كذلك في منطقة تحت الصفحة، وبعد ذلك سوف نلاحظ ظهور صفحة جديدة وتحتوي هذه الصفحة على رقم المخالفة، وكذلك رقم اللوحة الخاصة بالسيارة التي عليها المخالفة، وكذلك طراز المركبة.

والتاريخ الذي جرى تسجيل فيه المنافية ووقت حدوثها أيضا، إلى طرف الموقِع الذي جرت فيه المخالفة، وأخيرا قيمة المنافية وذلك بعملة الريال السعودي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى